آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024 وسعر التأشيرة في عمان

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

مع اقتراب موسم الحج لهذا العام، يرغب العديد من المواطنين معرفة آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024، خاصة الأشخاص التي تمتلك تأشيرات يمكن من خلالها أداء مناسك العمرة وتريد معرفة مدة صلاحيتها، وخلال التقرير التالي سوف نجيب لكم على الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر.

آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024 وسعر التأشيرة في عمان آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024
آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024

آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024 

يتساءل الأشخاص التي ترغب في أداء مناسك العمرة عن آخر موعد للعمرة، بحيث تستطيع الحجز قبل إغلاق الأبواب لاقتراب موسم الحج 2024، ونظرًا لكثرة هذا السؤال كشفت وزارة الحج والعمرة موعد انتهاء تأشيرات العمرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن موعد انتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، سيكون يوم 15 من شهر ذي القعدة؛ وهذا هو الموعد الذي يتم تحديده كل عام قبل موسم الحج وبدء توافد الحجاج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضًا: ما هي مناسك الحج 2024 كاملة بالترتيب

أداء مناسك العمرة

كم مدة صلاحية تأشيرة العمرة؟

وكشفت أيضًا وزارة الحج والعمرة أن صلاحية التأشيرة تستمر لمدة ثلاثة أشهر وذلك من تاريخ إصدارها، وأنها تنتهي بحد أقصى في يوم 15 ذي القعدة كل عام، استعدادًا لموسم الحج.

كما أوضحت الوزارة أنه تم تحديد موعد إصدار تأشيرة العمرة للعام الحالي 2024 لتكون صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر وذلك منذ تاريخ إصدارها، وليس من تاريخ دخول المعتمر إلى أراضي المملكة كما كانت في السابق.

آخر موعد للعمرة قبل الحج

هل يمكن أداء العمرة لحاملي التأشيرات بجميع أنواعها؟

ومن ضمن التساؤلات التي يرغب العديد من الأفراد معرفة إجابتها، هي مدى إمكانية أداء العمرة بمختلف التأشيرات.

وكانت أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه بالتعاون مع الجهات المعنية، من الممكن للحاصلين على تأشيرة معينة أداء مناسك العمرة بسهولة.[1]

وأشارت الوزارة، إلى أنه من ضمن التأشيرات الذي يسمح به أداء العمرة، هي، تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، وذلك للمقيمين في دول مجلس التعاون.

وأضافت كما أنه يمكن للحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، حجز مواعيد لأداء نسك العمرة، بالإضافة إلى إمكانية زيارة الروضة الشريفة عبر «تطبيق نسك» الإلكتروني، قبل قدومهم للمملكة.

وأوضحت الحج والعمرة أنه يمكن لحاملي جميع أنواع التأشيرات التالية، القدوم للمملكة وأداء مناسك العمرة والزيارة عبر تطبيق نسك، وهي:

  • المرور للزيارة
  • الشخصية لأحد السعوديين
  •  السياحية الإلكترونية
  • العائلية للمقيمين داخل المملكة
  • الترانزيت
  • تأشيرة العمل
وزارة الحج والعمرة

ما هي مزايا استخراج تصريح العمرة قبل الحضور؟

وأكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية الحصول على تصريح العمرة قبل الحضور إلى المملكة خاصة للقادمين من خارج المملكة.

وأوضحت أهم مزايا استخراج تصريح العمرة قبل الحضور من أجل أداء مناسك العمرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وأنه هناك أربعة مزايا لاستخراج التصريح.

وأشارت إلى أن استخراج تصريح العمرة قبل الحضور، يضمن للمعتمر التالي:

  • أن يتفادى  المعتمر الأوقات التي تكون مزدحمة في الحرم المكي.
  • بالإضافة إلى أن التصريح يؤدي إلى التعاون والنظام ما بين المعتمرين والأمن.
  • إمكانية دخول المسجد الحرام بطريقة ميسرة وسهلة.
  • أداء المناسك بطمأنينة وفي أمن وسلام.
أداء مناسك العمرة

كم سعر تأشيرة العمرة 2024 ؟

إذا كنت ترغب في معرفة كم سعر تأشيرة العمرة ، فيجب العلم أن أن تأشيرة العمرة نفسها لا تقوم بفرض أي تكلفة، ولكن وكالات السفر تقوم بفرض رسومًا من أجل معالجة الطلبات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللازمة.

لذلك ستجد أنه يمكن ترتفع سعر تأشيرة العمرة الإجمالي تقريبًا إلى ما بين 100 إلى 400 دولار.

ولكن في حال كنت ترغب في الحصول على تأشيرة إلكترونية للمملكة بحيث تتضمن العمرة، فإليك تفاصيل التكلفة بشكل تقريبي:

  • يمكن أن تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية الإلكترونية تقريبًا 535 ريال، والتي تتضمن التأمين الطبي الكامل خلال فترة الإقامة.
  • بينما في حال الحصول على التأشيرة السياحية عند وصولك لأرض المملكة، فمن الممكن تبلغ تكلفتها حوالي 480 ريال.

وبشكل عام أسعار التأشيرة تختلف من وكالة وشركة سياحية لأخرى، وذلك وفقًا لمجموعة من العوامل واختلاف العملة لكل بلد، والخدمات المقدمة وغيرها، لهذا السبب إذا كنت تنوي السفر يجب متابعة الأسعار وإلقاء نظرة قبل اختيار الجهة التي سوف تقوم من خلالها بإصدار التأشيرة.

أداء مناسك العمرة

متى تصدر تصاريح حجاج الداخل 2024؟

وكانت أعلنت الحج والعمرة، أنه تم بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل، لكل من المواطنين والمقيمين لموسم حج العام الحالي 1445هـ-2024م.

وأوضحت الوزارة أنها ستتيح إصدار تصاريح الحج للمواطنين من الداخل لموسم حج 2024 من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وأيضًا عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني.

وأشارت في بيانها الخاص بتصاريح حجاج الداخل، أنها سوف تقوم باستقبال طلبات الأشخاص التي تريد التقديم في الحج من حجاج الداخل عن طريق المنصات الإلكترونية المخصصة لهذا الأمر منها.

ومن المقرر أن تستمر وزارة الحج والعمرة في فتح باب التسجيل لموسم الحج لهذا العام، بواسطة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، أو منصة «نسك».

أداء مناسك العمرة

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم معلومات حول آخر موعد للعمرة قبل الحج 2024 لمن يرغب في أداء مناسك العمرة قبل إغلاق التأشيرات الخاصة بها والبدء في موسم الحج لهذا العام 2024.

اقرأ أيضًا: عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024

Sources:

  1. وزارة الحج والعمرة

Do you have Comments and General Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..