كيف تجدد ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف 2023؟ في لبنان

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد.

مع حلول شهر سبتمبر الذي يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حان الوقت لاستقبال موسم جديد ننعم خلالة بشعور الدفء الذي نفتقده، وبغض النظر عن المزاج الموسمي الذي تفضله هناك طرق متعددة لجعل منزلك أكثر ملائمة لاستقبال فصل الخريف واضفاء البهجة للاستمتاع بالليالى الباردة داخل منزلك، بعد استشارة عدد من مصممي الديكور الداخلي نستعرض معًا أفضل الأفكار لإنشاء ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف.[1]

 

افكار لتجديد ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف

كيف تجدد ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف 2023؟ في لبنان ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف
ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف

تتنوع اتجاهات الديكور بشكل عام تبعًا لتنوع أذواق الأشخاص حيث تتراوح بين الكلاسيكي والمودرن وبعد الإطلاع على الآراء والاتجاهات المتعلقة بالديكور الداخلي للمنازل نقدم لكم أبرز الأفكار لتجديد ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف:

استخدام المنسوجات المستدامة 

يعتبر الخريف الوقت المثالي لاستبدال الوسائد والأغطية بأغطية أخري ذات طبقات متعددة لتوفير الدفء وخلق ملمس أكثر نعومة للجالسين. 

استخدم الألوان المرتبطة بفصل الخريف

ديكور المنزل فصل الخريف

قم بدمج ألوان الخريف مع قطع الديكور، على سبيل المثال استخدم سجادة من اللون البني الكستنائى المستوحي من ألوان الشجر أو استخدم ألوان أخرى مثل الأصفر الترابي والبرتقالي الصدئ فجميعها ألوان تساعد على تحسين الحالة المزاجية كما تعكس الجو الخريفي داخل منزلك.

استخدم مجموعة من النباتات الخضراء لتزيين المنزل

قم بتوزيع النباتات الخريفية في أركان المنزل أو على طاولات الطعام فهي تعطي لمسة من الجمال كما تضفي شعور بالاسترخاء والألفة.

الأثاث ذو التشطيبات المتعثرة أو الداكنة 

عملية دمج الأخشاب الداكنة مع التشطيبات المتعثرة يعتبر الخطوة الأولى لإنشاء جو خريفي مميز، ربما يسعى الكثيرون لإنشاء بيئة مريحة وأكثر دفء في الأشهر الباردة كي تناسب الجو الخريفي فإذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص عليك البحث عن قطع الأثاث المستصلحة ذات التصاميم المتعرجة وإضافتها إلي الخشب الداكن.

إضفاء روائح خريفية دافئة في المنزل

استخدام روائح مثل اليقطين والقرفة يمكنها أن تجعلك تستشعر الذكريات السعيدة المتعلقة بفصل الخريف وتضاف هذه الروائح من خلال الشموع العطرية أو البخور ويتم توزيعها في غرف المنزل.

إنشاء ديكور خريفي لطاولات غرف المعيشة 

إضافة مجموعة من الزهور برتقالية اللون وبعض الفواكه الخريفية وتنسيق عدد من الأواني الزجاجية على الطاولة يشكل ديكور رائع في غرفة المعيشة ويضفي شعور بالحميمية والألفة.

أضف لمسة خاصة من خلال الأقمشة والوسائد

ديكور فصل الخريف

يزداد الهواء في فصل الخريف وبتالي نستشعر نسبة من برودة الجو لذا عليك تصميم طقم كنب غرفة الضيوف بأقمشة سميكة ووسائد دافئة تعطي الضيوف شعور بالدفء ويجعل مساحتك أكثر أناقة.

أمور يجب مراعاتها عند شراء ديكور المنزل لاستقبال الخريف

بعد أن عرضنا عدداً من الأفكار لتجديد  ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف أصبح الأمر متروك لك في اختيار واحدة من الأفكار أو الجمع بينهم ولكن يجب مراعاة عدة معايير عند شراء الديكور أبرزها ما يلي:

  • اختيار خامة  ذات جودة

احرص على أن تكون الخامة المختارة ذات متانة عالية وجودة تناسب الإستعمال اليومى بالنسبة للأقمشة أو الوسائد والسجاد.

  • طول العمر الافتراضي لديكور 

عند يتعلق الأمر بقطع الأثاث أو تصميم ديكور المنزل لاستقبال فصل الخريف فالأمر هنا لا يتوقف على استخدام هذه التصاميم لعدة شهورفقط لذا قم بشراء قطع متينة وعملية.

  • المقاومة للعوامل الجوية 

بالنسبة لديكورات الخارجية يلزم أن تكون مقاومة للماء والهواء وتتحمل درجة الرطوبة العالية، لأن فصل الخريف يعتبر شهر عاصف قد يؤدي إلي إتلاف الديكور لذا احرص أن يكون مثقل ومتين.

اقرأ أيضاً.. اشكال سجاد غرف نوم الأطفال وكيفية اختياره (صور).

Sources:

  1. homesandgardens

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..