صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024 اخدعي ضيوفك في موريتانيا

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

إذا كنت ترغب في تغيير ديكور منزلك القديم أو مقبل على الزواج وتواجه مشكلة في ضيق مساحة الريسبشن، فمن خلال هذا التقرير سوف نقدم لك صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024 تساعدك على إيجاد حلول لهذه المشكلة.

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024 اخدعي ضيوفك في موريتانيا صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024
صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

هناك العديد من الأفراد التي تواجهها مشكلة عندما يكون منزلها صغير، فهذا يجعلها تواجه العديد من التحديات أثناء تصاميم ديكورات المنزل، خاصة الريسبشن لأنه المكان الذي يستقبل فيه أصحاب المنزل الضيوف.

كما أن الريسبشن في كثير من الحالات بديلًا عن غرفة المعيشة، حيث تجلس الأسرة مع بعضها البعض لمشاهدة التلفزيون لذلك يجب الاهتمام بتفاصيل ديكوراته، فعندما يكون صغيرًا قد لا يكون مريحًا للجلوس فيه، وقد يشعر ضيوفك بهذا الأمر.

 لذلك يجب عند اختيار الديكور الخاص به يكون خادع للأعين حتى يبدو المكان أوسع والفراغ بين الأثاث أكبر، وهذا ما سوف نقدمه لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» من صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل طرق تجديد غرفة المعيشة في المنزل

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن

أفكار ديكورات ريسبشن صغير 

يوجد العديد من صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير يمكن لأصحاب المنزل اعتمادها في ديكور المنزل وتعطي الشعور بمساحة أوسع بحيث لا تظهر ضيق المساحة ولا تشكل أي مشكلة أو إزعاج عند استقبال الضيوف.

إليك هذه الأفكار التالية التي سوف تساعدك في تفادي هذه المشكلة عند اختيار تصميم ديكور الريسبشن الخاص بمنزلك.

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

 استخدام سجادة كبيرة

من الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها هو استخدام السجاد الكبير والجريء، فهو خادع للنظر.

يعمل السجاد على جعل مساحة المنزل أكثر مساحة ووسعًا، كما أنه من استخدام السجاد كقطعة ثابتة من خلال وضع أريكة واحدة تكون بحرف الـ L ذلك سيجعل المكان أكثر وسعا وخداعًا للنظر أكثر.

استخدام المرايا

ينصح مصممي الديكور باستعمال المرايا في الريسبشن فهي تعمل على زيادة مساحات المنزل وذلك يكون بسبب انعكاس المرايا، مما يزيد من الفراغ، ويصبح الشكل أوسع.

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

استخدام الرفوف الداخلية

من ضمن افكار ديكورات ريسبشن صغير موردن التي يمكن استخدامها هو الاعتماد على الرفوف داخل الحائط، أو يمكن وضعها ما بين اعمدة ذلك سوف يجعلك توفر المزيد من المساحات.

كما أنه من الممكن وضع بعض الأشياء المهمة مثل الكتب على هذه الرفوف، وقد يكون مميز للغاية للعين، وجاذب لها.

ترتيب التابلوهات على الحائط رأسيًا

يمكنك اللجوء إلى حيلة أثناء تصميم ديكور الريسبشن هو تعليق التابلوهات على الحائط بشكل رأسي.

هذه الحركة سوف تجعلك تستفيد بالمساحة الرأسية، كما أنها تجذب العينين إلى ارتفاع الغرفة وذلك كبديل من الأبعاد الأخرى، مثل الطول والعرض. 

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

دهان الحوائط باللون الأبيض

من ضمن الأفكار التي يلجأ لها مصممي الديكور من أجل توسيع مساحة المنزل إذا كان صغير، هو الاعتماد على اللون الأبيض، فهو يزيد من اتساع المكان.

كما يعد هذا اللون من الألوان التي تجعلك تشعر بأن المكان ذات مساحة أكبر، ومن الممكن استعمال اللون الأبيض في تلوين الحوائط بالكامل وذلك في حالة كان منزلك ضيق.

