مواطن وابنه" يعتديان على موظف بمطار الملك عبدالعزيز

11 Years ago

ياسر العتيبي- سبق- جدة: اعتدى مواطن وابنه مساء أمس الأربعاء، على موظف بمطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، وذلك بضربه، وإلحاق الإصابة به، ما أدى لتدخل رجال الأمن في المطار، والقبض على المعتديين، ونقل الموظف المصاب للمستشفى لتلقي العلاج.

وعلمت "سبق" من مصادرها، أن موظفاً بخدمات الركاب بالمطار، تعرّض للضرب على يد "مواطن وابنه"، بعد أن هاجماه خلف الكاونتر بالمطار، وعند محاولته تفادي الإصابات، تعثر الموظف في سير نقل العفش، ما تسبب في لحاقهما به، وضربه ضرباً مبرحاً أدخل بسببه المستشفى.

وتم ضبط المعتديين على الموظف، وتحويلهما لقسم الشرطة للتحقق من أسباب الاعتداء وإكمال إجراءات التحقيق.

وعلمت "سبق" أن هذه ليست المرة الأولى، التي يُعتدى فيها على موظفي مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بل تكررت مراراً، من دون أن يتخذ بحق تلك القضايا أي إجراء رادع.

مواطن وابنه" يعتديان على موظف بمطار الملك عبدالعزيز
Do you have any product?
All: 20
Old member #43638
10 Years and 11 Months ago
1

هذا هو ديدن الشعوب الناشئة لم تتعود على إحترام المواعيد لا وبل تتطاول على موظفي الأجهزة الخدمية مهما كان خطأ الموظف هل الموقف يستدعي بأن اتطاول على موظف خلال تأدية عمله لو كان فيه عقاب وحساب لم تجرأ على ان يمد يده هذا البربري لكن الهمجية والتخلف هو الأسلوب السائد لطالما المجتمع يضم شرائح منحطة أخلاقياً مثل هذه الشاكلة .
والسؤال الى متى نرى مثل هذه النماذج تسئ الى سمعتنا خصوصا ان الحادثة حدثت فى مطار يضم الكثير من المسافرين الاجانب ولو الأمر بيدي لوضعت مثل هذه الحثالة فى القائمة السوادء وعاقبته بحرمانه من الاستفادة من الطيران الداخلي وان يعتمد على وسائل النقل البري ( باصات النقل الجماعي وسيارات الأجرة .

Old member #304241
10 Years and 11 Months ago
2

بعض الموظفين يستاهلو الضرب

اخلاق زفت

Old member #43638
10 Years and 11 Months ago
3

البعض من الركاب ينقصه الوعي يطالبك بالأخلاق ياخى الدعوة كلها هذا مطار ويجب ان تلتزم بمواعيد الحضور والاقلاع كفاية تخلف وقلة عقل أى أخلاق واى بطيخ الموظف ماهو ملزم يوزع ابتسامات وزهور للركاب متى نرتقي بالخدمات وهذه العينة تقوم بالسب والضرب فى مطار عام هذا الموقف لو حصل فى دولة محترمة لتم محاكمتهم وسجنوا لكن عندنا لأننا دولة ناشئة والبعض لا يزال لا يفرق بين بطاقة ركوب الطائرة وتذكرة السفر بعد ماتطير عليه الرحلة يقوم يقل أدبه على الموظفين بعض النماذج من البشر تعاملهم مثل البهائم وينقصها حظائر وزرايب ماهى وجه مطارات

للأسف الردود كلها تضع اللوم على المواطن وابنه وليس على الموظف .. ربما تعامل معهم الموظف بكل سوء وقلة ادب كما هي عادة كثير من موظفي المطار في جده ووجد من لا يستجيب او ينصاع لشوفة النفس اللي هي سمه من سمات موظفي الخطوط بالمطار واخذ حقه بيده لا ينتظر مسؤل او مشرف كلهم زي بعض ولن يخطئوا زميلهم . اقول والله كفو ان كان الموظف غلط عليه وأساء التعامل معه .

