كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024؟.. إليك أسعاره ونصائح لزيادة كفاءته في المغرب

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد تركيب وتأسيس المكيفات  هو أحد مراحل تشطيب المنزل التي يجب تنفيذها بطريقة فنية صحيحة وذلك من أجل تجنب المشكلات التي تحدث نتيجة للأعطال أو عدم كفاءة التبريد، وإذا كنت تنوي تركيب مكيف سبليت جديد، وترغب في معرفة كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024، فعليك متابعة النقاش التالي لمعرفة طريقة التركيب السليمة وأسعارها.

كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024؟.. إليك أسعاره ونصائح لزيادة كفاءته في المغرب كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024؟.. إليك أسعاره ونصائح لزيادة كفاءته
كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024؟.. إليك أسعاره ونصائح لزيادة كفاءته

 كيفية تاسيس مكيفات سبليت 2024

تبدأ مرحلة تركيب وتأسيس مكيف سبليت منذ المراحل الأولى لتصميم المنزل والديكورات لمعرفة الأماكن التي سوف يتم تركيب المكيف فيها، من أجل تقليل أي نسبة أخطاء من الممكن تحدث أثناء التنفيذ والتشغيل، ولكن هناك العديد من الأفراد التي تغفل ذلك ولا تخطط أثناء تصميم المنزل أماكن وضع المكيف وتأسيسه، مما يؤدي لوقوع مشاكل كثيرة أثناء التركيب.

تاسيس مكيفات سبليت 2024

ما هو مكيف سبليت؟

أولًا سوف نتعرف معًا ما هو مكيف سبليت قبل الحديث عن تركيبه وتأسيسه، فهو نوع من أنواع مكيفات الهواء التي يتم استخدامها من أجل الشعور بهواء بارد منعش.

وهو عبارة عن مكيف هواء منفصل من مكونات أو وحدات داخلية وخارجية، ويتم توصيل هذين الجزأين بواسطة مجموعة من الأنابيب والكابلات الكهربائية، من أجل السماح بالتبريد، ويتم وضع الجزء الأكبر من مكيف سبليت خارج المنزل، بينما الجزء الثاني الذي يمنحك الشعور الرائع بالبرودة يوضع في المكان المخصص له حسب تخطيط صاحب المنزل.

اقرأ أيضًا: كم سعر مكيف شباك مستعمل؟.. وأفضل أنواعه

مكيفات سبليت 2024

ما هي مراحل تأسيس مكيف سبليت؟

يمر مكيف سبليت عند تأسيسه في المنزل بعدد من المراحل، وهي:

المرحلة الأولى

يتم فيها وضع السليفات مواسير بي في سي «pvc»  على أن تكون بمقاس 3 بوصة من النوع المتين ذات ارتفاع متر واحد فقط وذلك لكل مكيف قبل صبه السقف وفقًا للمكان الذي تم تحديده في مخطط التصميم بشكل دقيق.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة يتم تركيب مكيف سبليت على الحائط وفقًا لنوعه وأيضًا حسب توصيات الشركة المصنعة عن كيفية التركيب.

المرحلة الثالثة

في تلك المرحلة يتم تمديد مواسير صرف المكيف مع القيام بعمل كوع ريحة ثم اختبار سريان الماء وذلك يكون عند الاستلام، ويجب الانتباه أن مقاس مواسير الصرف لا تقل عن 1 بوصة.

المرحلة الرابعة

هنا يتم البدء في تأسيس كهرباء المكيف من خلال العمل على تمديد ليات الكابلات إلى العلبة ثم القيام بعمل لوحة قواطع المكيفات مع قواطع الوحدات وذلك يكون وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للمكيف.

المرحلة الخامسة

هنا يتم تمديد ماسورة ذات مقاس 2.5 بوصة وتكون ما بين علبة مكيف سبليت على الحائط والوحدة الخارجية عن طريق مأسورة السليف الأولى ذات مقاس 3 بوصة.

مراحل تأسيس مكيف سبليت

ما هي خطوات تركيب مكيف سبليت في المنزل؟

بعد الانتهاء من تشطيب المنزل هنا تبدأ مرحلة تركيب مكيف سبليت في المنزل بخطوات سهلة بعد أن قمنا سابقًا بتأسيس مكانه، وهي كالتالي:

  • أولًا يتم تمديد مواسير الفريون بحيث تكون داخل السيلفات
  • ثانيًا يتم تركيب الوحدة الداخلية وبعدها العمل على توصيل صرف المياه، ويجب أن يتم التأكد من الميول هذه خطوة مهمة.
  • ثالثًا يقوم الفني بتوصيل الوحدة الخارجية بمواسير النحاس التي تم تركيبها سابقًا.
  • رابعًا يتم توصيل الدائرة الكهربائية ثم تشغيل المكيف واختبار قدرته على العمل بكفاءة وأنه تم تركيبه بشكل صحيح.
خطوات تركيب مكيف سبليت في المنزل

كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت 2024؟

يبحث العديد من الأفراد عند الإقدام على خطوة تركيب وتأسيس المكيفات عن الشركات المتخصصة في خدمات التركيب التي تعتمد على وجود فنيين كفاءة وخبرة في مجال تركيب مكيف سبليت على أسس فنية مجربة وناجحة احترافية.

