تعرف على أبرز مميزات وعيوب كلب الجولدن

10 Months ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن كلب الجولدن وأنواعه بشكل عام، فهو يُعد من أشهر الكلاب على الإطلاق وألطفها، وسوف نعرض أهم مميزاته وعيوبه وكيفية الاعتناء به، فإذا كنت ترغب في شراء كلب جولدن، تابع معنا لتعرف كل شئ عنه.

تعرف على أبرز مميزات وعيوب كلب الجولدن كلب جولدن رائع
كلب جولدن رائع

مقدمة عن كلب الجولدن

عائلة من الكلاب الجولدن

يُعد كلب الجولدن من بين الكلاب الأكثر شعبية على مدار العقد الماضي، وتعود شعبيته بشكل أساسي إلى طبيعته الاجتماعية ومظهره الرائع وجاذبيته الواسعة. ولكن قبل أن تتبنى كلب جولدن استنادًا إلى مقاطع فيديو لطيفة عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى معرفة إيجابيات وسلبيات امتلاك واحدًا.

وتتمثل أكبر مزايا كلب الجولدن في طبيعته الودودة. ومع ذلك، لديه أيضًا بعض السلبيات التي يجب مراعاتها قبل الشراء. وفي هذه المقالة، سوف نتطرق إلى كل شيء إيجابي وسلبي حول تربية هذا الصنف، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير وتجنب الأسف في المستقبل.


ما هى أبرز مميزات كلب الجولدن؟

كلب جولدن يلعب بالكرة

يُعد كلب الجولدن واحدًا من أكثر سلالات الكلاب شعبية في العالم، وقد تكون هي الخيار الأمثل لمنزلك. ولكن إذا كنت تريد كلبًا ذهبيًا في الغالب بسبب معاطفه الجميل وسمعته الودودة، فمن المهم إجراء البحث عنهم أولًا.

فيما يلي خمسة أسباب رائعة قد تدفعك إلى الحصول على كلب جولدن:

1. بسيط وودود: إذا كنت تريد كلبًا ودودًا وهادئًا وسعيدًا حول الناس، فإن كلب الجولدن يُعد خيارًا رائعًا. فهم منفتحون بالفطرة، ويحب معظمهم مقابلة الغرباء واللعب مع الآخرين وقضاء الوقت معًا. 

2. جيد مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى: هم كلابًا عائلية رائعة. حيث قد تكون بعض الكلاب خائفة من الأطفال الصغار أو عدوانية تجاه الأطفال الصغار، لكن معظم كلاب الجولدن يحبون الأطفال من جميع الأعمار. كما أنهم يتعايشون جيدًا مع الحيوانات الأليفة الأخرى.

3. ذكي وقابل للتدريب: سبب آخر رائع للنظر في تبني كلب الجولدن هو أنه قابل للتدريب. فغالبًا ما تستخدم هذه الكلاب في مسابقات خفة الحركة والعمل العلاجي. ويمكن لمعظم كلاب الجولدن تعلم أوامر جديدة بسرعة، لذلك إذا كنت مهتمًا بتدريب الكلاب، فهم خيار رائع. 

4. جميل المظهر: دعونا نواجه الأمر، هناك عدد قليل من الكلاب الجميلة مثل كلاب الجولدن. حيث تبدو معاطفهم الحريرية حقًا مثل الذهب اللامع. وعلى الرغم من أننا نعلم أن الشخصية أهم من المظهر، ولكن لا يمكننا أن ننسى أن هذه الكلاب جميلة للغاية.

5. لديها مجموعة من سلوكيات النباح: تظل بعض الكلاب هادئة وصامتة والبعض الآخر ينبح طوال اليوم. ويقع كلب الجولدن في مكان ما في المنتصف، فهم سوف ينبحون من حين لآخر عند اللعب أو إذا كان هناك خطأ ما، لكنهم عادًة لا ينبحون طوال الوقت. كما أنها لا تنبح عادًة على الغرباء أو الحيوانات الأخرى، وهو أمر لطيف إذا كان لديك زوار كثيرًا أو تعيش في منطقة مزدحمة.


 

ما هى أبرز عيوب كلب الجولدن؟

كلب جولدن مُتعب

1. احتياجات النشاط العالية: تُعد كلاب الجولدن رائعة، لكنها ليست للجميع. وأكبر سبب يمكن أن يقف عائق في طريق الحصول على كلب جولدن، هو أنها تحتاج إلى الكثير من التمارين، عادًة 40 - 60 دقيقة في اليوم، وأحيانًا أكثر. إلى جانب ذلك، فهم يشعرون بالملل بسهولة ولا يجيدون دائمًا البقاء في المنزل بمفردهم، على الأقل لفترات طويلة. وإذا لم يكن لديك أسلوب حياة يمنحهم الاهتمام ووقت اللعب الذي يحتاجون إليه، فقد تجد أن كلبك أصبح أكثر قلقًا وتعاسة.