الاعتماد على كرسي معلق

يمكنك استعمال الكرسي أو الأرجوحة وذلك لأنها تجعل هناك مساحة من الأرضية فارغة، مما يزيد إليك الشعور بوهم وسع المكان.

بالإضافة إلى أنها شيء مسلي للغاية للضيوف، كذلك يفضلها الكثير من الأسر بسبب شكلها المميز في الديكور.

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

 استبدال الأريكة بالكراسي الكبير

يفضل أن يتم استبدال الأريكة الكبيرة بالكراسي وذلك لأن الأريكة الكبيرة تجعل الغرفة تبدو أصغر.

لذلك يجب استبدال هذه الأريكة بكرسيين بذراعين حتى يبدو الفراغ أكبر، وأيضًا تكون مساحة الريسبشن واسعة، فمثلًا يفضل وضع الكرسيين مائلين، ويكونوا متجهين إلى مركز الغرفة، فهذه الإضافة في الديكور تكون رائعة.

استغلال الأركان جيدًا

عند تصميم الريسشبن ذات المساحات الصغيرة يجب استغلال أثاث المنزل بشكل جيد، وذلك يكون من خلال وضع طاولات صغيرة الحجم، أو يمكنك استخدام وحدات تخزين أو أرفف صغيرة الحجم.

وكذلك من الممكن استخدام سلة من الخشب بحيث تضع فيها جميع الأشياء المهمة، فمثلًا من الممكن الاعتماد على كرسي هزاز صغير يعطي شكل مميز في الديكور.

ترك مساحة فارغة خلف الأثاث

في حالة ترك فراغ ما بين الأثاث والحائط، فهذا يجعل المنزل إذا كان صغيرًا يبدو ذات مساحة أكبر وأوسع، وذلك عكس وضع الأثاث في الحائط بشكل ملتصق مما يجعل شكل المنزل ضيقًا.[1]

صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024

ترتيب أثاث ريسبشن صغير

يجب الاهتمام جيدًا بكيفية ترتيب الأثاث إذا كان الريسبشن صغير الحجم، فهو يكون له دور كبير في جعل مساحة تبدو أوسع وأكبر، لذلك إليك هذه النصائح المهمة:

ترتيب أثاث ريسبشن صغير
  • وضع الكراسي دون قاعدة تحت الطاولة، ذلك يجعلها توفر العديد من المساحة، بالإضافة إلى ذلك من الممكن وضعها تحت طاولة مرتفعة، ويتم إخراجها فقط عند الرغبة في الاستخدام.
  • يجب تصميم مركزًا للغرفة، فهذه من الأمور التي يجب مراعاتها عن إتخاذ خطوة ترتيب أثاث الريسبشن، مهم صناعة مركزًا في الغرفة يتجه إليه كل الأثاث، فمثلًا ممكن جعل المركز التلفزيون وطاولته وتزيين خلفه بمجموعة من الصور.
  • يفضل استخدام قطع أثاث متعددة الاستخدام، فهي مفيدة عند ترتيب الأثاث لأنها سوف تجعل هناك مساحة أكثر، فمثلًا، يمكنك استخدام الأريكة التي تتحول لسرير، أو أريكة تحتوي على وحدات تخزين.
  • لا يجب الاعتماد على ألوان متعددة وكثيرة في ترتيب الأثاث بالريسبشن الصغير، لأن ذلك سيكون مزعج للعين ويعطي شعور بمساحة ضيقة.
ترتيب أثاث ريسبشن صغير

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم صور وأفكار ديكورات ريسبشن صغير مودرن 2024 يمكنك الاعتماد عليها في تصميم منزلك الجديد بشكل عصري وجذاب، بحيث تجعلك مساحته أكبر وأكثر اتساعًا من خلال بعض الخدع البصرية.

اقرأ أيضًا: أفكار ديكورات صالونات بسيطة وطريقة تنسيقها

Sources:

  1. decorations

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..