التحذير من مشابهة الخوارج

8 Years ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه وصية ممتازة أنقلها لكم من منتدى دعاة www.du3at.com


التحذير من مشابهة الخوارج

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)) [النحل:43], وصلى الله على النبي القائل فيما صح عنه: (العلماء ورثة الأنبياء, والأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً, إنما ورثوا العلمَ, فمن أخده أخذ بحـظ وافـر) .
أما بعد:
فقد روى البخاري ومسلم عن علي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قومٌ حدثاء الأسنان, سفهاء الأحلام, يقولون من خير قول البرية, يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يحسبون أنه لهم وهو عليهم, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فإذا لقيتموهم فاقتلوهم, فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة) واللفظ لمسلم .
فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بعض صفات الخوارج, وجاء ذكر صفات أُخر لهم في أحاديث أخرى في الصحيحين وغيرها .
وقد ظهرت هذه الفرقة ((فرقة الخوارج)) في أواخر عهد الخلفاء الراشدين, في عهد علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فخرجوا عليه فحاربهم, فهزمهم الله على يديه في وقعة النهروان, ثم كان من آخر أمرهم معه أن قتله رضي الله عنه واحدٌ منهم – وهو عبد الرحمن بن ملجم – غيلة .
ومن أبرز عقائد فرقة الخوارج وأعمالها:
1- الغلو في التكفير, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى (35 / 100): (إن تسليط الجهال على تكفير علماء المسلمين من أعظم المنكرات, وإنما أصل هذا من الخوارج والروافض الذين يكفرون أئمة المسلمين لما يعتقدون أنهم أخطأوا فيه من الدين . . .) .
2- تخطئة من خالفهم مهما كانت منزلته في العلم, مع أنه يغلب عليهم قلة العلم حتى أنهم خطأوا جميع الصحابة وجميع علماء التابعين ومن بعدهم من أهل العلم, لأن جميع الصحابة وجميع العلماء من بعدهم قد خالفوهم وحكموا بضلالهم, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 28 / 497, عند ذكره لصفات الخوارج: (فهؤلاء أصل ضلالتهم اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل وأنهم ضالون . . . ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفراً, ثم يرتبون على الكفر أحكاماً ابتدعوها) . وقال أيضاً كما في مجموع الفتاوى 13 / 30 عند كلامه عن الخوارج ومقولاتهم, قال: (قالوا: عثمان وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين, لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله) .
وذكر الشيخ الدكتور ناصر العقل في رسالة ((الخوارج)) ص32 عند ذكره لصفات الخوارج الأولين أن صفاتهم: الغرور والتعالم والتعالي على العلماء, قال: (حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة, والتفوا على الأحداث الصغار والجهلة قليلي العلم ورؤوسهم) .
3- الخروج على ولاة أمور المسلمين, فقد خرج أوائلهم على الخليفة الراشد علي ابن أبي طالب كما سبق, ثم خرج من جاء بعدهم على خلفاء بني أمية, مما ترتب عليه قتل الكثير من المسلمين, وحصل منهم مفاسد كثيرة من اختلال الأمن وحصول الفوضى في كثير من بلاد المسلمين, ومن أجل هذا الأمر ومن أجل أن النبي صلى الله عليه وسلم وصفهم بأنهم يخرجون على حين فرقة من المسلمين سموا ((الخوارج)) .
وفي هذا العصر المتأخر ظهر أقوام جُلّهم من الشباب قليلي العلم شابهوا الخوارج المتقدمين في بعض آرائهم .
ومن هذه الآراء التي شابهوا فيها الخوارج:
1- التسرع في التكفير, والحرص عليه, والغلو فيه بالتكفير باللوازم والتضييق في موانع التكفير, مع أن الحكم على المسلم بالكفر خطير جداً ولا يجوز أن يخوض فيه إلا العلماء الراسخون في العلم الذين توفرت لديهم آلة الاجتهاد, وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك) .
