أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في 2024 في عمان

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

مع اقتراب أي مناسبة يبحث الأفراد خاصة العائلات عن أماكن يمكن زيارتها في الرياض باعتبارها من أفضل المناطق في المملكة، وإذا كنت من هؤلاء الأفراد سوف نقدم لك خلال النقاش التالي أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد في أجواء رائعة.

أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في 2024 في عمان أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في 2024
أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في 2024

أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد

وتعد الرياض واحدة من الأماكن الرائعة المعروفة بأنشطتها الترفيهية، بالإضافة إلى احتوائها على مناطق الجذب السياحي المميزة التي يأتي إليها الزوار من كل مكان للاستمتاع بها أوقات العطلة.

في حالة كنت من محبي الطبيعة والنسيم المنعش، وتريد الذهاب في جولة ممتعة في عطلتك القادمة خلال العيد مع عائلتك أو أصدقائك لتكوين ذكريات معًا، فسوف نستعرض لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد ننصحك بزيارة أحدها.

اقرأ أيضًا: أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها

فضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد

ما هي أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد؟

وسوف نأخذك في جولة للتعرف على أفضل الأماكن التي توجد في الرياض للاستمتاع بتجربة مميزة بين الجمال الطبيعي والمناظر الساحرة و الإطلالات الخلابة والمميزة التي تقدمها الأماكن السياحية في العاصمة.

برج الفيصلية

برج الفيصلية

يعد برج الفيصلية من الأماكن المميزة التي يمكن زيارتها وهو أول ناطحة سحاب في المملكة.

كما أنه من أبرز المعالم السياحية التي توجد في العاصمة وذلك بسبب تصميمه الفريد والمميز، ويأتي البرج على ارتفاع يبلغ تقريبًا 267 مترًا ويتألف من 44 طابقًا. 

ويعتبر البرج مركزًا للتسوق والترفيه، ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية والمطاعم وصالات السينما. 

بالإضافة إلى أنه بداخله فندق فاخر يوفر إقامة مميزة للزوار، وهو من الأماكن المثالية التي يمكن فيها قضاء عطلة العيد والاستمتاع بالتسوق وقضاء وقت ممتع.

حديقة السلام

حديقة السلام

هذا المكان يمكنك زيارته والشعور فيه بالاسترخاء حيث تتميز حديقة السلام بالهدوء والاستجمام، ويمكنك قضاء فيها وقت طويل للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية.

وتعتبر واحدة من أفضل حدائق الرياض ويوجد بها مساحات خضراء واسعة، ومزرعة من النباتات بجانب احتوائها على بحيرة رائعة.

وفي حالة كنت تريد الذهاب في مكان رائع تركض فيه مع أصدقائك أو أسرتك فتعد هي المكان المثالي حيث يوجد مسارات سحرية للجري حول الحديقة، ويوجد بها أيضًا الكثير من المرافق والألعاب الممتعة.

قصر المصمك

قصر المصمك

يوجد قصر المصمك في وسط الرياض، وهو من الأماكن التاريخية التي تمتلك قيمة كبيرة، كما أنه رمز رائع للتوحيد في المملكة.

وه1ا القصر من الأجزاء المهمة من التراث السعودي حيث تم تحويله إلى متحف، وهو معلم سياحي يأتي إليها الزوار من جميع الأماكن لزيارته.

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان بالرياض

إذا كنت تبحث عن مكان عائلي لقضاء وقت ممتع في عطلة العيد مع أسرتك، فحديقة حيوان الرياض هي المكان المثالي التي يمكنك الذهاب فيه.

فهي أكبر حديقة حيوانات في المملكة، بالإضافة إلى أنها من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العاصمة للسكان المحليين والأجانب.

تضم العديد من الحيوانات، وهي موطن لأكثر من 40 نوعا مختلفًا من الحيوانات التي يتم الاحتفاظ بها في شاشات تكون شبيه بالموائل.

وتعتبر  حديقة الحيوان بالرياض واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها مع العائلة للاستمتاع فيها بمشاهدة الحيوانات والأنشطة الترفيهية المختلفة.

قصر سلوى بالرياض

قصر سلوى

يمكن لمحبي القصور والأماكن الأثرية أخذ جولة في عطلة العيد داخل قصر سلوى فهو واحد من أكبر القصور في منطقة الدرعية بالرياض.

وتبلغ مساحة القصر حوالي 10,000 متر مربع، ويتكون من سبع وحدات سكنية على عدة طوابق، بالإضافة إلى أنه يتميز ببنيته الدقيقة والفاخرة. 

ويتميز القصر بالضخامة  والإضافات المعمارية الساحرة، كما أن واجهاته يوجد بها فتحات مثلثة الشكل وزخارف هندسية هرمية والتي تقوم بتوفير الإضاءة والتهوية بشكل مميز. 

وستجد أنه بجوار القصر هناك ساحة مفتوحة تستخدم لاستقبال الزوار، ويحيط بالقصر أيضًا بيت المال ومسجد الطريف، وهناك بئر يوفر الماء لسكان القصر. 