2. يحتاج كلب الجولدن إلى قدر كبير من العناية: شعرهم يتساقط كثيرًا، لذلك ستحتاج إلى العناية بهم بانتظام، وستظل ترى القليل من الشعر في جميع أنحاء المنزل. وإلى جانب ذلك، فأن الكثير من كلاب الجولدن يسيل لعابهم بكمية كبيرة. لذلك سوف تحتاج إلى تنظيف مستمر لمعاطفهم من اللعاب أو أفواههم للحفاظ على اثاث المنزل.

3. ليست كلاب حراسة جيدة: من غير المحتمل أن ينبحوا عند اقتحام شخص غريب، وغالبًا ما يرغبون في اللعب أو الهروب بدلاً من البقاء في حالة تأهب قصوى. وإذا كنت تريد كلبًا كبيرًا يضيف المزيد من الأمان حول منزلك، فقد يكون اختيار سلالة مختلفة هو الخيار الأفضل.

4. غالي الثمن: يحظى كلب الجولدن بشعبية كبيرة لدرجة أنه ليس من المستحيل العثور على واحد في ملجأ، ولكن عند شراء جرو من مربي حسن السمعة، يصبح في هذه الحالة غالى الثمن. ولكن مجرد النظر إلى تكلفة شراء جرو ليست فقط الصورة الكاملة. فهذه الكلاب أغلى ثمنًا عندما يتعلق الأمر بالرعاية الشهرية. فهم كلاب كبيرة وحيوية ، لذا يأكلون كثيرًا.

5. المشاكل الصحية: هم ليسوا أيضًا أكثر السلالات صحة. في الواقع، هناك الكثير من المشكلات الصحية التي تتعرض لها هذه الكلاب، بما في ذلك بعض المشكلات الخطيرة والمكلفة مثل السرطان، ومشاكل الغدة الدرقية، والانتفاخ وغيرهم من الأمراض الخطيرة.


 

تعرف على أبرز أنواع كلاب الجولدن

بسبب حب الناس الشديد لكلاب الجولدن، وسرعة انتشارهم في جميع أنحاء العالم، أدى ذلك تطوير ثلاثة أنواع مختلفة من السلالة. حيث لكلًا منهم مظهر مختلف قليلاً، ولكن جميعها نشطة وذكية مع طبيعة مخلصة وعاطفية تجعلها كلاب عائلية مثالية.

الجولدن الذهبي الأمريكي

يتميز هذا النوع بأن لون معطفه ذهبي غامق، وعيونه مثلثة أو مائلة، وطول المعطف الخاص به متوسط، كما يمكن التعرف عليه من خلال جسده الأكثر رشاقة والأقل قوة مقارنة بالنوعين الآخرين، فهو أقصر قليلاً من الجولدن الذهبي الكندي وأقل امتلاءًا من النوع البريطاني.

كلب جولدن أمريكي
الجولدن الذهبي البريطاني

يتميز بلون معطف ذهبي فاتح، وعيون مستديرة، ويُعد الجولدن الذهبي البريطاني هو الأقدم. وهم أقصر من أبناء عمومتهم الأمريكيين والكنديين ولديهم بنية ممتلئة، ولكنهم يتشاركون في نفس التصرف الجميل. ويتميز الجولدن البريطاني الذهبي بأنه الأخف وزناً، وهذا اللون الفاتح هو السبب في أنها تُعرف أيضًا باسم "الجولدن الأوروبي الأبيض النادر".

كلب جولدن بريطاني
الجولدن الذهبي الكندي

يتميز بلون معطف مائل للأحمر أو الذهبي الغامق، كما يتميز بأنه طويل ونحيل، وتم تقديمه لأول مرة في كندا في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ولكن لم يتم الاحتفاظ بالسجلات الرسمية حتى عام 1927. ويُعد الجولدن الذهبي الكندي هو الأطول والأكثر رشاقة من بين الأنواع الثلاثة.

كلب جولدن كندي


تعرف على سعر كلب الجولدن في السعودية

جرو جولدن

سعر كلب الجولدن يختلف حسب عدة عوامل، سواء حسب نوع السلالة أو جودة المكان الذي سوف تقوم بشرائه منه أو حسب عمره، وقد يتراوح سعر كلب الجولدن في المملكة العربية السعودية من 500 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي أو أكثر.

 

شاهد أيضًا: تعرف على افضل كلاب للمنزل وتعلم كيفية اختيار الكلب المناسب في السعودية


 [1][2]

Sources:

  1. petkeen.com

  2. hepper.com

Related Ads

Do you have Dogs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..