2- ازدراء علماء المسلمين والدعوة إلى عدم الأخذ بآرائهم, وربما تجد أحدهم يتهم العلماء بأنواع من التهم, لأنهم لم يوافقوه في آرائه ولم يتبعوا قوله, ولهذا يرى أنهم على باطل وهو على حق, مع أنه ليس من العلماء, وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن من أسباب ضلال الناس موت العلماء, كما في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن عبد الله ابن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً من الناس, ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوساً جهالاً, فسُئلوا, فأفتوا بغير علم, فضلّوا وأضلوا) فكيف بمن يعرض عن العلماء ويرى أن الحق مع غير أهل العلم ومع من لم تتوافر لديهم آلة الاجتهاد الشرعي ممن قل علمهم وفقههم .
وقد أشار الدكتور ناصر العقل إلى هذه المظاهر وغيرها عند الكثير من الشباب المعاصرين في كتاب ((الخوارج)) ص 107- 110 عند ذكره لأسباب ظهور سمات الخوارج في العصر الحديث, وقد ذكر ثلاثة عشر سبباً أكتفي بذكر أربعة منها, قال وفقه الله:
1- المتأمل لواقع أكثر أصحاب التوجهات التي يميل أصحابها إلى سمات الخوارج يجد أنهم يتميزون بالجهل وضعف الفقه في الدين, وضحالة الحصيلة في العلوم الشرعية, فحين يتصدرون للأمور الكبار والمصالح العظمى يكثر منهم التخبط والخلط والأحكام المتسرعة والمواقف المتشنجة .
2- تصدر حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام, وأشباههم للدعوة بلا علم ولا فقه, فاتخذ بعض الشباب منهم رؤوساً جهالاً, فأفتوا بغير علم, وحكموا في الأمور بلا فقه, وواجهوا الأحداث الجسام بلا تجربة ولا رأي ولا رجوع إلى أهل العلم والفقه والتجربة والرأي, بل كثير منهم يستنقص العلماء والمشايخ ولا يعرف لهم قدرهم, وإذا أفتى بعض المشايخ على غير هواه ومذهبه, أو بخلاف موقفه, أخذ يلمزهم إما بالقصور أو التقصير, أو الجبن أو المداهنة, أو بالسذاجة وقلة الوعي والإدراك! ونحو ذلك مما يحصل بإشاعة الفرقة والفساد العظيم وغرس الغل على العلماء والحط من قدرهم, ومن اعتبارهم, وغير ذلك مما يعود على المسلمين بالضرر البالغ في دينهم ودنياهم .
3- التعالم والغرور, وأعني بذلك أنه من أسباب ظهور سمات الخوارج في بعض فئات الأمة اليوم ادعاء العلم, في حين أنك تجد أحدهم لا يعرف بدهيات العلم الشرعي والأحكام وقواعد الدين, أو قد يكون عنده علم قليل بلا أصول ولا ضوابط ولا فقه ولا رأي سديد, ويظن أنه بعلمه القليل وفهمه السقيم قد حاز علوم الأولين والآخرين, فيستقل بغروره عن العلماء عن مواصلة طلب العلم فيهلك بغروره ويُهلك. وهكذا كان الخوارج الأولون يدّعون العلم والاجتهاد, ويتطاولون على العلماء, وهم من أجهل الناس .
4- شدة الغيرة وقلة العاطفة, لدى فئات من الشباب والمثقفين وغيرهم, بلا علم ولا فقه ولا حكمة, مع العلم أن الغيرة على محارم الله وعلى دين الله أمر محمود شرعاً, لكن ذلك مشروط بالحكمة والفقه والبصيرة ومراعاة المصالح ودرء المفاسد, فإذا فقد هذه الشروط أدى ذلك إلى الغلو والتنطع والشدة والعنف في معالجة الأمور, كما هو من خصال الخوارج, وهذا مما لا يستقيم به للمسلمين أم لا في دينهم ولا في دنياهم)) انتهى كلام أ.د. ناصر العقل وفقه الله .
وقال أيضاً في هذا الكتاب ص 115 عند ذكره لفئة معاصرة اتصفت ببعض سمات الخوارج تدعى ((التوقف والتبيُّن)) قال: ((ولم يظهر لي أن أهل التوقف والتبين في هذا العصر يمثلون جماعة واحدة في أصولها ومناهجها, ولا يجمعهم تنظيم أو إمرة, إنما هي نزعات وسمات ومواقف تتشابه, وقد تنضم مجموعات صغيرة, أو اتجاهات ومدارس متشابهة في أماكن شتى, وأكثرها في مصر, وبين العرب في أفغانستان وباكستان (بيشاور وغيرها) )). انتهى كلام أ.د. ناصر العقل حفظه الله .
وقد نقل بعض هذه الأفكار والآراء في السنوات القريبة من اتصل بهؤلاء من شباب كثير من البلاد الإِسلامية في شمال أفريقيا والجزيرة العربية والأردن وغيرها إلى بلدانهم.
فيجب على المسلم أن يسير على عقيدة ومنهج أهل السنة والجماعة, وأن يحذر من مشابهة الخوارج أو أي فرقة من الفرق المبتدعة في أي أصل من أصولهم, أو رأي من آرائهم, ليسير على الطريق المستقيم, ويسلم من الزلل والانحراف .
أسأل الله أن يقي المسلمين شرور فتن الشبهات والشهوات. وصلى الله على خير البرية وعلى آله وصحبه وسلم .

