أفضل طريقة تنظيف الحوائط المدهونة زيت

حياكم الله في موقع مستعمل

يُعتبر تنظيف الحوائط المدهونة زيت من المهام المنزلية الصعبة والتي تحتاج إلى القيام بها بشكل متكرر، خاصةً إذا كانت بألوان فاتحة حيث يكون لها تأثير على شكل المنزل بأكمله، ولذلك فهي تحتاج إلى اهتمام كبير وعناية مستمر حتى تظل نظيفة على الدوام، ومن خلال هذا التقرير نوضح لكم طريقة تنظيف الحوائط المختلفة مع المحافظة عليها.

 

طريقة تنظيف الحوائط المدهونة زيت

أفضل طريقة تنظيف الحوائط المدهونة زيت تنظيف الحوائط المدهونة زيت
تنظيف الحوائط المدهونة زيت

يُفضل الكثير من الأشخاص استخدام الدهان الزيت على الحوائط حيث يتميز الأخير بلمعته وسهولة تنظيفه، ومع ذلك يُعيب عليه على هذا الدهان أنه يُظهر جميع العيوب الموجودة في محارة الحوائط.

حائط زيت

وعن طريقة تنظيف الحوائط المدهونة زيت فيمكن القيام بها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب إخلاء المكان عن طريق إبعاد الأثاث عن الجدار المراد تنظيفه، وتغطيته جميع الأثاث جيداً من أجل الحفاظ على نظافته.
  • قم بإزالة جميع الغبار والأتربة العالقة بالحائط المراد تنظيفه، وذلك عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية من خلال وضع قطعة قماش قديمة عليها في حال استخدامها وذلك قبل البدء في عملية التنظيف.
أدوات التنظيف
  • أضف القليل من سائل غسيل الصحون إلى دلو نظيف ممتلئ بالماء، حيث يُعتبر هذا السائل الخيار الأمثل لتنظيف الجدران المدهونة بالزيت دون إلحاق الضرر بها، وتستطيع الاستعانة بالقليل من معجون الأسنان في حال وجود بقع الحبر على الحائط.
  • قم بارتداء قفازات التنظيف، وأغمس إسفنجة نظيفة في الدلو ثمّ قم بفرك البقع الموجودة على الحائط مع مراعاة عدم الضغط بقوة أثناء الفرك وذلك تجنباً لإفساد الدهان.
  • بعد ذلك قم بتنظيف آثار الصابون عن الحائط وذلك باستخدام فوطة نظيفة أو إسفنجة مبللة بالماء، مع ضرورة أن يكون المسح من الأسفل للأعلى، وذلك تجنباً لتراكم الأوساخ في الأسفل.
  • أخيراً قم بتجفيف الحائط جيداً للمحافظة على الدهان.

طريقة تنظيف الحوائط المدهونة بلاستيك

تنظيف الحوائط المدهونة بلاستيك

تختلف الطريقة المتبعة في تنظيف الحوائط المدهونة زيت عن الحوائط المدهونة بلاستيك، كما يوجد أنواع كثير من البلاستيك تختلف من حيث القوة والجودة إذ يُنصح دائماً باختيار النوع القوي لسهولة تنظيفه دون قلق.

وعن طريقة تنظيف الجدران المدهونة بلاستيك، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتغطية الأرضية والأثاث المحيط بالجدار المراد تنظيفه.
  • قم بتنظيف زوايا الحائط من الأتربة والغبار وشباك العنكبوت (إن وجدت)، وذلك بواسطة المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية.
  • قم بارتداء القفازات المخصصة للتنظيف.
  • أخلط كمية من سائل التنظيف مع مقدار مناسب من الماء.
  • استخدام إسفنجة مبللة من الخليط السابق، وقم بفرك مكان البقع جيداً حتى تختفي تماماً.
  • قم بمسح مكان البقع التي تم تنظيفها جيداً باسفنجة مبللة بالماء فقط.
  • أخيراً قم بتجفيف الحائط جيداً للمحافظة على الدهان.

طريقة تنظيف الجدران الخشنة

تنظيف الجدران الخشنة

بالرغم من أنّ الحوائط الخشنة لديها القدرة على المحافظة على مظهرها والبقع لا تظهر فيها بشكل واضح، إلا أنها تحتفظ بالأتربة والغبار عليها بشكل كبير.

ولكن في نفس الوقت يسهل تنظيف هذه الجدران بكل سهولة عن طريق تمرير الماء عليها، ومن ثم تتساقط جميع الأتربة والأوساخ مباشرة، أمّا في حال وجود أي من البقع المستعصية، تستطيع التخلص منها عن طريق فركها بواسطة فرشاة خشنة مبللة بالقليل من الماء وسائل التنظيف.

كيفية تنظيف الجدران المطفية

الحوائط المطفية

تُعتبر عملية تنظيف الجدران المطفية هي الأكثر صعوبة مقارنةً بأنواع الحوائط الأخرى، ويرجع السبب وراء ذلك كونها أكثر قابلية للاحتفاظ بالبقع، ولذلك فإنّ عملية التنظيف تبدأ بتنظيف الزوايا من الأتربة والغبار، وبعد ذلك يتم الخلط القليل من الماء والخل ووضعها داخل علبة بخاخ ورشها على الحائط ليعود نظيفاً كما كان.

اقرأ أيضاً... طرق سهلة لإزالة بقع الزيت من الكنب والمفروشات.

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..