شلال وادي نمر

شلال وادي نمر

ويعد شلال واد نمر واحد من أفضل الأماكن في الرياض التي يمكن فيها قضاء إجازة العيد، فهو من أكثر الأماكن شهرة في واحة وادي نمر الخضراء الخلابة.

وهو عبارة عن شلال رائع يقوم بجذب الناس إليه من كل مكان، ويوجد بشكل مباشر فوق بحيرة وادي. 

كما أن هذا الشلال مشهور بكونه وجهة سياحية شعبية للتنزه خلال السنة، فهو يمتلك خلفية رائعة الجمال بمناظره الطبيعية.

حديقة وتر سبلاش المائية

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

تعد حديقة ووتر سبلاش بارك المائية واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية التي توجد في الرياض.

وتوجد هذه الحديقة في منطقة الدائري الشرقي للمدينة، كما أنها تحتوي على العديد من الألعاب الشيقة والمتنوعة مثل حمامات السباحة لمختلف الفئات العمرية، بجانب احتوائها على بحيرات صناعية جذابة وشلالات مميزة.

وهذه الحديقة تتميز بمساحتها الخضراء الكبيرة، بجانب مناطق الجلوس المظللة المتنوعة، ويوجد بها عدد من الألعاب الترفيهية مثل السيارات وغيرها، لذلك فهي مكان متميز ومناسب للعوائل في العطلة.

قصر المربع

 قصر المربع 

لمحبي الأماكن التاريخية نرشح لكم زيارة قصر المربع باعتباره واحد من المعالم التاريخية البارزة في منطقة المربع بالرياض.

كما أنه الأول من نوعه الذي تم بناؤه خارج حدود المدينة القديمة، وتم إطلاق عليه هذا الاسم بسبب شكله المربع حيث يبلغ أبعاده 400x400 متر.

ويصنف هذا القصر على أنه واحدًا من المتاحف الرائعة في المنطقة، التي تتميز بشكله المربع المحاط بأسوار.

ويتكون قصر المربع من 32 غرفة تم توزيعها على طابقين، ويحتوي بداخله على مجالس استقبال لضيوف الملك بجانب مكاتب إدارية لموظفيه وحراسه.

حديقة الروضة

حديقة الروضة

من الحدائق المميزة التي تناسب العائلات بمختلف الفئات هي حديقة الروضة، فهي تحتوي على أكبر عدد من الأنشطة الترفيهية المميزة.

ويوجد بها مجموعة من الملاهي، بجانب أنها تمتلك مساحة واسعة التي تبلغ حوالي 70 ألف كيلومتر، وتحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية التي تكون مناسبة لجميع الأعمار مثل ملعب كرة القدم.

ويمكن للعائلات خلال عطلة العيد الذهاب إليها للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة مع الأسرة.

القصر الأحمر

قصر الأحمر

من الأماكن التراثية والتاريخية الفريدة هو القصر الأحمر، حيث يعتبر من أوائل المباني التي تم استخدام فيها التقنيات المتقدمة من الإسمنت والحديد المسلح في الرياض. 

وتم بناء هذا القصر في عام 1942 ميلادي، الذي تم تخصيصه حتى يكون مسكنًا للأمير سعود بن عبد العزيز، بالإضافة إلى أسرته وذلك بعد حادث احتراق قصرهم السابق في منطقة المربع.  

أهم ما يميز هذا القصر هو دوره التاريخي باعتباره أول مقر لاجتماعات مجلس الوزراء حتى عام 1988 ميلادي.

ما هي أفضل حديقة في الرياض لقضاء عطلة العيد؟

وإذا ترغب في الذهاب مع عائلتك أو اصدقائك لحديقة رائعة مليئة بالأنشطة المتنوعة الترفيهية وأجوائها الرائعة تكون مناسبة لقضاء عطلة العيد، فهناك الكثير من الحدائق التي توجد في الرياض يمكنك زيارتها، وسوف تشعر بالراحة والاستجمام فيها.

حديقة الملك عبدالله

حديقة الملك عبدالله

هناك العديد من الأسر التي تفضل الذهاب إلى المنتزهات في الأعياد لقضاء أجمل الأوقات مع أفراد العائلة وسط الخضرة الأنشطة الترفيهية المختلفة. وتعد حديقة الملك عبد الله من الخيارات المثالية المميزة لذلك فهي أكبر الحدائق بالرياض، كما أنها كانت في السابق بمثابة مضمار لسباق الخيل.

وأهم ما يميز الحديقة أنها تستضيف فعاليات مفتوحة أثناء الاحتفالات بالمناسبات الوطنية والأعياد تشمل عروض الألعاب النارية قبل منتصف الليل. 

كما يوجد بالحديقة نافورة المياه الراقصة والبحيرة الاصطناعية وغيرها من الأنشطة والأمور التي تجعلها مميزة.

أماكن في الرياض لقضاء عطلة العيد

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في أجواء مبهجة مليئة بالأنشطة الحيوية التي يمكن القيام بها مع الأسرة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024.. اكتشفها بنفسك

Related Ads in Oman

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..