من ملاحق رسالة
((ضوابط تكفير المعين))
تأليف الشيخ:
عبد الله بن عبد العزيز الجبرين
الأستاذ بكلية المعلمين بالرياض

تعليقي :
على المسلم مراجعة أقواله وأفعاله وقلبه فإن وجد بعض هذه الصفات فلينبذها وليستبدل بها عملا صالحا ينفعه عن الله عز وجل .

التحذير من مشابهة الخوارج
Do you have any product?
All: 160
81 100

80. بقلم: anwr

الإخوان قدموا كثير من العلم والجهاد والتضحية وتحفيظ القرآن وأعمال البر ونشر الدعوة الإسلامية ،، قل لي ماذا قدم قرنائك من الجامية وخاصة في الأحداث الأخيرة قل لي بالله عليك ماذا قدمت أنت في الأيام الأخيرة الماضية لتدافع عن رسول الله ؟؟!

مذهب السلف الصالح هو المذهب الحق

والسلفيون هم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

وأنا ادعوك للسلفية اذهب لعلماء مصر السلفيين واترك عنك هذا الحزب التلفي

السلفيون هم من نشر التوحيد في حين الإخوان من قديم يسكتون عن القبوريين

بل إن أي اخواني ينهى عن عبادة القبور يقال له أنت متأثر بالوهابية السلفية

السلفي لا يمدح الشيعة ولا يعرف عالم سلفي أثنى على الشيعة بينما قادة الإخوان مراكيب لإيران

يكفي من ضلالكم أنكم كنت ضد البعثي صدام عندما حارب الخميني وانقلبتم تؤيدوه عندما غزا السعودية ,,

لولا الله ثم الدعوة السلفية لوجدنا قادة شيعة في سلم قادة الإخوان ولكن بسبب العلماء الناصحين استحوا وتلونوا

يكفي من ضلالكم أنكم تؤيدون التكفيريين ضد العلماء السلفيين والسعودية

والآن جاء دوركم لتنالوا من بطش التكفير كما أيدتموهم من قبل , ليظهر الله حقيقتكم في تونس ومصر وغيرها

تبا للإخوان الخوان المفلسين ,,

82. بقلم: anwr

يا أنور انت مش بتفهم ولا بتدعي الجهل ولا فاكر إن مفيش غيرك فاهم

هات موقف من موالات الإخوان للشيعة بس بدون كذب لأن ديدنكم الكذب والخداع ،، ولا ناسي قمة عدم الإنحياز الأخير في طهران وما حدث فيها من الرئيس مرسي وترضيه عن صحابة رسول الله في قلب إيران

الجامية من يخالفهم في أصل من أصولهم المنحرفة فإنهم يسقطونه بالكلية ولا يأخذون منه صرفاً ولا عدلاً، ومن لا يوافقهم على تفاهاتهم فهو المبتدع الضال المارق الخارجي القطبي السروري الحزبي. إلى آخر الألفاظ التي حفظوها وما علم أكثرهم معناها، فالجامية مُغرمون بقضية (تصنيف الناس) الذي أطلق عليها الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله (الوظيفة الإبليسية) في كتابه (تصنيف الناس بين الظن واليقين)، وهو كتاب نفيس... والجامية بهذه الصفة يُشبهون الخوارج، فهم على قاعدة: (ضلّ من زلَّ) البدعية، فكل من زلَّ (من غيرهم) فقد ضلّ، وحتى هذه القاعدة يطبقونها بانتقائية توافق أهوائهم وأنفسهم المريضة!!