وبعدها يتم البحث عن الأسعار والتكلفة، ويتم عادة تحديد سعر تركيب المكيفات بناء على عدد الأجهزة المطلوب تركيبها وتأسيسها، حيث يختلف سعر تركيب مكيف واحد عن تركيب مجموعة من المكيفات.

ويجب العلم أن أسعار تاسيس مكيفات سبليت 2024 تختلف من شركة لشركة أيضًا وفقًا لمجموعة من العوامل التي تقوم بتحديدها الشركة، ولكن يبدأ السعر عادة من 250 ريال.

مكيفات سبليت 2024

كيفية العثور على فنى لتأسيس وتركيب المكيف؟

إذا كنت تبحث عن فني تكييف أو شركة متخصصة لتركيب وتأسيس المكيفات بأنواعها، يمكنك بسهولة العثور على ما تريد أي كانت المنطقة الخاصة بك من خلال الدخول على موقع مستعمل وجديد الذي يوفر لك العديد من الخيارات بحيث يمكنك اختيار الفني أو الشركة القريبة منك فقط عليك الضغط هنــا.

موقع مستعمل وجديد

كم سعر مكيف سبليت في السعودية؟

وإذا كنت ترغب في معرفة أسعار مكيفات سبليت 2024 في السعودية فهي تتراوح ما بين 3500 ريال إلى 10،000 ريال.

وهذا السعر يرجع لمجموعة من العوامل، منها وحدات المكيف، وإذا كان بارد وساخن فقط أو بارد فحسب، وأيضًا حسب النوع والشركة المصنعة، ويمكنك شراء مكيفات سبليت مستعملة إذا كان أسعار الجديد مرتفعة وغير مناسبة لميزانيتك من هنــا.

سعر مكيف سبليت 2024

ما هي أنواع مكيفات سبليت 2024؟

هناك العديد من أنواع مكيفات سبليت، والتي تختلف من حيث خصائصها ومميزاتها والشركة المصنعة وتفضيلات المستخدم، ومنها التالي:

مكيفات سبليت إنفرتر

هذا النوع من المكيفات توفر الطاقة، كما أنها هادئة للغاية، ويمكنك من خلالها التمتع بتبريد دقيق، ولكن ستجدها مرتفعة السعر، ويكون تركيبها أكثر صعوبة.

مكيفات سبليت عادية

هذا النوع من المكيفات أهم ما يميزها أن سعرها منخفض وسهل تركيبها، ولكن عيوبها أنها تستهلك طاقة أكثر، كما أن صوتها مرتفع قليلًا مما يؤدي للشعور بالضيق أحيانًا.

مكيفات ثنائية الوحدات

هذه المكيفات تكون ملائمة للمنازل ذات المساحات الكبيرة، وتقوم بتوفير كفاءة طاقة عالية، ولكنها مرتفعة السعر، وتركيبها صعب.

أنواع مكيق سبليت

نصائح لزيادة كفاءة مكيف سبليت 

يوجد مجموعة من النصائح في حالة تطبيقها فسوف تضمن عمر طويل للمكيف الخاص بك وأيضًا زيادة كفاءة الجهاز، وهي:

  • يفضل عدم إبعاد وحدات سبليت عن بعضها البعض وذلك من أجل سهولة توصيل مواسير النحاس، كما أن هذه الحركة تسهل على الفني تنظيف الوحدتين المنفصلين عند صيانتها.
  • كما يجب أن يتم تجهيز مكان الوحدة الخارجية، بحيث يكون هناك مانع لأشعة الشمس.
  • كذلك يجب اختيار جهة معاكسة لسطوع الشمس وذلك لعدم حدوث تلف للوحدة الخارجية سريعًا.
  • ويجب قبل الشراء أن يتم تحديد سعة الحصان الملائمة للمكان التي سوف يستخدم فيه المكيف، وذلك بعد استشارة خبير ثقة في عالم المكيفات من أجل ضمان التركيب والاستفادة من المكيف بهوائه البارد المنعش.
نصائح لزيادة كفاءة مكيف سبليت

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش ونتمنى أن نكون استطعنا الإجابة عن سؤال «كم يكلف تاسيس مكيفات سبليت؟» الذي يبحث عنه الكثير من الأفراد الذين يرغبون في تركيب المكيف في المنزل أو أي مكان بالإضافة لأنواعه وسعره في السعودية.[1][2]

اقرأ أيضًا: سعر تركيب تكييف مستعمل.. وكيف تختار أفضل فني تكييفات؟

Sources:

  1. موقع مستعمل وجديد

  2. albyit

Do you have Air Conditioners?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..