أفضل لون رخام المطبخ 2024 ونصائح لاختيار اللون المناسب في عمان

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد رخامة المطبخ أحد العناصر الأساسية أثناء التجهيزات، فهي ليست ديكور فقط فهي لها الكثير من الاستخدامات، منها «تقطيع الخضراوات والفاكهة واللحوم» عليها أو وضع أدوات المطبخ عليها، لذلك يجب اختيار نوع جيد بالإضافة إلى لون يكون متناسق مع ديكور المطبخ كاملًا، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لكم أفضل لون رخام المطبخ 2024 ونصائح لاختيار اللون المناسب وكيفية تنظيفه.

أفضل لون رخام المطبخ 2024 ونصائح لاختيار اللون المناسب في عمان أفضل لون رخام المطبخ 2024 ونصائح لاختيار اللون المناسب
أفضل لون رخام المطبخ 2024 ونصائح لاختيار اللون المناسب

أفضل لون رخام المطبخ 2024

وهناك ألوان متعددة من رخام المطبخ بدرجاتٍ متنوعةٍ بحيث تناسب مختلف الأذواق وأيضًا تصاميم المطابخ المتنوعة.

ويجب مراعاة عند اختيار الرخام أنواعه التي تصلح للتركيب في المطبخ، ولا تخرج الأنواع التي تصلح للمطابخ عن خيارين إما «رخام صناعي أو جرانيت طبيعي». [1]

فيفضل اختيار النوع الذي يتحمل أكثر خاصة إذا كنت سوف تضع بعض من الأجهزة الكهربائية فوقه، مثل «الأيرفراير أو الميكروويف» وغيره من الأجهزة، وبعدها اختيار اللون المناسب.

وفي حالة كنت تقوم بتصميم مطبخ أو تجدد مطبخك ولكن تشعر بالحيرة فيما يخص اختيار لون الرخام، فإليك في السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل لون رخام المطبخ 2024 من الممكن اعتماده في الديكور.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الرخام في المطبخ 2024

أفضل لون رخام المطبخ 2024

ما هو أفضل لون رخام المطبخ 2024؟

يجب العلم أنه يختلف ألوان الرخام للمطابخ وفقًا للنوع، ولكن لا يمكن استعمال الرخام الطبيعي في المطابخ،  لأنه لا يتعرض للسوائل بشكل متكرر يوميًا، ويحتاج في هذه الحالة إلى صيانة عالية على عكس الأنواع الأخرى، لذلك من الأفضل عدم استخدامه في المطبخ أو الحمام.

ويمكن الاختيار ما بين الرخام الصناعي وبين الجرانيت، ولكل منهم أنواع متعددة وكذلك ألوان مختلفة يتم الاختيار من بينها وفقًا للذوق والشخصية لصاحب المنزل وديكور وتصميم المطبخ.

ألوان رخام مطبخ

الرخام الأسود للمساحات الكبيرة

في حالة كان مطبخك كبير وذات مساحة واسعة، فهنا لا بأس من استخدام الرخام الأسود، فهو يعطي شكلًا أنيق وفخم في المطبخ.

كما أنه يعطي أسلوب مميز لمطبخك، وبالنسبة لتنظيفه بمجرد تمرير قطعة قطن تكون ناعمة بها بضعة قطرات من زيت الأطفال سوف يعود لمعانه مرة أخرى.

لامعة مجدداً.

رخام مطبخ أسود

الرخام الأبيض الكريمي

في حالة كنت قلقًا بشأن البقع وتنظيفها فيمكنك الاعتماد على الرخام الأبيض أو الرخام الأبيض الكريمي، ويلائم أغلب تصاميم وديكور المطابخ المختلفة.

وخبراء الديكور يقولون أن كل من الأسطح الرخامية «الرمادية والخضراء الذهبية، والحمراء»، هي الأكثر عرضة لامتصاص البقع وصعب إزالتها نظرًا لأن النقش الحمضي يترك علامة بيضاء، فهو أكثر وضوحًا على الرخام الملون منه على الرخام الأبيض.

رخام مطبخ أبيض

رخام المطبخ الأخضر 

ومن ألوان الرخام المختلفة الذي يمكنك اعتمادها في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على مطبخ هادئ، هو اختيار تصميم رخام من اللون الأخضر سواء إذا كان فاتح اللون أو الغامق ليضفي شكل مختلف ومميز في مطبخك.