تباً للجامية ومن ينصرهم أو يؤيدهم

ليعلم الجميع أن من ينضم للإخوان يصاب بجرب الكذب

هذا هو مصراوي ينفي بشدة علاقة الإخوان بإيران ههههههه

فضح الوجه الصفوي الرافضي للإخوان المسلمين
http://www.youtube.com/watch?v=Vw7_hSYZVu8

موقف الشيعة وإيران من جماعة الإخوان المسلمين
http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&id=17916

الموقع الأخير جميل جداً وخصوصا هذه الرابط. http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&id=1477&lang.

رابطين في قمة التخلف مثل سيادتك

هم اسيادك بيحاسبوك على الكلمة ولا على كل رد ولا مواعدينك بمنصب مروموق في وظيفة حكومية حتي يضمنوا وفائك لهم الذى فاق وفاء الكلاب

85. بقلم: أبوعمار
هل تساوي بين نقدهم لكلام دعاة الإخوان وبين نقدهم سياسة اقتصادية لاحتواء إيران وكبح جماحها والذي عمل حتى مع ألد دول النصارى ,,

86. بقلم: مصراوى0
هذا الكلام يقوله المصريون لجماعة الإخوان وعلاقتهم بالمرشد الذي عمل دولة داخل دولتهم
لا تجي تقوله للسعوديين ولا لعلماء السعودية تراهم بعيد عن هذا ولا أحزاب عندنا إلا ذيول ,,



عموما شاكر لكما رفع الموضوع وأحب اضيف نقد الشيخ دمشقية ( لدعاة الإخوان وعلاقتهم بالشيعة ) والشاطر يجيب علماء سلفيين يقولون بهذا القول حتى نتساوى
========
فوجد الرافضة في الإخوان المسلمين خير ناقة يمتطونها.

كيف لا والإخوان يسعون لاحتواء النقابات والمؤسسات الدينية ومزاحمة الجماعات الدينية الأخرى، بل واعتبار الأحزاب الأخرى خارجة على قانون الحزب الإخواني (الأم).

وبدأ الإخوان حملتهم الشعواء ضد كل من تكلم في حق الرافضة وبدأت أقلامهم تدافع عن (الإخوان المتشيعين) وتعتبرهم مذهبا خامسا يجوز التعبد به بالرغم من كونه مذهبا يصرح بتحريف القرآن وسب الصحابة وارتكاب أنواع الشرك.

وشاعت بينهم شهادات الزور.

فتارة يشهدون ببراءة الشيعة من كل ما ينسب إليهم إلى حد السذاجة كقول المستشار البهنساوي (بئس المستشار): وسألت صديقا لي من مراجع الشيعة: أأنتم تقولون بتحريف القرآن؟ فقال: لا. فقلت إذن تيقنت والحمد لله أن الشيعة لا يقولون بتحريف القرآن.

وتارة ينفون البراءة عن كل من يتكلم في الرافضة ويصنفونه بالتصنيفات التالية: (فتان) (متشدد) (سلبي) (مفرق لوحدة الأمة). كما صارت وحدة الأمة تبريرهم الأكبر في كيل تهم شق صف الأمة وتفريق وحدتها في كل من حذر من فرق الضلال التي سبقهم رسول الله  إلى التحذير منها.

تكلملة كلام الشيخ هنا
http://www.al-sunna.net/articles/file.php?id=2089

جزاه الله خيرا على الصدق في محاربة الشيعة ومن والاهم

Old member #149007
11 Years and 9 Months ago
88

يعني ايش جامية

أول مره نسمع بيهم

88. بقلم: ماهيتاب
هذه نسبة للشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله

والقصد منها أنه اتى بمذهب مبتدع

وهو ما نفاه كبار العلماء في السعودية وأثنوا على الشيخ وهو لم يدعو لنفسه بل كل كلامه ارجعو لهيئة كبار العلماء

ومرحبا بك ماهيتاب

= وجدت لكم هذا الموقع الذي يجمع شيوخ الإخوان وشيوخ الشيعة
مما يؤكد انهم من بعض كما ذكر الشيخ عبدالرحمن دمشقية

http://www.rohama.org/ar/clist/4,2

ومن يريد الاستزادة فلا ينس الرابط في الرد 87 لمعرفة حقيقة الإخوان

فلفظة الإخوان تدل على التآخي بين جميع فرق المبتدعة ضد السلفيين

ويؤكد ذلك محاولة القرضاوي تضعيف حديث ( كلها في النار إلا واحدة )
والآن علي جمعة يقول الصحيح هو ( كلها في الجنة إلا واحدة ) ههههههه

