الفرق بين سعر السوق والقيمة السوقية للعقارات في موريتانيا

2 Years ago

حياكم الله في موقع مستعمل..

في مجال العقارات ، يقترح العديد من الوكلاء أن الأمر كله يتعلق بالسعر. هل صحيح أن بيع عقار ما بسبب السعر فقط؟ ماذا عن مكون القيمة؟

حسنًا ، يمكننا جميعًا أن نتفق على أنه يجب أن يكون هناك تبادل للبضائع من أجل حدوث عملية البيع. ومع ذلك ، قد لا يقوم البائع والمشتري بتقييم القيمة بالتساوي. عندما يقوم الوكيل بالتسويق لممتلكات العميل ، يحدد سعر السوق دون عرض العقار واحتمالية بيع هذا العقار في غضون 30 أو 60 أو 90 يومًا بناءً على المقارنات وبيانات السوق. ثم يحدد القيمة السوقية بمجرد عرض وتقييم جميع الفوائد وحالة العقار وبيانات السوق الخارجية.

دعونا نفحص الفروق بين سعر السوق وقيمة السوق وكيف يمكن أن يؤثر كل منهما على الآخر.

سعر السوق

سعر السوق هو ما سيدفعه المشتري الراغب والجاهز والمؤهل من البنك مقابل العقار وما سيقبله البائع مقابل ذلك. تحدد المعاملة التي تحدث سعر السوق ، والذي سيؤثر بعد ذلك على القيمة السوقية للمبيعات المستقبلية. يتم تحديد السعر من خلال العرض والطلب المحليين ، وحالة العقار وما تم بيع العقارات المماثلة الأخرى من أجله دون إضافة عنصر القيمة.

القيمة السوقية

القيمة السوقية هي رأي بشأن ما يمكن أن يبيعه العقار في سوق تنافسي بناءً على ميزات وفوائد ذلك العقار (القيمة) ، وسوق العقارات الإجمالي ، والعرض والطلب ، وما هي العقارات الأخرى المماثلة التي تم بيعها في نفس الحالة.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين القيمة السوقية وسعر السوق في أن القيمة السوقية ، في نظر البائع ، قد تكون أكثر بكثير مما سيدفعه المشتري مقابل العقار أو سعر السوق الحقيقي.

يمكن للقيمة أن تخلق طلبًا يمكن أن يؤثر على السعر. ولكن بدون دالة الطلب ، لا يمكن للقيمة وحدها أن تؤثر على السعر. مع زيادة العرض وانخفاض الطلب ، ينخفض ​​السعر ، ولا تؤثر القيمة. مع انخفاض العرض وزيادة الطلب ، سيرتفع السعر ، وستؤثر القيمة على السعر. يمكن أن تكون القيمة السوقية وسعر السوق متساويين في سوق متوازن.

ومع ذلك ، يمكن للمشترين والبائعين عرض القيمة بشكل مختلف. قد يشعر البائع أن حوض السباحة الداخلي الخاص به يعد منفعة ، ولكن يمكن للمشتري أن يراه سلبيًا ويضع قيمة أقل على العقار.

أو قد يشعر البائع بأن السقف الجديد الذي وضعه على المنزل له قيمة كبيرة ؛ ومع ذلك ، فإن المشتري لا يعطي أي قيمة لذلك لأنه يتوقع أن يكون للعقار سقف في حالة جيدة.

في النهاية السؤال هو ، "ما هي قيمة ذلك للمشتري؟" حيث يوجد دائمًا حد لما سيدفعه المشتري وما سيتم تقييم العقار من قبل البنك.

قد يرى بعض المشترين قيمة في العقار ولكنهم قد لا يدفعون أكثر إذا لم يكن هناك طلب. في معظم الحالات ، يتفوق سعر السوق على القيمة السوقية في سوق المشتري.

الفرق بين سعر السوق والقيمة السوقية للعقارات في موريتانيا الفرق بين سعر السوق والقيمة السوقية للعقارات
الفرق بين سعر السوق والقيمة السوقية للعقارات
Do you have Real Estate and Properties?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..