افضل شفاط مطابخ 2024 وكيفية اختيار النوع المناسب لمطبخك في ليبيا

2 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يساعد شفاط المطبخ على تنفيس الدخان والرائحة والشحوم من هواء المطبخ خلال الطهي، وهو من الأجهزة الكهربائية المهمة التي لا غنى عنها، وإذا كنت تنوي شرائه وتبحث عن افضل شفاط مطابخ 2024 عليك متابعة النقاش التالي، لمعرفة الأنواع وأيضًا كيفية اختيار النوع المناسب لمطبخك.

افضل شفاط مطابخ 2024 وكيفية اختيار النوع المناسب لمطبخك في ليبيا افضل شفاط مطابخ 2024 وكيفية اختيار النوع المناسب لمطبخك
افضل شفاط مطابخ 2024 وكيفية اختيار النوع المناسب لمطبخك

افضل شفاط مطابخ 2024 

يعمل شفاط المطبخ على جعل هناك تهوية مناسبة في المطبخ حتى تتمكن من القلي أو التحمير أو القلي دون قلق أو الشعور برائحة كريهة وعدم التنفس جيدًا، فهو يساعد ربة المنزل على القضاء على أي رائحة و دخان و أيضًا جزيئات الطعام الدقيقة والعديد من الأمور المزعجة خلال فترة طهيها للطعام . 

ويوجد العديد من أنواع شفاط المطابخ المختلفة التي يتم الاختيار من بينها حسب مجموعة من العوامل والمعايير واحتياجات العميل أثناء الشراء منها سرعة التهوية والحجم وأي الشفاطات مناسبة لأي مواقد وغيرها، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نستعرض لك أنواع شفاط مطابخ 2024 والعوامل التي يجب مراعاتها عند الاختيار للحصول على التهوية المناسبة لمطبخك.[1]

اقرأ أيضًا: 6 طرق عملية و بسيطة لتهوية المطبخ الخالي من النوافذ

افضل شفاط مطابخ 2024

ما هي أنواع شفاط مطابخ 2024 ؟

هناك أنواع مختلفة من شفاطات المطبخ حيث يحتوي كل نوع على عدد من الميزات التي تلبي احتياجات العميل ومتطلباته.

وإذا كنت مهتمًا بتهوية الدخان والأبخرة خلال الطهي، فسوف تحتاج إلى التفكير جيدًا ومعرفة الأنواع المختلفة من شفاط المطبخ، ومزايا كل نوع لاختيار النوع النوع المناسب بك، وإليك أنواع شفاط مطابخ 2024:

شفاط مطابخ 2024

شفاط المطبخ المثبت على الحائط

هذا النوع من شفاط المطبخ يتميز بكبر حجمه، غير أنه يأخذ مساحة كاملة فوق البوتاجاز، ويتم تركيبه أعلى الموقد أو البوتاجاز.

ويأتي بمدخنة خاصة تعمل على طرد الهواء والدخان وجزيئات الطعام من أجل الحفاظ على التهوية بالمطبخ، من خلال طرد هذا الهواء المزعج للخارج من خلال مجاري الهواء في الجدار.

كما أن هذا النوع يعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة في المطابخ من أجل شفط الهواء ودخان الأطعمة التي تسبب أضرار للجهاز التنفسي.

وأيضًا يأتي بأشكال متعددة مميزة يمكن الاختيار من بينها الشكل المناسب لديكور المطبخ الخاص بك.

أنواع شفاط مطابخ 2024

شفاط المراوح

بالنسبة لهذا النوع من شفاط المطابخ فهو يتميز بكفاءته العالية، وعبارة عن مروحة شفط عادية والتي يتم تثبيتها في الحائط وتقوم بالعمل عن طريق الكهرباء. 

ومن الممكن تركيب هذا النوع من الشفاط في أي مكان بالمطبخ، عكس النوع النوع الذي يجب تركيبه فوق البوتاجاز. 

أفضل شفاط مطابخ 2024

شفاط المطبخ الهرمي

بالنسبة لهذا النوع من شفاط مطابخ يتم تركيبه في حائط المطبخ بحيث يكون مواجهًا لسطح البوتاجاز بشكل مباشر.

ويتوفر هذا النوع من الشفاط بفتحة تهوية أو ممر للهواء بالحائط الذي يعمل على طرح الروائح والدخان عن طريق فلتر معدني للخارج.

كما أنه هناك نوع يوجد بدون فتحة تهوية أيضًا، والذي يعتمد على فكرة الفلاتر التي تعمل على طرد الدهون والزيوت للخارج.

ويتميز الشفاط الهرمي بقوة الموتور الخاص به، كما أنه تعمل الفلاتر الكربونية المتواجدة فيه على تنقية الهواء والقضاء على أي روائح. 

وأهم ما يميزه هو أنه لا يحتاج لمدخنة خارجية أثناء تركيبه، لأنه يمتلك مدخنة خاصة به، وذلك الذي يجعله سعره أغلى من الأنواع الأخرى ويحتاج لمساحة أكبر عند التركيب.

