مرض صديد البول

السلام عليكم ورحمة الله
صديد البول من الأمراض التى تحدث نتيجة لعدوى فيروسية أو بكتيرية أو من تراكم الفطريات أو التسمم الكيميائى والحساسية والصديد فى البول يحدث أيضا لأسباب أخرى منها السل في المسالك البولية و إصابة في غدد البروستاتا في الرجال
السرطان من الأجهزة البولية أو الأعضاء التناسلية
أحيانا خلايا الصديد في البول يؤدي أيضا إلى الشيخوخة والحمل . بعض الأدوية أيضا أن تسبب حالة من صديد في البول .
و صديد البول عبارة عن مادة صفراء أو بيضاء أو خضراء تحدث تنيجة التهابات في مجرى البول أو المثانة البولية و يعرف أكثر بالقيح وهو تراكم الجلد الميت و زيادة كرات الدم البيضاء, و يعد سبب صديد البول الرئيسي هو وجود أي نوع من الالتهابات في الجسم خاصة التهاب المثانة البولية و النساء هن أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض أكثر من الرجال و يمكن أن يحدث هذا المرض نتيجة عدوى من أي جهاز في الجسم.

www.mstaml.com/imagesData/i142527091894310051.jpg?w=700&h=0

التهاب المسالك البوليه: هو يعني إنتاج التهابات من أي جهاز في الجسم و يفرز في البول حتى يكون مثل قوام الزبد و يحاول الجهاز المناعي علاج هذه العدوى و الالتحاق بها و تكون النساء أكثر عرضة من الرجال بالإصابة به لأن مجرى البول عند النساء أقصر من الرجال مما يكون من السهل تراكم البكتريا و الفطريات به مما يؤدي إلى العدوى.

اعراض مرض صديد البول
الرائحة الكريهة للبول
كثرة التبول
البول الغائم
بعض الحميات
كثرة التبول
الشعور بالآلام وعدم الراحة أثناء التبول
القيء
الشعور بتشنجات في البطن
www.mstaml.com/imagesData/i142527091518720036.jpg?w=700&h=0
مضاعفات مرض صديد البول
إذا ترك الصديد يمكن أن يصل إلى الكليتين
الإصابة بالجفاف و يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكلى
برغم أن الرجال أقل عرضة للإصابة به ولكن إذا أصيبوا به فتكون المشكة أكثر تعقيد من النساء

www.mstaml.com/imagesData/i142527088645220021.jpg?w=700&h=0
بالنسبة لعلاج الصديد في البول
تحليل البول هو اختبار تشخيصي مفيد ورخيص لأية مادة غير متوقع في البول . العلاج لخلية الصديد في البول يعتمد على السبب الكامن وراءه ووفقا للسبب الكامن وراءه فإن حالة العلاج سوف تختلف .
و للسيطرة على العدوى فقد يصف الأطباء المضادات الحيوية
إذا كان السبب بسبب حصوة في الكلى يجب تفتيتها بأي وسيلة
يجب شرب الماء بشكل كبير لإزالة الصديد من مجرى البول
شرب مزيج القلوية عند الشعور بالحرقان أو عدم الراحة في التبول
• يمكنك استخدام مختلف العلاجات المنزلية للسيطرة على أعراض مثل الألم ، وتهيج ، والتقيؤ وغيرها ، وإزالة الخلايا القيح

علاجات منزلية مرض صديد البول
يمكن استخدام العديد من العلاجات المنزلية لعلاج صديد البول مع مراعاة معرفة السبب لأن الإهمال قد يؤدي إلى مشاكل أكثر و قد أكدت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والتفاح والمكسرات قد تساعد وتعالج صديد البول وكما أن صنوبر التفاح أكثر فائدة لعلاج هذا المرض, والأناناس بالتأكيد يفيد و يخلص الجسم من صديد البول لأنه يحتوي على مادة البروميلين وهذا معروف بأنه مضاد لأي نوع من الالتهابات و كما أنه أظهرت أبحاث أن شاي النفط يساعد على معالجة الالتهابات.
الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضار تساعد على منع الإمساك وبالتالي يؤدي إلى منع الالتهابات للتلوث البرازي .
بينما صنوبر التفاح هو انتصاف فعال للحد من الالتهابات الناجمة عن التهاب المسالك البولية . عندما يتم استهلاك الأناناس بانتظام ، الانزيم موجود في وصفه سوف بروميلين لحد من عدوى المسالك البولية . هذا الانزيم هو معروف جيدا لخاصية مضادة للالتهابات . فمن الضروري استخدام قطعة الأناناس الطازج أو عصير للحصول على أفضل تأثير .
كما اظهرت الابحاث ان الخصائص المضادة للجراثيم من شجرة الشاي النفط مساعدة للحد من الالتهابات .

مرض صديد البول
Do you have any product?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..