فقلب الحديث لأجل أن يصحح كل المذاهب المنتسبة للاسلام ,,,

Old member #257611
11 Years and 9 Months ago
90

ذبحونا بعض مشايخ ذا الزمان شيخ سيارته المانية اخر موديل وبيته قصر وعماير ويتكلم عن الزهد وعدم الخروج على ولاة الامر دامه يقيم الصلاة ( طيب يالحبيب اشراف مكة وغيرهم يقيمون الصلاة قبل ) وانتم تدعون على بشار بالمنابر وهو مامنع الصلاة وتدعون على زوال القذافي وهو مامنع الصلاة طيب ليش مايعتبرون اللي طلعو عليه خوارج بس عندنا لا سبحان الله واللي اردا من كذا اتحدا شيخ بس يدعي بالمنبر على امريكا والله ان يصير مصيره مصير عبدالله السعد ولا سئلته عن ثروته رد هبه استغفر الله بس ونفس الشي على بعض الجمعيات الخيريه سرق عيني عينك يدخلها منتف كان ياخذ الصدقة ويطلع منها بعد اربع سنين ببيوت ولا سئلته رد والعاملين عليها
وغيره وغيره لـ قبل وان فتحت فمك وسئلت بتصير لبرالي ومنكر لدين ولا شيعي ولا من الخوارج والجامية
عندنا اشياء تشيب الغراب مثل ماعند الباقين والدليل التعصب والغلو وتكفير الغير وقذفهم لـ ابسط الاشياء .....
الله يرحم ابن عثيمين وبن باز

90. بقلم: ابوهياف
يا أخي بارك الله فيك
الخروج على بشار والقذافي ليس لأنهما أقاما الصلاة أو لا

بل لأنهما انتحلا مذهبا كفريا

فالقذافي أنكر السنة وغيرها من الكفريات
وبشار ينتمي لطائفة كافرة

فالخروج عليهما لأنه ليس لهما ولاية على مسلم وهما كافرين

واشترط العلماء أن يكون الخروج بعلم انه لن يهلك المسلمون وهو ما ثبت حسب علمي حيث اتضح مساندة دول كثيرة للثورتين وغن كانت هناك مقتلة ولكنها بكفتين متقاربتين ,,

أما لو انهما مسلمان لحرم العلماء الخروج عليهما ما أقاما الصلاة

الدعاء على أمريكا لا يحرمه احد ولا حتى الدولة ولكن يظهر ان من يدعي على أمريكا يريد الناس أن ثور على من اختار الحلف معها ضد الروس وغيرهم
يمكن للإنسان أن يدعي على أوباما في الشارع في أمريكا نفسها
ولكن عندنا نعلم أن فتح هذا الباب على الناس له معنى آخر ومعروف ويقصد منه جر الشباب لأمور معروفة لا تضر أمريكا بل تضر المسلمين ,,
والخطباء يدعون بالصراحة بنصر الإسلام وهزيمة الكفار من اليهود والنصارى والشيوعيين

اللهم اهلك دول الكفر واعز دول الإسلام واجمع بيننا على الحق

= فديو خطير ( قد أفرده في موضوع مستقبلا )يبين فيه أحد قادة التكفير :

- أن من هم في أفغانستان لا يوجد عندهم علماء وإنما رؤوس جهال في اشارة لبن لادن والظواهري وغيرهم ,
- ان بعض الدعاة السعوديين هم من حرضهم على التكفير والتفجير ولكنهم جبنوا عن الاعلان
- يلوم الدعاة الإخوانيين على عدم الهجرة لأفغانستان

المسكين لا يعلم ان الإخوان يستخدمون القاعدة لأغراض سياسية ثم سوف يكونون هم من يحاربها ويقصقص أجنحتها
فهم يعلمون الحق ولكنهم يريدون السلطة والجماهير ويستخدمون الجهلة كما تستخدمهم ايران وأمريكا وتنفخ فيهم ,,

وحربهم التي يعلنوها ضد العلمانية كذب ونفاق لسحب البسطاء والجماهير وإظهار انهم هم أهل النصيحة ,,

