تعرف على كيفية عمل سيارة خلاطة اسمنت في ليبيا

حياكم الله في موقع مستعمل.

سيارة خلاطة اسمنت (الخرسانة) هي عبارة عن آلة تعمل على تجميع كل من الأسمنت والركام والمياه لتكوين الخرسانة للعمال من أجل استخدامها في مواقع البناء، ومن خلال هذا المقال سوف نناقش عبر "مستعمل" كيفية عمل شاحنة خلاط الأسمنت مع بيان طريقة شرائها.

 

كيف تعمل سيارة خلاطة اسمنت؟

تعرف على كيفية عمل سيارة خلاطة اسمنت في ليبيا سيارة خلاطة اسمنت
سيارة خلاطة اسمنت

تعمل سيارة الخرسانة أو خلاطة اسمنت على جمع ونقل الأسمنت والركام والماء من أجل تكوين الخرسانة، ومن ثمّ استخدامها في مواقع البناء، حيث يتم تحميل المواد الجافة والمياه إلى جهاز الشاحنة على أن يتم خلط هذه المواد قبل تحميلها في الخلاط.

يقوم محرك خلاطات الخرسانة بشكل الأسطوانة على جسم الشاحنة بشكل مستمر من خلال خلط الركام والماء مع الأسمنت، إذ يتم حفظ مواد الخلط في حالة سائلة، ويتم تجهيز مقصورة البرميل بشفرة دوامة وفي اتجاه دوران واحد.

يُلاحظ أنه أثناء عملية نقل الخرسانة من سيارة خلاطة اسمنت تكون عملية شحن الخلاط في أعماق البرميل بحيث تصل شاحنات الخرسانة إلى مواقع البناء

في الوقت الحالي، معظم سيارات خلاطات الخرسانة يوجد بها كل من خزان المياه، واسطوانة العزل التي تستمر في خلط المكونات والمواد الجافة وتجميع الأسمنت أثناء النقل، إذ يتم إضافة المياه إلى خزان المياه من أجل إنشاء الخرسانة عن الاقتراب من مواقع البناء.

من الجدير بالذكر أنه يتطلب التحكم في الوقت بين عملية الخلط داخل شاحنات الخرسانة وبين الصب في مواقع البناء، بحيث يكون ذلك خلال 90 دقيقة قبل البدء في التحميل من خلاطات الخرسانة.

تعليمات عند شراء سيارة خلاطة اسمنت

سيارة خلاطة اسمنت

كما أشرنا سابقاً خلاطة الخرسانة تقوم بدور الجمع بين الأسمنت والركام والمياه لإنتاج الخرسانة، وبالتالي إذ كان لديك شركة إنشاءات أو مصنع خلط ولديك خطط لصب كميات كبيرة من الخرسانة، فربما تحتاج إلى الاستثمار في شراء هذه السيارة، وفيما يلى أبرز التعليمات قبل شراء خلاطة الأسمنت:

  • في البداية يجب على المشتري تحديد نوع خلاطة الأسمنت بما يتناسب مع الاحتياجات التي يرغب بها، إذ يُمكن للخلاطات الصناعية كبيرة الحجم إنتاج كمية كبيرة من الخرسانة، وفي الغالب يتم تثبيت هذه الخلاطات الكبيرة على الأجزاء الخلفية من الشاحنات وتحدث عملية الخلط أثناء نقل الحمولة إلى موقع البناء، وتتكون خلاطات الخرسانة الصغيرة والمحمولة من أسطوانة بها عجلتين يُمكن سحبها بشاحنة صغيرة.
  • يجب أيضاً تحديد ما إذا كان الشخص يرغب نوعية خلاطة الأسمنت سواء كانت بمضخة كهربائية أو يدوية، مع الأخذ في الاعتبار بأنّ الخلاط الذي يعمل بالكهرباء سوف يُقلل بشكل كبير من كمية العمل، ومع ذلك نرى نماذج المضخات اليدوية أرخص وربما تكون هي الأنسب في المشاريع الصغيرة.
  • يتعين على المشترى أيضاً التحدث مع بعض الجهات في مجال البناء، ومعرفة نوع خلاطة الأسمنت الأفضل للاستخدام، حيث تمتلك هذه الجهات الخبرات الكافية لتقديم المعلومات الكافية حول أفضل المنتجات وأماكن بيعها.
  • لا مانع على الإطلاق من شراء سيارات نقل الخرسانة الجاهزة المستعملة من أجل توفير المال، حيث تم تصنيع معظم هذه السيارات بصلابة ومتانة وصممت لكي تدوم أطول فترة ممكنة.
Do you have New or Used Cars?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..