5 ملايين ريال في حساب وافد

11 Years ago

كاتب سعودي: 5 ملايين ريال في حساب وافد.. فإلى متى سيبقى هذا الحال؟

بعد اكتشاف 5 ملايين ريال في حساب عامل وافد، تساءل الكاتب الصحفي عبد الله عمر خياط في صحيفة "عكاظ" إلى متى سيبقى هذا الحال؟ حيث يدير الوافدون تجارات وأسواقاً بالملايين، بينما المواطن لا يحصل إلا على الفتات، وما دور وزارة التجارة؟ وأين إدارة المراقبة في مؤسسة النقد في ما هو مودع باسم العمال بالملايين؟ وفي مقاله "عامل في حسابه 5 ملايين ريال!!" يقول الكاتب "ليس مستنكراً ولا هو بكثير أن يكون في حساب عامل واحد بالبنك خمسة ملايين ريال أو أكثر ما دام بعض ضعاف النفوس يمنحون اسمهم والتصاريح التي تخصهم للمتاجرة للوافدين مقابل جعل مالي شهري أو سنوي!! .. فقد نشرت إحدى الصحف بتاريخ 17 / 11 / 1433هـ أنه عثر في حساب مقيم يعمل بمهنة عامل بأحد البنوك خمسة ملايين ريال واتضح أنه يمنح كفيله السعودي مبلغ ألفي ريال شهرياً في مقابل تسجيل التجارة في منجرة أخشاب باسمه .. وقام العامل ــ كما ذكرت الصحيفة ــ بتوسيع نشاط المنجرة وتحويلها من ورشة إلى منجرة ثم إلى مصنع وأصبح لها فروع في عددٍ من المناطق، كل هذا والمواطن السعودي لا يحصل إلا على الألفي ريال شهريا"، ويعلق الكاتب قائلاً "ذلك ما سبق أن كتبت عنه .. إني عند زيارتي للأسواق الشعبية وأسواق المفارش والأدوات المنزلية والكهربية لم أجد من المتواجدين في المعارض سعودياً واحداً"، ويضيف الكاتب "أعود لخبر العامل الذي اعترف بأنه يوجد في حسابه في البنك خمسة ملايين ريال فقد تضمن الخبر أن قريب الكفيل السعودي وهو صاحب ورشة مماثلة أن قريبه مسن يعاني من أمراض خطيرة ووكله بإدارة المنجرة وأنه عمد إلى فتح حسابٍ باسم المنجرة وتم إيداع المبالغ التي كانت في حساب العامل المقيم في حساب المنجرة. ولكن الادعاء العام رد بأن فتح الحساب باسم المنجرة تم بعد البحث عن طريق الجهات الرسمية قبل أن يتم إيقاف الحساب"، وينهي الكاتب متسائلاً "إلى متى سيبقى هذا الحال؟، وما دور وزارة التجارة ؟ وأين إدارة المراقبة في مؤسسة النقد في ما هو مودع باسم العمال بالملايين؟

5 ملايين ريال في حساب وافد
Do you have any product?
All: 17
Old member #92248
11 Years and 6 Months ago
1

ليس مستنكراً ولا هو بكثير أن يكون في حساب عامل واحد بالبنك خمسة ملايين ريال أو أكثر ما دام بعض ضعاف النفوس يمنحون اسمهم والتصاريح التي تخصهم للمتاجرة للوافدين مقابل جعل مالي شهري أو سنوي!! ..


ليس مستنكراً ولا هو بكثير أن يكون في حساب عامل واحد بالبنك خمسة ملايين ريال أو أكثر ما دام بعض ضعاف النفوس يمنحون اسمهم والتصاريح التي تخصهم للمتاجرة للوافدين مقابل جعل مالي شهري أو سنوي!! ..


ليس مستنكراً ولا هو بكثير أن يكون في حساب عامل واحد بالبنك خمسة ملايين ريال أو أكثر ما دام بعض ضعاف النفوس يمنحون اسمهم والتصاريح التي تخصهم للمتاجرة للوافدين مقابل جعل مالي شهري أو سنوي!! ..

