طريقة تنسيق الكنب مع ألوان السجاد والجدران في المغرب

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد.

الكنب واحد من قطع الأثاث الرئيسية والعملية في المنزل التي لا يمكن الإستغناء عنها لذلك نرى العديد من الأشخاص يسعى لتنسيق الكنب مع باقى ديكور الغرفة من حيث اللون والحجم وذلك لإنشاء ديكور راقي ومرتب دون إضافة ألوان كثيرة أو المبالغة في قطع الأثاث، ومن خلال هذا النقاش سوف نتناول المعايير التى توضح طريقة تنسيق الكنب مع ألوان السجاد والجدران.[1]

 

طريقة تنسيق الكنب مع ألوان السجاد والجدران

طريقة تنسيق الكنب مع ألوان السجاد والجدران في المغرب تنسيق الكنب مع ألوان السجاد
تنسيق الكنب مع ألوان السجاد

تنسيق الكنب مع الوان السجاد لا يرتبط بقاعدة معينة أو اتجاه واحد، ولكننا نجد مجال التصميم الداخلى واسع الخيارات حتى يناسب جميع الأذواق وسوف نستعرض معاً المعايير التى يمكن من خلالها تنسيق الكنب مع الوان السجاد كالتالى:

اختيار لون كنب مطابق للون السجاد

يمكنك اختيار لون كنب يطابق تمامًا لون السجاد الموجود في الغرفة ويعد هذا خيار سريع لا يتطلب جهد ووقت طويل، وإذا كانت السجادة تحتوى على رسومات أو زخارف نختار اللون البارز منها ونقوم بمطابقته مع لون الكنب فالأمر غاية في البساطة إذا كان لون السجاد رمادي نقوم باختيار الكنب رمادي وهكذا.

إذا لا تتوقف سهولة الامر حول اختيار الكنب فقط بل تجعل عملية ترتب الغرفة بأكملها أكثر سهولة  فلا تتقيد بإختيار لون محدد للجدران والتحف بل تتاح أمامك عدد من الخيارات وذلك لأن الغرفة لا تحتوي على ألوان متعددة كما أنها لا تحتاج إلى ستائر خاصة.

اختيار لون كنب محايد مع لون السجاد

تنسيق الكنب مع ديكور الغرفة

الألوان المحايدة يعتبر أكثر الألوان عملية حيث تمنحك سلاسة في التغير والتجديد كما أنها تناسب جميع قطع الأثاث والديكور الموجودة حولها، لذا اختيار لون كنب محايد مع لون السجاد يضفى جو من السكينة والالفة على الغرفة ولا يتعارض مع لون الأرضية.

جدير بالذكر أنّ الألوان المحايدة تنقسم إلى قسمين منها الألوان المحايدة الأساسية ومنها الألوان القريبة من الأساسية نستعرض كلاً على حدة كالتالي:

  1. ألوان الكنب المحايدة الأساسيّة

يمكنك تنسيق الكنب مع ألوان السجاد من خلال اختيار الوان حيادية أساسية مثل اللون الأبيض أو الأسود والبني والرمادي مع العلم أن الألوان المذكورة تناسب مختلف ألوان السجاد والزخارف.

  1. ألوان الكنب القريبة من الألوان المحايدة الأساسيّة

الألوان القريبة من الألوان المحايدة الأساسية تنتج من خلال مزج لون محايد مع لون أساسى ثم الاستمرار فى الدمج حتى الوصول إلى درجة قريبة جداً من اللون المحايد على سبيل المثال اختيار لون كنب مشابه للون المحايد مثل الرمادى الفاتح.
 

اختيار لون كنب مختلف ومتناسق مع لون السجاد

العديد من الأشخاص يفضلون تنوع الألوان في الغرفة لذلك قد يرغب البعض باختيار لون كنب مختلف تمامًا عن لون السجاد وباقى ديكور الغرفة ولكن كيف يتم تنسيق هذه الألوان مع بعضها؟.. الأمر بسيط فقط قم بالتركيز على باقى ألوان الغرفة مثل لون الجدار والوان المفارش والاغطية وأيضًا التحف وبناءً عليه قم بتحديد لون يمكن دمجه مع واحد من هذه الخيارات.

تنسيق الكنب مع ألوان الجدارن

يجب أيضاً مراعاة نمط الديكور عند اختيار لون الكنب ومراعاة عكس الألوان كأن تختار كنب فاتح اللون إذا كان لون الجدران والسجاد قاتم والعكس إذا كانت ألوان الغرفة فاتحه يفضل اختيار كنب ذات لون قاتم.

نصائح تنسيق الوان الكنب مع السجاد

بعد أن اطلعنا على اتجاهات تنسيق الكنب مع الوان السجاد نقدم لك بعض النصائح التى قد تساعدك أيضًا كالتالى:

  • يفضل اختيار الكنب ذات اللون الهادئ مع سجادة تحتوى على نقوشات بسيطة.
  • لا ينصح بوضع سجادة من نفس لون الكنب إذا كان لون الكنب نيلي أو أبيض.
  • إذا كان الكنب رمادي اللون قم بتنسيقه مع سجادة ذات شكل هندسي مميز.
  • وفي حال كان الكنب من نوع الجلد السادة قم بإضافة سجادة مزخرفة وأنيقة. 

اقرأ أيضاً.. 7 اخطاء شائعة عند تصميم ديكور غرف النوم.

Sources:

  1. ballarddesigns

الكنب مع ألوان السجاد
تنسيق الكنب
Do you have Couches?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..