أفضل شفاط مطابخ 2024

الشفاط المسطح

الشفاط المسطح من الأنواع الشائعة التي تستخدم في العديد من المطابخ وذلك بسبب بصغر حجمه كما أنه يتم دمجه بمساحة سطحية تكون شبيهه لمساحة البوتاجاز.

وبالنسبة لطريقة تركيبه فيتم وضعه فوق البوتاجاز بشكل مباشر كما أنه لا يحتاج إلى مساحة، ويوجد منه نوعين، النوع الأول يكون بفتحة تهوية بينما الآخر دون فتحة تهوية.

ومن أهم مميزاته أنه لا يحدث ضوضاء، ويقوم بامتصاص الأبخرة والزيوت بشكل جيد وبكفاءة عالية وذلك بسبب مساحة سطحه الكبيرة.

شفاط مطابخ 2024

كيفية اختيار شفاط المطبخ المناسب 

يعد اختيار أفضل شفاط مطبخ أمرًا مهمًا للحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الدخان والروائح الكريهة، ومثل أي جهاز مطبخ آخر، هناك الأنواع المختلفة من شفاط مطابخ وكل نوع له عدة مزايا، لذلك يجب قبل إجراء عملية الشراء، وضع في اعتبارك العوامل التالية لاختيار الشفاط المناسب:

حجم المطبخ

يعتبر حجم المطبخ من العوامل المهمة في تحديد الشفاط المناسب، حيث يتطلب المطبخ الأكبر شفاطًا أكثر قوة وذلك من أجل إزالة الدخان والروائح بشكل فعال.

عادات الطبخ

في حالة إذا كنت تقوم بالكثير من عمليات القلي والشوي، فهنا سوف تحتاج إلى شفاط قوي بما يكفي من أجل التعامل مع كمية الدخان والشحوم الناتجة أثناء الطهي. 

يجب عليك البحث عن شفاط ذو تصنيف CFM من أجل ضمان كفاءة التهوية الجيدة.

شفاط مطابخ

متطلبات التثبيت

يعد التثبيت الصحيح لشفاط المطبخ من الأمور المهمة من أجل تحقيق الأداء الأمثل، يجب أن تضع في اعتبارك موقع ونوع الموقد الخاص بك وتخطيط مطبخك لتحديد النوع الأكثر ملاءمة لشفاط المطبخ الذي يجب شرائه ومعه طريقة التثبيت.

تعديل السرعة التلقائي

هذه الميزة مهمة وذلك في حالة كانت ربة المنزل منغمسة في الطهي ولا تتذكر تشغيل غطاء التهوية، فتعمل تلك الميزة المريحة للغاية في بعض أنواع شفاطات المطبخ على الاستشعار عندما يكون هناك شيء ما قيد الطهي فيتم تشغيلها تلقائيًا.

ويوجد بعض الأنواع التي تقوم بضبط الإعداد بنفسها، مثل إعداد السرعة التلقائي، بحيث تقوم تلقائيًا بضبط سرعة المروحة اعتمادًا على الحرارة التي يتم إنتاجها.

أنواع شفاط مطابخ

عوامل مهمة عند الاختيار

ويجب بشكل عام عند الاختيار بين أنواع شفاط المطبخ وضع في اعتبارك اختيار الشفاطات ذات القنوات الأكثر كفاءة في إزالة الدخان والروائح التي تتخلص منها في الخارج. 

ولكن يجب العلم أن شفاطات المطبخ بدون قنوات أسهل في التركيب ويمكن أن تكون خيارًا جيدًا إذا كان التنفيس بالخارج غير ممكن.

ويعتمد اختيار شفاط المطبخ المناسب للتهوية على احتياجاتك وتفضيلاتك المحددة، حيث يجب أن ضع في اعتبارك العوامل المذكورة واختر شفاطًا مخصصًا يناسب عادات المطبخ والطهي لديك. 

شفاط مطابخ 2024

ما هو افضل شفاط مطابخ 2024؟

يوجد أكثر من نوع لشفاط المطبخ، ولكن هناك مجموعة من الأنواع الأكثر استخدامًا ويفضلها العديد من الأفراد عن الشراء بسبب المميزات الخاصة بها، ومن أبرزها التالي:

  •  شفاط مطبخ أريستون قائم بذاته تصميم هرمي 3 سرعات
  • شفاط مطبخ شباك ايكو 45 واط
  • شفاط مطبخ إيطالي كاندي 60 سم
  • شفاط طبخ ميديا هرمي قائم بذاته تصميم مدخنة – 3 سرعات
  • شفاط مطبخ إيطالي بي تي سي 90 سم
  • شفاط مطبخ مسطح ماستر جاز 90 سم
أفضل شفاط مطابخ 2024

وفي نهاية التقرير نود أن نكون استطعنا تقديم مجموعة من المعلومات التي تساعدك على اختيار افضل شفاط مطابخ 2024 وفقًا لمجموعة من العوامل والمعايير لاختيار النوع المناسب لمطبخك.

اقرأ أيضًا: افضل انواع شفاطات المطبخ بالصور في السعودية

Sources:

  1. townappliance

Do you have Other Electronics and Devices?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..