رخام مطبخ أخضر

الرخام العقيق الأحمر

تبدو المطابخ ذات الأسطح الحمراء أنيقة، خاصة عند اعتماد رخام العقيق الأحمر على سطح المطبخ الخاص بك، فهو يعطي لمسة فخمة ومختلفة في ديكور المطبخ.

رخام مطبخ أحمر

اختيار ألوان متقاربة

عند اختلاف مساحات المطبخ من الممكن تضطر لاختيار أكثر من قطعة، وهذا من الممكن يؤدي لأذى للعين وأيضًا الشكل العام.

 ولكن في حالة إذا اضطررت لهذا يجب عليك القيام باختيار ألوان وأشكال متقاربة للغاية من بعضهما البعض، وذلك يكون في حالة تعثر عليك شراء قطعة رخام كبيرة تكون من نفس اللون لتقطيعها على المساحة المطلوبة.

رخام المطبخ 2024

كيفية اختيار لون الرخام في المطبخ؟

يعتبر اختيار لون الرخام للمطبخ من القرارات المهمة التي تؤثر على جمالية وتصميم المطبخ بشكل كبير، وإليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في اختيار لون الرخام الملائم لمطبخك:

تصميم المطبخ

 قبل اختيار لون الرخام يجب معرفة تصميم المطبخ، وذلك لأن الألوان التي تصلح في التصاميم الكلاسيكية مثل «البيج والبني»؛ تكون مختلفة عن الألوان التي يتم استعماله في التصاميم الحديثة مثل «الأخضر والأبيض والأسود».

رخام المطبخ

ألوان الخزائن

تتوقف ألوان الخزائن في المطبخ على اختيار ألوان الرخام، فالخزائن ذات اللون الفاتح تكون ملائمة مع مختلف ألوان الرخام.

ولكن الخزائن ذات اللون الغامق تكون ملائمة مع ألوان الرخام الفاتحة مثل «الأبيض أو البيج»، ولكن الملونة فيجب تنسيقها مع لون الرخام.

مساحة المطبخ

الأفضل عند اختيار لون الرخام النظر لمساحة المطبخ فمثلًا الألوان الفاتحة مثل «الأبيض أو البيج» تعطي شعورًا بالاتساع في المطابخ الصغيرة.

ولكن المطابخ الكبيرة فيكون لك حرية أكبر في اختيار الألوان حتى إذا كانت داكنة مثل «الأسود أو البني».

وبشكل عام يجب مشاهدة عينات من رخام المطابخ وذلك يكون قبل الشراء، بالإضافة إلى ذلك يجب استشارة متخصص في اعمال المطابخ من أجل الحصول على مساعدة في اختيار اللون المناسب.

أشكال رخام المطبخ

نصائح عند تنظيف اسطح الرخام

يوجد مجموعة من النصائح التي ينصح بتطبيقها من أجل تنظيف أسطح الرخام بشكل جيد دون أن يحدث لها أي تلف وتظل لامعة.

  • يجب عند اختيار المكون لتنظيف الرخام، أن تستعين بالماء الدافئ، مع قطعة قماش تكون مصنوعة من الألياف الدقيقة، ولكن يجب مراعاة تجفيف السطح الرخامي، عن طريق قطعة قماش جافة.
  • كما يعمل الخليط الممزوج من سائل الغسيل والماء الدافئ في تلميع الرخام بشكل مثالي، لذلك إذا كنت ترغب في تنظيف رخام المطبخ استخدام هذا الخليط.
  • ويجب العلم أن المنتجات الحمضية، مثل الطبيعية كعصير الليمون الحامض والخل، تضر بالرخام، وتؤدي لحدوث تغيير في لونه أو خدشة لذلك يجب تجنب استخدامها أثناء التنظيف.
  • كما يجب تجنب استخدام المبيضات الكاشطة، لأنه تؤدي لخدش الأسطح الرخامية.
كيفية تنظيف رخام المطبخ

وفي نهاية النقاش نود أن نكون قد وفرنا لكم أفضل لون رخام المطبخ 2024 من الممكن اختياره يكون ملائم لتصميم وديكورات المطبخ الخاص بك، بالإضافة لعدد من النصائح التي تساعدك على اختيار اللون المناسب أيضًا وطريقة تنظيفه بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: صور مطابخ رخام حديثة كاملة 2024 بأشكال وتصاميم رائعة

Sources:

  1. magicbricks

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..