Old member #83194
10 Years and 11 Months ago
5

أيش هذا المنطق يا تعاملنى بأخلاق ولا أضربك .. المفروض هذا المواطن هو وولده ينجلد فى الصالة وقدام الناس عشان لا عاد يكررها قمة التخلف والانحطاط تطير عليه الرحلة ويصيح بعدها والمضحك يجيك واحد يقولك أخلاق عاملنى بأحترام .. ياخى احترم نفسك يحترموك الناس

بما اننا لا نعرف ملابسات الموضوع فمن المفترض ان الموظف يحترم العميل وكذلك العميل عليه ذلك .ويكون هناك عقوبات رادعه لكل من يتجاوز حدود الادب من الطرفين

Old member #43638
10 Years and 11 Months ago
7

مع احترامي لناقل الموضوع أى تكن الأسباب والملابسات لايعطي الحق للمواطن ملاحقة الموظف خلف الكاونتر وضربه بموقع عمله ، إذا لديك شكوى هنالك قنوات وطرق يلجأ اليها المواطن بعيدا عن الركل والضرب والخبر يقول في آخره ان الوضع تكرر دون عقوبات رادعة بمعنى انها ظاهرة تتكرر دون رادع او محاسبة

هكذا تريد الخطوط السعودية

Old member #11645
10 Years and 11 Months ago
9

أخى وايزمان،
عد ردود من دافعوا عن هذا الجاهل و ابنه لتعلم مدى تغلغل الجهل و قلة المفهوميه فى الشعب السعودى.
لا حول و لا قوة الا بالله، لا فائدة من الكلام.

Old member #193459
10 Years and 11 Months ago
10

4. بقلم: عرفي
كلامك عين الواقع .. وسبق وان تعرضت لموقفين واسلوب الديموقراطية ماينفع مع بعض الموظفين يتكلمون معك وكانهم على حق .. ولكن مثل هذا الاسلوب اتبعته معهم وصاروا من يوم يشوفوني يرخون رؤؤسهم .. لان نتائج التحقيق اظهرت محاباتهم بتعطيل الحجز والغاءه من عندهم دون مبرر .. ثورة بس ضد هؤلاء السلنتح .

حسب معرفتي بتفاصيل الحادثة :

ف حدث ان الرحلة لم تسجل ركاب انتظار لاكتمال عدد الركاب وزيادة ... دينايت
ف حضر الاب وابنه إلى الموظف .. وسؤاله عن بطاقة صعود الطائرة
فقال الموظف لهم معليش اطلعكم على الرحلة اللي بعدها
ف انفعل الراكب الاب .. وبصوته عالي بدأ الشخط على الموظف وانتوا تلبعون علينا
كل رحلة الرحلة اللي بعدها و و و و و
ف رد عليه الموظف ف بدأت حلقة الضرب بين الطرفين الاب وابنه والموظف ..
ومازاد الطين بله تعثر الموظف على سير العفش .. واصيب
طبعاً تم القاء القبض على الراكب وابنه وهم رهن التحقيق حتى الان موقفين

طبعاً في امور اخرى احتفظ بها لنفسي عن تفاصيل الحادثة ...

اللوم طبعاً على إدارة السعودية
كونها لم تستطع حل مشكلة الحجز الاضافي على الرحلات
ولم توفر لموظفيها بدل مواجهه
وكما انها لم توفر امن السعودية بجوار الكوانترات لحماية الموظفين و ترتيب الركاب وتنسيق حركة انهاء اجرءات السفر دون متاعب ..

ولردع البطلجية من الموظفين او الركاب

Old member #43638
10 Years and 11 Months ago
12

شكرا للأخ وسيط على طرح المزيد من التفاصيل حول هذه القضية والسؤال هنا هل يعلم هذا المواطن المعتدي بأن المقاعد الشاغرة للإنتظار تعتمد على مدى التزام الركاب المسافرين بحجوزاتهم وان هذا الموظف لايستطيع ان يقدم له مقعد لطالما ان كل الركاب حظروا فى الموعد المحدد ..! الخطوط السعودية مطالبة بتوضيح ذلك بالصور عبر وسائل الاعلام لأن بعض فئات المجتمع من على شاكلة هذا المواطن لايفقه تلك الاجراءات وان قرأ لايفهم ولايعي .
ولانستطيع فى المقابل ان نضع اللوم على الخطوط السعودية بتوفير مقاعد اضافية هذا فصل الصيف ومن الطبيعي ان خلال هذا الموسم يشهد ازدحام ومن المناسب التخطيط بشكل مبكر لعلاج تلك المواقف يجب ان يرتفع مستوى الوعي وثقافة السفر ويعلم المسافرين ان هذه خدمة مقدمة للجميع