وإلا لكانوا تبرأوا ممن اتخذها دينا من الإخوان وقدم الحرية على الدين كما نشاهد في مصر وتونس وتركيا


http://www.youtube.com/watch?v=7lXY4UpONJM
هذا الفديو يبين لماذا الناس اختلفوا ولماذا الدعوة السلفية حصل فيها الاختلاف ,,
وحسبنا الله ونعم الوكيل

88. بقلم: ماهيتاب

الجامية فرقة ضالة أسسها محمد أمان الجامي الهرري الحبشي نزيل المدينة (ت: 1416هـ)، يعتقد البعض بأن أول ظهورها كان ابان حرب الخليج الثانية (1411هـ)، وكان ذلك بسبب رفض الكثير من المشايخ دخول الأمريكان النصارى أرض الجزيرة، فكانت الجامية سلاح الحكومة في وجه هؤلاء العلماء، وكان محمد الجامي يرسل التقارير للداخلية عن المشايخ الرافضين لسياسة الحكومة في تلك الفترة وما بعدها... ثم تبعه في رئاسة الفرقة (ربيع بن هادي المدخلي) الذي لم يسلم من منافَسَة...

أي خدمة

92. بقلم: مصراوى0
أشكر لك رفع الموضوع كل حين

الظاهر لفظة خوارج تعنيك بشدة وتريد محوها من أذهان الناس

كنت اعلم أن ماهيتاب يسأل ليجيب مصراوي وفي انتظار أمجادالعرب ليرفع الموضوع مرة أخرى ههه


جوابك بان الحكومة السعودية التي تكفرونها استعانت بالسلفيين لتفكيك الإخوان صحيح

ففي فترة كان مشائخ الإخوان يحرضون الشباب على التكفير وبفضل الله تصدى لهم

- كبار العلماء أو من تسمونهم علماء السلطان أو العملاء والذين نالوا التكفير لأنهم يدافعون عن الطاغوت , كما في الفديو السابق ,,

- العلماء غير المشهورين والذين تزكيهم الطائفة الأولى سموا بالجامية وذلك لجهودهم المثمرة في تفكيك الإخوان وتنظيماتهم الهرمية ولا زالوا يتصدون ويجاهدون
وأنا ثمرة من ثمار جهودهما جزاهم الله عني خيرا

لازال كثير من الإخوانيين يصرحون بكفر هيئة كبار العلماء لفتواها بجواز الاستعانة بأمريكا ضد روسيا وحليفها صدام

والأغرب أنهم أرسلوا جنودا من جميع الدول لمساندة صدام والحرب معه

مع ان صدام يستعين بكفار بعثيين ونائبه النصراني يقود الجيوش بما فيها الإخوان المنضمين من مصر وتونس والجزائر وفلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكنه العمى والحقد على دولة التوحيد

عموما الفديو
http://www.youtube.com/watch?v=7lXY4UpONJM&rel=0

وفيه خطط الخوارج لتحويل اليمن لمركز انطلاق وتحرير مكة والمدينة ثم القدس

أعان الله أهل اليمن على دمى الماسونية ( الحوثيين - الإخوان - القاعدة - الجنوبيين ) وبوتقتها العصبية القبلية

للأسف مرسي يصر على رفض التدخل الأجنبي في سوريا ولا يستنكر بكلمة واحدة تدخل روسيا وإيران وكأنهم ليسوا أجانب

وضحك على السذج بترضيه على الخلفاء الأربعة في طهران مقابل أن يحقق رغباتها في رفض التدخل الأجنبي

93. بقلم: anwr


هههههههههههه

أنت مهوووس تحسب الناس كلها زيك

الرد 92 :

مصراوي :
كلامك صحيح بشأن الجامية ولم تتجن عليهم بل قلت عنهم الصواب الذي يعرفه الجميع لولا كلمة ( ضالة ) فهذه الحكم فيها إلى الله تعالى وهو ادرى بهم , المهم تبيان ماهيتهم إلى الغير ليعرفوها .
هداهم الله الى الطريق الحق

انور :

لم يصر مرسي على عدم التدخل في سوريا كما تقول بل العكس هو الصحيح فهو في كل تصريحاته بشأن سوريا يدعو الى التدخل لانقاذ الشعب السوري آخرها كلمته قبل ايام في الامم المتحدة
وهو على اي حال افضل ممن قال ان بريمر ( حينها ) ولي امر العراقيين ويجب السمع والطاعة له , والذي قال ان السوريين يستحقون ما يحصل لهم لانهم خرجوا على ولي الأمر .

