ايفون 15 كل ما تريد معرفته عن أحدث إصدارات أبل

حياكم الله في موقع مستعمل، أصبح ايفون 15 حديث الساعة منذ بدأت التسريبات في الكشف عن مواصفاته ومميزاته المتوقعة، كما بدأ البعض في البحث عن سعر ايفون 15، وما أهم مميزات iphone 15 ultra، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور التالية..فهل ستنجح ابل في إبهار عملاءها هذه المرة؟ 

متى ينزل ايفون 15

تردد سؤال متى ينزل ايفون 15 كثيرًا في الفترة الأخيرة،  لاسيما وأن شركة أبل بدأت في الإعلان عن الإصدار التجريبي لإيفون 15، والجواب وبحسب التسريبات، فإن iphone 15 ستعلن عنه شركة ابل في شهر سبتمبر من العام الجاري، ومن المنتظر أن يأتي بمميزات جديدة عن ايفون 14.

اقرأ أيضا: ما هو سعر أرخص ايفون في 2023

ايفون 15 كل ما تريد معرفته عن أحدث إصدارات أبل ايفون 15
ايفون 15

ما هي مواصفات ايفون 15

ذكرت العديد من مواقع التقنية تسريبات حول مواصفات ايفون 15، موضحة أنه سوف يأتي بتصميم مشابه للإصدار السابق ايفون 14، خصوصا فيما يتعلق بالحواف المنحنية والإطار العريض، وفيما يلي نذكر أهم المميزات والتحديثات الجديدة التي من المنتظر أن يأتي بها الجوال الجديد من ابل بحسب التسريبات.

شاشة ايفون 15

بحسب التسريبات فإن شاشة ايفون 15 العادي، من المرجح أن تأتي بقياس  6.1 بوصة، Liquid Retina XDR mini-LED بمعدل سطوع 1600 شمعة، فيما أشارت إلى أن iPhone 15 Max، وiPhone 15 Pro Max أو ما سوف يعرف بأيفون 15 ألترا فسيتم تزويده بشاشات بمقاس 6.7 بوصة.

الأداء والمعالج

من المنتظر أن يأتي الايفون 15 بمعالج  Apple A17 Bionic الحديث، مع ذاكرة داخلية تبدأ من 256 جيجا وحتى 2 تيرابايت، فيما أفادت التقارير أن البطارية قد تأتي بسعة بين 3200 و4000 ميلي أمبير.

كاميرا iphone 15

يترقب عملاء أبل كاميرا iphone 15، فهل ستبهرنا هذه المرة؟ وتفيد التسريبات التي لم تؤكدها أو تنفيها الشركة بشكل رسمي، بأن نسختي iPhone 15 وiPhone 15 Max ستأتيان بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة 12+12 ميجابكسل مع مستشعر LiDAR.

فيما تشير إلى أن نسختي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ستأتيان بكاميرات خلفية ثلاثية بدقة 48+12+12 ميجابيكسل، على أن تأتي كاميرا ايفون 15 برو ماكس أو الذي سيعرف باسم ايفون 15 ألترا، بعدسات قادرة على التقاط صور عالية الدقة وفيديوهات تصل إلى 8K.

استبدال الأزرار

بحسب التسريبات من أكثر من مصدر، فإن أبل سوف تقوم باستبدال أزرار الصوت والطاقة، في طرز ايفون 15 pro لتعمل باللمس، وتعتبر تلك ميزة لتحسين خاصية مقاومة الايفون للماء والغبار، كما أنها تقلل التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الضغط على الأزرار.

منفذ الشحن يو اس بي C

أكدت التسريبات أنه سيتم استبدال منفذ الشحن الـ Lightning، بمنفذ الشحن USB-C، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ يو اس بي سي في شواحن الهواتف وأجهزة اللابتوب بمجرد حلول عام 2024، وهذا الأمر سيوفر تكامل أوسع مع الأجهزة، وتوفير سرعة أكبر عند نقل البيانات.

وبما أن أبل تحاول تمييز نسخ pro عن النسخ العادية، فإن للعملاء الذين يرغبون في دفع أموال أكثر في نسختي iphone 15 pro، وألترا، سيكون اليو اس بي سي أسرع في نقل البيانات للأجهزة الأخرى من الايفون 15 العادي.

كم سعر الايفون 15

بخصوص سعر الايفون 15، فبحسب التوقعات ستقوم ابل بخفض أسعار النسخة العادية، فيما يتوقع أن يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بتكلفة نحو 200 دولار أغلى عن سعر ايفون 14 برو ماكس، حيث من المتوقع أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي، وذلك نظرا إلى أنه سيأتي بهيكل من مادة التيتانيوم التي تجعله مضادا للصدمات القوية، بالإضافة إلى احتواءه على ذاكرة وصول عشوائي أكبر من الطرز الأخرى في سلسة الأيفون 15 ، وكذلك سيأتي بوحدة معالجة مركزية أسرع، وكاميرا أعلى، وكلها مميزات تجعله النسخة الأغلى.

نصائح قبل شراء الايفون 15

في حال قررت أن تنتظر إصدار ايفون 15 رسميا لشراءه، فيجب أن تأخذ في اعتبارك عدة عوامل وتسأل نفسك الأسئلة التالية:

  1.  لا تشتري لمجرد مواكبة الحدث، فعليك أولا تحديد احتياجاتك من الايفون الذي ستقدم على شراءه.
  2. هل سيلبي هذا الجهاز احتياجاتك ويساعدك في إنجاز مهامك؟ أم أنك لست بحاجة لكل هذه المميزات في استخداماتك العادية.
  3. هل الجهاز يستحق حقا الشراء أم أنه مشابه مع الإصدار السابق

بعد التفكير في الأمور السابقة ستضمن عدم الوقوع في الفخ الذي يقع فيه بعض العملاء حيث يكتشفون أنهم دفعوا المزيد من المال في شيء لن يستخدمونه، لا سيما أن الايفون 15 يعتبر هو نفسه ايفون 14 لكن مع بعض التحسينات التي لم تضفها ابل في هذه النسخة.. والآن هل راح تشتريه بعد هذه التأكيدات؟.

في النهاية، لا تنس أنه في حال كنت ترغب في شراء ايفون مستعمل، يمكنك ذلك بكل سهولة من خلال موقعنا، اضغط هنا للاطلاع على أجهزة الايفون المستعملة المعروضة للبيع، وفي حال رغبت في عرض جوالك القديم للبيع يمكنك ذلك أيضا بكل سهولة عبر “مستعمل”.

اقرأ أيضا: كم سعر أرخص ايفون 2023

Sources:

  1. بلومبرج

     

  2. MacRumors

     

Related Ads

Do you have Mobiles and Numbers?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..