أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 أقل من 2023

10 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، وجدنا أن هناك زيادة في الأسعار قد حدثت لتذاكر الطيران على متن الخطوط الجوية اليمنية بين عامي 2021 و2023، ولذلك سوف نوافيكم بالإجابة عن سؤال كيف اختلفت أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 عن 2023، وذلك من خلال عرض قائمة أسعار الشركة في السطور التالية.

 

كيف اختلفت أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 عن 2023؟

أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 أقل من 2023 طائرة الخطوط اليمنية من الخارج
طائرة الخطوط اليمنية من الخارج

تختلف أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 عن 2023 وأصبحت أكثر ارتفاعًا هذا العام، ويعود ذلك للعديد من الأسباب المتعلقة بالمناخ الاقتصادي العالمي والتضخم الذي تمّكن من الكثير من البلدان أمام سعر الدولار، وتختلف أسعار تذاكر الخطوط الجوية اليمنية حسب مسافة الرحلة أيضًا، وتأتي الأسعار على النحو التالي:

  • يبلغ سعر تذكرة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى القاهرة في جمهورية مصر العربية حوالي 900 دولار أمريكي، وتلك الرحلة ذهابًا وإيابًا، في حين أن الرحلة ذات الاتجاه الواحد متاحة فقط بسعر 460 دولارًا أمريكيًا.
  • يبلغ سعر تذكرة طيران اليمنية من عدن إلى عمان بالأردن حوالي 1200 دولار، وتلك الرحلة ذهابًا وإيابًا.
  • يبلغ سعر تذكرة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى مومباي بالهند حوالي 1400 دولار، وتلك الرحلة ذهابًا وإيابًا.
  • يبلغ سعر تذكرة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى الرياض في المملكة العربية السعودية حوالي 1100 دولار أمريكي، وتلك الرحلة ذهابًا وإيابًا.

الخطوط الجوية اليمنية 

طائرة الخطوط اليمنية تحلق في الساء

وبعد أن قمنا بالإجابة على سؤال "كيف اختلفت أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 عن 2023؟" مع عرض أسعار ِأشهر الرحلات على متن الخطوط الجوية اليمنية، رأينا أنه من المهم التعرّف أكثر على الشركة ذاتها وتاريخها.

في البداية، لقد تم تأسيس شركة الخطوط الجوية اليمنية في العام 1949، حيث قامت الحكومة اليمنية بشراء طائرتين من طراز "داكوتا دي سي 3"، لاستخدامهما في نقل المسؤولين الحكوميين اليمنيين ورجال الأعمال بين المدن اليمنية المهمة.

أنشأت الخطوط الجوية اليمنية مقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء في 4 أغسطس 1961، واتخذت مطار صنعاء الدولي مركزًا لعملياتها، بالإضافة إلى مقرها الثاني في مطار عدن الدولي، قامت أربع طائرات أخرى من "داكوتا" بتشغيل رحلات إلى تعز والحديدة وبعض المحطات الإقليمية مثل جيبوتي وأسمرة، ثم أضافت رحلات داخلية جديدة إلى البيضاء ومأرب وكمران، وتمت إعادة هيكلة الشركة بعد تأميمها وغيرت اسمها إلى " الخطوط الجوية اليمنية "عام 1972.

تم اعتماد اسم" اليمنية "في 1 يوليو 1978 بعد إنشاء شركة الطيران الجديدة بمشاركة كل من الحكومة اليمنية والحكومة السعودية، تمتلك الحكومة اليمنية 51% من رأس مال الشركة، بينما تمتلك الحكومة السعودية النسبة المتبقية البالغة 49%، وفي عام 1994، انضمت الخطوط الجوية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمدا) إلى الخطوط الجوية اليمنية.

مميزات طائرات الخطوط الجوية اليمنية

مقاعد طائرات الخطوط اليمنية

تدشن الخطوط الجوية اليمنية العديد من أنواع الطائرات، من هذه الطائرات طائرة ايرباص 310 وطائرة ايرباص 320، وذلك على النحو التالي:

** طائرة ايرباص 310

تعتبر طائرة إيرباص 310 من أهم الطائرات التي تميز الخطوط الجوية اليمنية وهي أول طائرة بها محركان وجسم، يتميز هذا النوع من الطائرات بنطاقه المتوسط ويحتوي على محركين وتتميز الطائرة بجسمها العريض، وتعمل الشركة باستمرار على تطوير الطائرات. 

** طائرة ايرباص 320 

من أهم مميزات طائرة إيرباص 320 هي الفخامة الفائقة، كما أنها تتميز بخدمة رائعة للمسافرين على متنها، عندما يصعد الركاب على متن طائرة إيرباص 320، فإنهم يشعرون بالراحة مهما كانت مدة الرحلة، وتتميز الدرجة الأولى في إيرباص 320 بما يلي: 

  • تحتوي على أكثر من 12 مقعدًا فخمًا جدًا ومريحًا أيضًا. 
  • تتميز الطائرة بكونها تحتوي على مساحة واسعة في الداخل، حيث يمكن للمسافرين وضع جميع أغراضهم المختلفة داخل الطائرة.
  • تقديم أشهى المأكولات والمشروبات للركاب على متن طائرة إيرباص.

خدمات الشحن التي تقدمها الخطوط الجوية اليمنية 

تنتشر الخطوط الجوية اليمنية في دول مختلفة على نطاق واسع من دول العالم، تتميز الخطوط الجوية اليمنية بأن لديها الكثير من الموظفين والموظفين والمتدربين في مختلف البلدان، ويمكن شحن العديد من الأصناف في الخطوط الجوية اليمنية مثل الحيوانات الحية، ويمكن شحن الأسماك المجمدة ويمكن شحن جميع أنواع الأطعمة وكذلك أنواع مختلفة من الفواكه والمشروبات، كما وفرت الخطوط الجوية اليمنية ميزة شحن الأصناف التي قد تنكسر أو متضررة، حيث تمتلك الخطوط الجوية اليمنية العديد من المعدات وضيقة للغاية في عمليات الشحن المختلفة.

وفي الختام، وبعد أن تعرّفنا على الكيفية التي اختلفت بها  أسعار تذاكر الطيران اليمنية 2021 عن 2023 وعرض أسعار تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا لأشهر وجهات الشركة، يمكنك عزيزي القارىء التعرف على العديد من شركات الطيران الأخرى وأسعار التذاكر لديهم وكيفية حجزها، وذلك من خلال تصّفح قسم الكماليات والمنوعات على موقعنا مستعمل وجديد.


شاهد أيضًا: حجز طيران داخلي بالسعودية مع اشهر الشركات

[1]

Sources:

  1. اسعارك

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..