ما دام المواطن اتكالي وكسول خل العامل يشتغل ويجد مادام بالحلال ، الكاتب ما سأل نفسه المواطن اللي عايش عالفتات من الي منعه من العمل زي هالعامل ، مواطن متاح له كل شي بالبلد ، يسافر الى كل العالم ، وسجل تجاري يستلمه بيوم ، وتسهيلات من الدوله في كل المجالات ، بينما الاجنبي المقيد بنظام الكفاله تلاقيه بفتره بسيطه صار تاجر، اعتقد السبب واضح ، ، ، ،

Old member #313895
11 Years and 6 Months ago
3

الرزق بيد الرزاق والرزاق لايميز بين الخلق ولكل مجتهد نصيب ودامه بالحلال الله يرزقه ويزيده بعد

الرازق في السماء..

والحاسد في الأرض..

شكرا للجميع .

هذا اذا افترضنا انها كسب بالحلال ولكن هناك من يكسبون بطرق غير مشروعه ولا يهمهم البلد او اهلها .

الاجنبي المقيد بنظام الكفاله تلاقيه بفتره بسيطه صار تاجر، اعتقد السبب واضح ، ، ، ،

كل انسان مكافح بياخذ رزقة مع احترامي هذا المقيم هل هو سرق احد ام انه كافح ليل ونهار من اجل الرزق وكل انسان على وجه الارض رزقه مكتوبله ولكل مجتهد حق ونصيب

نعم الارزواق بيد الله سبحانه ولكن المصدر حلال او حرام هذا هو السؤال

الارزاق بيد الله وافد ولا غير وافد ربي كاتب رزق لعبده فلان بن فلان ايش دخل وافد وماوافد بتتحكم برزق رزقه الله من فوق سبع سموات لعبد من عباده سواء كان وافد او غيره اسود او ابيض فقير اوغني مسلم او كافر ماله دخل الارزاق موزعه من فوق سبع سموات مالها دخل الدوله فيه ولن تقدر تمنعه الدوله لو الغت نظام البنوك والغت العمله النقديه بتاتا لن تمنع رزق لاي انسان على وجه الارض واذكرك فيه حديث جميل جدا بخصوص الارزاق اقوله للك

عَنْابن عباس ضي الله عنه .قال .كنت خلف النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم

يومافقَالَ :يا غلام إني أعلمك كلمات
:
احفظ اللَّه يحفظك،احفظ اللَّه تجده تجاهك،

إذا سألت فسأل اللَّه،وإذا استعنت فاستعَنْ باللَّه،

واعلمأن الأمة لو اجتمعت عَلَى أن ينفعوك بشيء

لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه اللَّه لك،

وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء

لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك،

رفعت الأقلام وجفت الصحف>

والله ماصارت الحسد كثر اللهم عافينا عنده ملايين او هللات وش تبي فيه من قالك ماتشتغل وتستثمر مثله ووزارة التجاره فاتحه مجال للاستثمار الاجنبي بس المواطن اتكالي يبي يكون مليونير بدون مايتعب وهو جالس في الاستراحه تجيه رساله تم تحويل مبلغ مليون ريال بحسابكم رفم كذا واذا الوافد اشتغل وصار عنده رأس مال قالو عنه عامل وافد ياخي الله يرزق المسلمين وحنا معاهم لا احد يزعل من تعليقي لكن ذا الواقع

Old member #113340
11 Years and 5 Months ago
11

يعني سرقها ؟!
انا ودي افهم عندما تجد خبر كهذا ياخي الا يعلم ابناء جيل اليوم او جيل التسعينات او اواخر الثمانينات ان هناك مقيمين عرب لهم عقود في السعوديه مقيمين حتى اصبح لديهم الجيل الثالث اليوم من ابناءهم وهؤلاء معظمهم كونوا ثروات ولم يستلموا الجنسيه السعوديه .

