مواصفات ايفون 15 برو Max وما قصة iPhone 15 Urtla ؟

أهلاً بكم في موقع مستعمل، مواصفات ايفون 15 برو Max أو الذي سيعرف بـ  iPhone 15 Urtla، أصبحت من أبرز المواضيع التي يببحث عنها عشاق التكنولوجيا، بعدما كشفت تسريبات حديثة عن الايفون القادم لشركة أبل والذي من المتوقع أن يأتي بمميزات عصرية بحسب التوقعات غير الرسمية حتى الآن، فبم ستفاجئنا apple هذه المرة؟.

مواصفات ايفون 15 برو Max

مبدأيا قبل الحديث عن مواصفات ايفون 15 برو Max، يجب التنويه أن التوقعات جميعها أشارت إلى أن هذا الإصدار سيعرف باسم ايفون iPhone 15 Urtla، وسيكون بمثابة الجوكر بين باقي الإصدارات، حيث ستضع أبل فيه كل التغييرات التي ينتظرها عملاء أبل.

وتشير التسريبات إلى أن ايفون 15 ألترا سيأتي بهيكل من مادة التيتانيوم التي تجعله مضادا للصدمات القوية، بالإضافة إلى احتواءه على ذاكرة وصول عشوائي أكبر من الطرز الأخرى في سلسة الأيفون 15 ، وكذلك سيأتي بوحدة معالجة مركزية أسرع.

وبفضل تلك المميزات يتوقع المختصون أن يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بتكلفة نحو 200 دولار أغلى عن سعر ايفون 14 برو ماكس، حيث من المتوقع أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي.

مواصفات ايفون 15 برو Max وما قصة iPhone 15 Urtla ؟ ايفون 15 برو Max
ايفون 15 برو Max

كاميرا أيفون 15 برو ماكس

من المتوقع أن يتم تزويد كاميرا أيفون 15 برو ماكس أو iphone 15 ألترا بكاميرا ذات عدسات وصفتها التقارير بأنها تعمل “كالمنظار”، وبذلك ستكون الكاميرا في هذا الجوال قادرة على التقاط وتوثيق صور عالية الدقة وفيديوهات 8K، وكأنك تحمل معك عدسة تصوير سينمائي..هل تصدق التوقعات برأيك ؟

كاميرا ايفون 15 برو Max

ما الجديد في الأيفون 15

بعد الحديث عن المميزات الخاصة بايفون 15 الترا تحديدا، دعنا نتعرف على الجديد في باقي طر الايفون 15 بشكل عام، حيث يتشوق عملاء ابل Apple حول العالم لمعرفة كيف سيكون شكل الهاتف القادم، فيما لم تصرح الشركة رسمياً بأي تفاصيل حول مواصفات الجوال الجديد، أو مميزاته، لكن فيما يلي أبرز المواصفات الجديدة المتوقعة بحسب التسريبات.

استبدال الأزرار 

بحسب التسريبات فستقوم شركة آبل باستبدال أزرار الصوت والطاقة وذلك في طرز ايفون 15 pro فقط، بأخرى تعمل باللمس، ما يحسن خاصية مقاومة الايفون للماء، بالإضافة إلى أنه يقلل التآكل الناتج عن الاحتكاك عند الضغط على الأزرار.

ولم تنفي أبل صحة هذه التسريبات أو تؤكدها، لكن المحلل الشهير TF Securities Ming-Chi Kuo صرح العام الماضي، بأن iPhone 15 Pro سيأتي بأزرار لمسية للصوت إضافة إلى زر التشغيل.

معالج أقوى

وبحسب التوقعات أيضا فإن أيفون 15 سيأتي بمعالج A17 بدقة 3 نانومتر، وهو يعتبر أفضل معالج ستقدمه آبل apple حتى الآن، ما يضمن الحصول على أداء أفضل واستجابة أسرع، من أيفون 14 بروماكس الذي يأتي بمعالج A16.

منفذ الشحن 

من المقرر أن يتم استبدال منفذ الشحن الـ Lightning، بمنفذ الشحن USB-C، وذلك على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف وأجهزة اللابتوب بمجرد حلول عام 2024، وهذا الأمر سيوفر تكامل أوسع مع الأجهزة، وتوفير سرعة أكبر عند نقل البيانات.

الـ Dynamic Island

تعتبر هذه الميزة ليست بجديدة فقد قدمتها أبل في ايفون 14 برو وبرو ماكس، فيما أشارت التوقعات إلى أن جميع طرز ايفون 15 المنتظرة ستأتي بميزة الـ Dynamic Island، والتي تمنح تغيير بسيط على تصميم الايفون، عن طريق الاستغناء عن النتوء الموجود في الواجهة الأمامية، مع استبداله بثقب مستطيل، به الكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه Face ID، بالإضافة إلى تنسيق الزاوية العلوية على شكل حبة يتغير حجمها حسب التنبيهات ومختلف الإشعارات الواردة لك.

ما الذي عليك فعله قبل شراء iphone 15

في حال كنت تنوي انتظار الإعلان الرسمي عن ايفون 15، وإصداره في الأسواق لشراءه، توجد بعض الأشياء التي عليك الأخذ بها قبل اتخاذ هذا القرار وهي كالتالي:

  • هل أنت بحاجة لايفون 15 وإمكانياته.

يجب أن تسال نفسك هذا السؤال، حيث يجب على الشخص تحديد احتياجه من الأيفون الذي يرغب في اقتناءه، فلا توجد قاعدة تقول بأنه عليك شراء كل ما هو جديد، وإنما عليك أولاً معرفة ما  إذا كنت بحاجة له أم لا.

وإذا كنت من الأشخاص الذين تقتصر احتياجاتهم في استخدام التطبيقات الحديثة، ومواقع التواصل وإجراء المكالمات، وغيرها من المهام الاعتيادية، فأنت ليس بحاجة لشراء جوال بثمن عالي بإمكانات خيالية لن تحتاج لها.

  • كم لديك من المال لشراء ايفون جديد؟

للإجابة على ذلك السؤال عليك تحديد الميزانية المتاحة لديك، حتى توفر على نفسك عناء البحث بين عشرات الإصدارات، فحينها تكون مهمة البحث عن الجوال المناسب أسهل كثيرا بعد تحديد الفئة السعرية التي تتماشى مع المبلغ المتاح.

  • دراسة الأسعار والبحث في أكثر من مكان.

ينصح الخبراء بالاطلاع على أسعار الأيفون الذي ترغب في شراءه بأكثر من مكان وعدم الاكتفاء بالسعر المعروض في متجر واحد فقط، حيث تتفاوت أسعار الجوالات طبقاً للموديل وسنة الإصدار وغيرها من العوامل.

وبذلك نكون قد استعرضنا لكم أبرز التفاصيل المتعلقة بايفون 15، وفي حال كنت تريد شراء ايفون مستعمل، يمكنك الاطلاع على مجموعة كبيرة من مختلف إصدارات الأيفون، بالسعر الذي يناسبك، عبر موقعنا “مستعمل”، كما يمكنك أيضا عرض جوالك القديم للبيع من خلالنا في حال كنت ترغب في تجديده.

Related Ads

Do you have an Apple phone for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..