ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ أفضل 5 طرق في لبنان

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، الكثير من ربات البيوت يتساءلن "ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟"، خاصة وأنّ مثل هذه القطع من الأثاث تشكل عنصرًا أساسيًا في أي منزل حديث، حيث تسهم في إضفاء رونق جمالي وتبرز زوايا التصميم بشكل مميز، ومع هذه الأهمية لابد من العناية المستمرة بهذا النوع من المقاعد وتنظيفه بصفة منتظمة لتجنب تجمع الغبار والأوساخ عليه والحفاظ على جاذبية هذه الأنواع من الكنبات، لذا تابع السطور القادمة للتعرف على طرق تنظيفها.[1]

 

ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟

ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ أفضل 5 طرق في لبنان ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟
ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟

يعد الكنب قطعة أثاث مهمة ومبتكرة بأشكال مختلفة في كافة المنازل، لكن يبرز سؤال ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ مدى اهتمام السيدات بتنظيفها، إذ تستلزم عناية دورية لمنع تكدس الغبار، ونستعرض لكم خلال النقاط التالية أفضل الطرق:

  • يمكن الاعتماد على المكنسة الكهربية في تنظيف الكنب من الغبار والأوساخ المتراكمة، وهذا يعتبر جزءًا من المهام اليومية العادية التي تهتم بها سيدة المنزل.
  • يمكن أيضًا استعمال جهاز التنظيف بالبخار للتخلص من جميع الغبار والأوساخ المتراكمة على الأريكة، كما يُضفي هذا الجهاز رائحة نقية وجميلة على الأريكة أو قطع الأثاث التي يتم تطهيرها به.
  • كذلك تستطيع الاعتماد على منظف الزجاج كوسيلة فعالة لتنظيف الأثاث والتخلص من الشوائب المتراكمة عليه.
  • إذا كانت الأوساخ خفيفة وغير معقدة، يمكن اللجوء إلى استعمال فوطة مبللة بالماء لمسحها وبهذا نقوم بتنظيفها، فنرجع الأثاث لحالته الأصلية النقية.

طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع

تنظيف الكنب

تشكل البقع مصدر قلق لكثير من السيدات اللواتي يرغبن في القضاء عليها نهائيًا وعدم ترك أي أثر لها على الأريكة، خصوصًا أن الألوان الفاتحة تجعل البقع والأوساخ أكثر وضوحًا بشكل كبير، لهذا السبب، سنجيب عن سؤال ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ بتوضيح أنجح الطرق المتاحة للتخلص من البقع على الأريكة: 

بيكربونات الصودا

أدوات تنظيف الكنب

بيكربونات الصوديوم هي واحدة من أقوى المواد المستخدمة في التنظيف، والتي تعمل على إزالة مختلف البقع التي قد تظهر على الأرائك ذات اللون الفاتح، الأمر الذي يؤدي إلى استياء العديد من ربات البيوت الراغبات في التخلص منها بأي وسيلة ممكنة، ويمكنك اتباع عدة خطوات بسيطة لإزالتها بفعالية، وتتمثل في الآتي:

  • يتم وضع كمية صغيرة من صودا الخبز في بعض الماء داخل زجاجة مزودة بمرش.
  • يطبق هذا الخليط على المنطقة الملطخة التي تريد التخلص منها، ويترك بعض الزمن ليتسرب داخل البقعة.
  • تبدأ بمسح البقعة باستعمال قطعة قماش، مما يؤدي إلى إزالتها بيسر ويضمن انتفاء أي علامات لها على الأريكة مجددًا.

الصابون السائل

استكمالًا لتوضيح إجابتنا عن ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ فإن الصابون السائل أو مسحوق تنظيف الصحون يعتبر من المواد التي يمكن استخدامها لتنظيف وإزالة البقع الصعبة المتراكمة على الأرائك، وخصوصًا ذات الألوان الفاتحة التي تبرز عليها البقع بسهولة، يطبق هذا المنتج كما يلي:

  • يجب التخلص من جميع الغبار والأوساخ المتراكمة على الأريكة لمنع تفاقم الاتساخ عليها.
  • يطبق كمية قليلة من الصابون على لوح قماشي أو باستعمال فرشاة للتخلص من الدنس.
  • تترك الأريكة في الهواء الطلق لتنشف كليًا، حتى لا يبقى عليها أي علامات للبقع التي تم التخلص منها.