لايعلم هذا الامر الا من اندمج في السوق في تلك الفتره او عايشهم سواء عبر تجاره او حتى جيران فالكثير لديهم جيران من جنسيات عربيه واكثر جنسيه مقيمه في السعوديه بكثر في تلك الفتره كانت الجنسيه اليمنيه .

وتجارتهم منذ زمن وقبل وفود الجيوش الاسيويه على السعوديه من العماله التي اصبحت تغرق البلد ونراها على كل رصيف لهذا علينا تقبل مثل هذه الاخبار من جانب ايجابي فتجارتهم لم تكن سرقه او شحاته او مخدرات او اسلحه والله يبارك لهم لماذا الشباب لا يشمر عن سواعده ويذهب لاي تاجر منهم ويطلب العمل لديه حتى ولو كان بائع في محل ليكسب خبرة السوق ويتدرج ويصعد السلم من اوله وليس فقط مجرد البحث عن وظيفه اداريه والسلام .

الله يرزقنا وياهم بس ما قصدنا ان كان ربح هذا المبلغ بطريقه غير مشروعه

Old member #279228
11 Years and 5 Months ago
13

الارزاق بيد الله مقسمه
اعرف افغاني له اكثر من 25سنه في السعوديه يملك اكثر من35تريله و18ابوكلين شغال باسم السعودي ومعه خطاب موقع من محامي ان المعدات مملوكه للسيدفلان بن....... الجنسيه افغاني متنافس معنا في السوق وساكن في حي الشميسي ومع جيب لكزس ولابس ثوب سعودي ولحيته الى سر بطنه ويسلم في السياره عليك ماينزل اخر زمن
ماأقول الى الله يحفظ البلد يارب

حسب انظمة وقوانين البلد ان الأجنبي نوعين :
النوع الأول : مستثمر أجنبي - ويدخل البلد بفيزة مستثمر ويأتي برأس مال معاه - أو يقترضه من أحد البنوك المحلية - والهدف من السماح للإستثمار الأجنبي للدخول هو إتاحة أكبر قدر ممكن من الوظائف للمواطنين أبناء البلد وليس خدمة للمستثمر .

النوع الثاني : أجنبي يدخل على شكل موظف في وظيفة لا يتقنها المواطن او لا يرغب في شغرها المواطن - مثل سباك عامل نظافه - عامل بناء - عامل بوفيه وغيرها من الوظائف التي لا تصلح للمواطن .

دعونا نقيم الواقع تحت مضلة القانون

المستثمر يدخل البلد ولا يوظف ابناء البلد في الوظائف التي تناسبهم ويرغبون العمل بها

الموظف الوافد : يعمل في تخصصات يريدها المواطن بالأضافة الى ذلك يتحول لتاجر وهو بفيزة موظف

والمشرع سبحانة يقول ( واطيعوا أولي الأمر منكم )

فالمستثمر مخالف لأنظمة ولي الأمر

والعامل مخالف لأنظمة ولي الأمر


فكيف تصبح (5) مليون حلال والوافد يستبيح القوانين والأنظمة ويخالف انظمة البلد التي هي صادرة من ولي الأمر

مصدر المعلومات :

للتأكد من صحة القوانين - ادخل الى موقع مركز المعلومات الوطني وستجد الأنظمة التي تحكم وجود الأجانب في المملكة

الحسد يقتل صاحبه قبل المحسود واتوقع ان هذا سبب تراجعنا بلا شك .. اللي يبي الخير يشمر عن ساعديه وينزل الميدان

المسأله ليست حسد ومن جد وجد ولكن ما هو السر في حصول بعضهم على مثل هذا المبلغ الكبير وفي مده وجيزه

Old member #176832
11 Years and 4 Months ago
17

^^^
السر ان بلدنا فيها خير كثير والسعودي يبي يتبطح والملايين تدخل بحسابه

على قولة سيدي سلمان الله يحفظه يبي يجلس عند امه ولا اخته وياكل وينام

Add a New Reply..