Old member #96184
10 Years and 11 Months ago
13

حتى لو الموظف مو اسلوب... ما نتصرف هالتصرف الهمجي

Old member #249947
10 Years and 11 Months ago
14

انا استنكر الموقف لكن بعض الموظفين يستفزك باسلوبه وكأن المطار مسجل باسمه والطيارات ملكه ...

وتختلف ردة الفعل من مسافر لآخر .. ولو اغلب المسافرين بنفس اسلوب الاب وابنه كان يوميا نسمع مثل هالاخبار ...

Old member #83194
10 Years and 11 Months ago
15

حتى لو الموظف مستفز هذا مايعطى الحق الى أي أحد ان يمد يده ويضربه والظاهر فى الموضوع ان المواطن الأحمق توقع انه راح بلاقي حجز ويوم قاله الموظف مافيه امكانية تطاول عليه وضربه قدام الناس ولو ماتأدب هذا الهمجي راح تنفلت الاوضاع والامور تخرج عن السيطرة حتى لو الموظف تنازل عن حقه الخاص لازم ياخذ المواطن جزاء ويقتص منه الحق العام التهجم على موظف بموقع عمله هذه كارثة لو حصلت فى الدول المجاورة

Old member #249947
10 Years and 11 Months ago
16

ياخوي ما اعتقد ان الواحد بيروح مطار عشان يحجز .... ولا اتصور انك عانيت ممانعانيه وخصوصا في تعامل موظفي مطار جده ..

يدق الكيبورد باصبع واحد واليد الثانيه يكلم جوال شلونك يبو فلان وش علومك .. ياعزيزي انا سبق ووقفت في سرا وانا بدون عفش ...وتراني جاي قبل الرحله بـ ساعه وعشر دقائق .. تخيل معي ساعه وعشر دقايق ... وجا وقا رحلتي والاخ مازال يدور حرف الذال وينه ويكلم بالجوال واجيه السلام عليكم رحلتي لاهنت نادوا عليها .. يرد علي براسه مومئا لي بالرجوع الى السرا

..............................

الى ان وصلني الدور وبكل برود ينادي يافلان تعال امسك مكاني بيأذن العشا وانا ماصليت المغرب واجي للموظفي اللي مسك مكانه ويقول لي معليش البوابه تقفلت ... ولا طولت معه وين مشرفكم ؟؟

شرحتله الموقف وماقصر طلعني الطياره ..
هالموقف صارلي يوم اني عزوبي ونفس الموقف صوره كربونيه وانا وعيالي ...

تصور يصدر البوردينق لهم ويقول انت خلاص تقفلت البوابه ؟؟ سلامات ياخوي ؟؟ واروح للمشرف لو تشوف شلون يكلمني ومن عند الباب مهو راضي يقرب ويقول ارفع صوتك اشبك ؟؟ مش سامعك ؟؟

تصور لو هالمواقف تمر على شخص لايضبط اعصابه ؟؟؟


عموما بالموقفين طلعت ولله الحمد

Old member #83194
10 Years and 11 Months ago
17

ممكن ان اسلوب الموظف استفزازي لكن المفروض انها ماتوصل لحد الضرب والسالفة ومافيها واحد قليل أدب لايعير للوقت أي اهمية طارت عليه الرحلة وطلع حر مافيه على الموظف ولو قلنا ان الولد قليل الادب المفروض ابوه ( والده ) يكون اعقل منه لكن يطلعون الاثنين متخلفين هذه مشكلة العائلة كلها تتعلق بالسلوك وقلة الوعي.

يجب ان يكون هناك حدود لتعامل كل الاطراف ومن يتجاوزها يعاقب

للأسف الموظفين انا قد تعاملت معاهم للأسف سيئين جدا

ردت فعل الرجل والأبن مبالغ فيها ايضا

Add a New Reply..