موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024 في المغرب

2 Weeks ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، بعد فوز كل من ريال مدريد وبروسيا دورتموند على نظيريهما في المباريات المؤدية لنصف النهائي، وحدنا الكثيرين من عشاق كرة القدم الأوروبية يتساءلون عن موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024، وهذا ما سنوافيكم به في السطور التالية.

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024 في المغرب مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند
مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند

تم تحديد موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024، ليكون يوم 1 يونيو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

اين تقام مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 2024

فريق بروسيا دورتموند

يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024.

كيف تأهل ريال مدريد وبروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال اوروبا؟

فريق ريال مدريد

فاز ريال مدريد على نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 مستفيداً من التعادل ذهاباً بنتيجة 2 – 2.

فرحة لاعب فريق بوروسيا دورتموند

وسجل أهداف المباراة ألفونسو ديفيز في الدقيقة 72 من عمر المباراة لصالح بايرن ميونخ، فيما سجل النجم خوسيلو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 87 و90 على التوالي.

فوز فريق بوروسيا دورتموند

وفي السياق ذاته وصل بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ذهاباً وإياباً بهدف نظيف.

فرحة فريق بوروسيا دورتموند

وجاء هدف الفوز لدورتموند في مباراة الإياب عن طريق اللاعب ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية، وفاز الفريق أيضًت في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

سعادة لاعبي ريال مدريد

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبًا، فيما حقق فريق بوروسيا دورتموند البطولة مرة واحدة في حياته خلال موسم 1996 - 1997. 

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024

فرحة لاعبي ريال مدريد

سيتم بث مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 في الشرق الأوسط حصرياً على مجموعة قنوات beIN Sports القطرية، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية،والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

ما هي الأندية الاكثر فوزا بدوري أبطال اوروبا؟

مباراة ريال مدريد

قسّمنا لكم الأندية الأكثر فوزًا بـ دوري أبطال أوروبا إلى 7 مراكز وفقًا لعدد المرات التي حصل فيها الفريق على لقب (بطل أوروبا)، وذلك على النحو التالي:

المركز الأول:

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد المرات التي فاز فيها بدوري أبطال أوروبا بواقع 14 لقبًا، آخرها بطولة 2018 بعد فوزه على ليفربول بنتيجة 3-1.

فوز فريق ريال مدريد

وفاز الفريق بدوري أبطال أوروبا ست مرات منذ عام (2000)، بما في ذلك أربع مرات في السنوات الخمس الماضية فقط، وخلال تلك الفترة واجه الفريق الملكي منافسه أتلتيكو مدريد مرتين في النهائي، كما تغلبوا على الريدز في نهائي العام الماضي.

المركز الثاني:

المركز الثاني في الأندية الأكثر تتويجًا في دوري أبطال اوروبا من نصيب العملاق الإيطالي “ميلان”، برصيد 7 ألقاب كان آخرها عام 2007؛ انتقامًا من ليفربول بعد ملحمة إسطنبول عام 2005.

المركز الثالث:

يأتي الثنائي "ليفربول وبايرن ميونخ" خلف العملاق الإيطالي "ميلان" كثالث أكثر الأندية تحقيقًا لبطولة أوروبا بمتوسط 6 ألقاب، وكان بطل إنجلترا قد خسر نهائيين شارك فيهما أمام الإيطالي عام 2007 وأمام ريال مدريد عام 2018، قبل أن يتمكن من الفوز بالبطولة عام 2019 على حساب توتنهام.

المركز الرابع:

فاز فريق برشلونة بلقب بطل أوروبا 5 مرات، وحتى موسم دوري أبطال أوروبا قبل الماضي كان فريق برشلونة متساويًا مع الريدز والبايرن، لكن الثنائي رفع الكأس واحدًا تلو الآخر واقتربا من العملاق الإيطالي "ميلان".

المركز الخامس:

تمكن أياكس العريق من الفوز بلقب بطل أوروبا في أربع مناسبات عبر تاريخه، لكن آخرها يعود إلى عام 1995. 

المركز السادس:

حصل فريق مانشستر يونايتد على لقب بطل أوروبا ثلاث مرات فقط، ولذلك يمكننا أن نقول أنه في المركز السادس في ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا في دوري أبطال اوروبا.

المركز السابع:

بعد فوز تشيلسي بنهائي دوري أبطال اوروبا 2021، تعادل مع يوفنتوس الذي لا يزال يوفنتوس يبحث عن لقبه الأول منذ عام 1996، وكذلك بنفيكا ونوتنجهام فورست وبورتو برصيد (لقبين فقط).

وفي نهاية نقاشنا، نكون قد وافيناكم بموعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال اوروبا 2024، وكل التفاصيل الخاصة بالفرق التي حالفها الحظ ونالت لقب بطل أوروبا، وإذا كنتم من عشاق كرة القدم الأوروبية يمكنكم متابعة قسم كماليات ومنوعات على موقعنا مستعمل وجديد باستمرار لمعرفة مواعيد المباريات وكذلك القنوات الناقلة.

شاهد أيضًا: رابط حجز مباراة الهلال في نهائي كأس الملك السعودي 2024

Do you have Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..