94. بقلم: مصراوى0
رمتني بدائها وانسلت

95. بقلم: shddad
مصراوي خلاص لم يبق معه إلا رمي الشتائم وعند الجماعة كمية وافرة ولكنه يخشى أن يغير القناع ,,
يكفي أن نعرف مكر الشيعة بالأنبار وتدميرها بسبب عملاء اندسو فيها ,,



ولم يقل أحد أن بريمر أو صدام ولي أمر المسلمين , فلا ولاية لكافر على مسلم

ارتبط بكبار العلماء فأنت تسمع من الخوان افتراءات ,,

كل ما قيل أن مقاومة المحتل لابد لها من راية حتى لا يقتل المسلم أخاه كما حصل من عملاء إيران ,,

ولا ننس الأنبار وكيف مكر بها الامريكان وجعلوهم يؤيدون عملاء إيران القاعدة أو بالأصح يلصقونهم بهم لأجل تدميرهم ,,

وآخر المطاف يقول الظواهري لن نهاجم إيران ؟؟؟ عارفين يا ظواهري البير وغطاه

Old member #312182
11 Years and 9 Months ago
97

انا لست جاميا ولا سلفيا ولا رافضيا ولا اخونجيا , انا مسلم عادي جدا .

لكن بفطرة المسلم السليمة بحمد الله أستطيع أن أقدر أن هذا العضو انور يكتب ليرضي عبد من عبيد الله ولو بسخط الله .

اللهم انا نعوذ بك من الخذلان , نسألك يا الله أن تهدي أنور هذا أو أن تشل أطرافه وتريح قلوب المسلمين من نتن كتاباته .

انسان باع آخرته بدنيا غيره , فماذا تتوقعون منه , يتمسح بالسلفية والسلفية منه براء , فوالله إن الجامية لأخطر من الرافضة , فالرافضة قد عم علمهم وانتشرت أخبارهم وعرف الناس مقدار خبثهم , لكن الجامي يفتن الناس بدينهم ويعمي عليهم أمور حياتهم ويلبس رداء الواعظين وهو كالثعلب مكار وكالحرباء متلون .

الجامي تراه كالذباب لايقع إلا على زبالات الأفكار وهو مع من غلب وإن كان بوذيا او هندوسيا أو لادينيا ملحدا .

الجامية هم اول من سيبيع المسلمين حين تهم بهم الهامات وتتلطم بهم الأمواج , وأقسم بالله انهم ( أمن دولة ) وحين يتعلق الأمر بالمخالف يصبحون ملكيين اكثر من الملك نفسه .

لتعرف الجامي بسهولة اتبع هذه الخطوات :

* الجامي كل همه وأقصى طموحاته ان يتم مراقبة حلقات تحفيظ القرآن .
* الجامي لو سببت أمه وقبيلته ودينه ورسوله سيغضب , لكن لو سببت الحاكم لربما انتحر غيضا .
* الجامي كالمغناطيس للحكومات , فلو ذهبت حكومة يطبل لها وجائت أخرى فسيقلب في اليوم الثاني مباشرة ( عقد سفاح لامنتهي ) .
* الجامي ألد أعداؤه هم أنقى وأطهر الناس ( المجاهدين ) , وتراه يقضي وقته كله تقريبا في حربهم وشتمهم وقذفهم والكذب عليهم , وعندما يأتي ذكر الصليب واليهود تراه لين الجانب باسم يعتذر لهم بانهم مستأمين ومعاهدين وأصدقاء :) ( أشداء على المسلمين رحماء على الكفار .

الجاميه باختصار هم أبناء عبدالله بن أبي بن سلول بالتبني

صدق من قال
لاتحمع امتي على ضلاله

97. بقلم: متضرري-شركة-زاجل
حاقد على الدولة والعلماء عشافن فلوسك ضاعت

عموما : لو عرض عليك الآن تعطي واحد مائة الف ويردها عليك بعد أسبوع مائة وخمسين بتوافق ؟

98. بقلم: myma
مرحبا فيك
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم

Old member #149007
11 Years and 9 Months ago
100

سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك

96. بقلم: anwr
شكراً يا جامية

94. بقلم: مصراوى0
شكراً يا أخواني

81 100
Add a New Reply..