بودرة التلك

تعد بودرة التلك حلاً فعالاً للتخلص من البقع المستعصية على الأرائك، وهي تعتبر من الوسائل المثالية للتعامل مع البقع الزيتية أو الشحمية التي يمكن أن تلطخ الكنب وتترك آثارًا على المدى الطويل، لذا ينصح باستعمالها كما يلي:

  • يتم رش مسحوق التلك فوق مكان البقع الزيتية الموجودة على الأريكة.
  • يجب أن تظل البودرة مطبقة على الكنب لفترة كافية حتى تستوعب البقع الدهنية الموجودة.
  • بعد امتصاص الزيت أو الشحم وجفافه، يتم استخدام سائل تنظيف أو صابوني للتخلص من البقعة.
  • تستخدم فرشاة أو قطعة قماش جافة لدعك المكان الملطخ على الأريكة الذي تم معالجته ببودرة التلك، حيث تترك حتى تجف بالكامل، وبهذا تكون البقعة قد اُزيلت بفعالية دون أن تترك وراءها أي أثر.
تلميع الكنب الجلد

الكحول

وفي صدد حديثنا عن ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟ فإن أحد الوسائل الفعالة للتعامل مع مختلف الأوساخ الملتصقة بـ الأرائك هو الكحول، وخصوصًا في حالة وجود بقع دم جافة التي تعتبر صعبة الإزالة بشكل عام، لكن يبرز الكحول كأحد أقوى المحاليل وأكثرها تميزًا في التخلص منها، ويستخدم لهذا الغرض عبر الخطوات الآتية:

  • يمكن رش الكحول أو تطبيقه على المنطقة المتسخة حتى يتشربها، ومن ثم يسهل إزالة البقعة بواسطة قطعة قماش.
  • إذا فشلت الطريقة المتبعة، يتم خلط الكحول مع القليل من الماء وينقع فيها قطعة قماش حتى تمتص المزيج، بعد ذلك، تعصر القطعة وتستخدم لفرك البقعة مرارًا وتكرارًا حتى القضاء عليها تمامًا دون أن يبقى أي أثر لها.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض واحدًا من أفضل مواد التنظيف، خصوصًا لتنظيف الكنبات المصنوعة من مواد كالقطيفة أو الأنسجة الأخرى التي تتمتع بقوة وصلابة، هذا لأن الكنبات من هذا النوع قادرة على تحمل التركيز العالي للخل والمكونات الأساسية للخليط، وفيما يلي الطريقة التي يستخدم بها: 

  • يستعمل نصف كوب من الخل مع ربع كوب من الماء من خلال خلطها ومزجها معًا.
  • يتم وضعهم داخل وعاء مغطى بمنشفة بهدف امتصاص المحلول، ثم يعصر المنشفة ولكن ليس بقوة شديدة للحفاظ على قدر من السائل فيها، حتى تتفاعل البقعة مع المحلول المتبقي لتسهيل إزالتها.
  • عقب امتصاص البقعة للمحلول المستخدم، نأخذ قطعة من القماش الناشف والنظيف لنتخلص من أي ماء متبقي فوق الأريكة، ومن ثم ندعها حتى تجف تمامًا. 

إلى هنا نصل إلى ختام موضوعنا والذي عرضنا خلاله الإجابة عن سؤال شائع لدى الكثيرات وهو ماذا استخدم لتنظيف الكنب؟، حيث يجب الاهتمام بتنظيفه بشكلٍ دوري للحفاظ عليه وتجنب تراكم الأوساخ والأتربة وحمايته من التأثيرات السلبية.

اقرأ أيضاً.. أفضل 3 طرق لتنظيف المطبخ الخشمونيوم.

Sources:

  1. hgtv

Do you have Couches?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..