طرق تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية وغير مكلفة في لبنان

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد.

تؤثر روائح المنزل في الحالة المزاجية لسكانه لذا يفضل تعطير المنزل وتهويته لخلق جو مريح وهادئ يحوي عطرية مميزة يساعد في تحسين حالتك النفسية، ولكن لا ينصح باستعمال المواد الكيماوية عليك استبدالها بالخلطات والزيوت الطبيعية التي تعطي رائحة منعشة تدوم لوقت طويل دون وجود آثار سلبية وفي هذا النقاش سنتعرف على طرق تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية كما نوضح أهم النصائح للحفاظ على رائحة المنزل عطرة.[1]

 

طرق تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية

طرق تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية وغير مكلفة في لبنان تعطير غرف المنزل
تعطير غرف المنزل

يوجد عدة طرق طبيعية يمكنك الإستعانة بها عند تعطير غرف المنزل للحصول على رائحة فواحة ومنعشة دون استخدام المواد الكيميائية ذات الآثار السلبية، نستعرض بعضًا من هذه الطرق فيما يلي:

خليط البرتقال والقرفة

قم بوضع كمية من الماء في وعاء صغير ثم ضعها على النار لفترة ومع بدء الغليان أضف شرائح البرتقال في الوعاء مع إضافة ملاعق كبيرة من القرفة ثم اتركها تغلي لبضع دقائق ويجب مراعاة أن يكون الغليان على نار هادئه وسوف تبدأ الرائحة في الانتشار في المنزل.

صودا الخبز

املأ برطمان فارغ بنصف كوب من صودا الخبز ثم اضف 6 قطرات من أي نوع زيت عطرى قد ترغب به مع ترك البرطمان مفتوح ووضعه في المكان المراد تعطيره لفترة وسوف يتفاعل الخليط معًا وتتبخر منه الرائحة.

مستخلص الفانيليا

توضع عدة قطرات من مستخلص الفانيليا فى وعاء ثم نتركها في الفرن لمدة  نصف ساعة، وسوف تفوح رائحة الفانيليا الساحرة في المنزل كما يمكنك إضافة بعض من قشور الليمون لتكوين مزيج عطري مميز.

 خليط قشور التفاح والقرفة

تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية

قم بمزج ثمرة من التفاح مع واحد من أعواد القرفة وضعها في وعاء صغير ثم أضف كمية من الماء وضع الخليط على نار هادئة حتى تطفوا قشور التفاح مع مراعاة ترك الوعاء مكشوف حتى تفوح الروائح من خلاله. 

النعناع المغلي

النعناع المغلي

صُب كمية وافية من الماء في قدر واتركها على نار هادئة لفترة حتى تغلى مع إضافة كمية وافية أيضًا من أوراق النعناع وقشور الليمون وبمجرد أن تقترب المكونات علي الغليان سوف تفوح منها رائحة النعناع الجميلة.

ومن الجدير بالذكر أن رائحة النعناع لها خاصية مهدئه فيمكنك اللجوء إلي هذه الطريقة عند الشعور بالضغط أو التوتر. 

أفضل الطرق المتبعة لتعطير أجزاء المنزل

يوجد عدة أماكن يمكنها أن تؤثر في رائحة المنزل حيث تساعد على انتشار الروائح العطرية المميزة وهذه الأماكن كالتالي: 

  • الخزائن والأدراج

تضم الخزائن معظم أغراض المنزل بمختلف أنواعها فيمكنك وضع كمية من الصابون المبشور داخل مجموعة أكياس وتوزيعها فى زوايا الأدراج والخزائن الموجودة في جميع الغرف.

تعطير المنزل بمكونات طبيعية
  • الثلاجة 

للحفاظ على رائحة ثلاجتك نظيفة قم بوضع الأطعمة ذات الروائح النفاذة في وعاء محكم الغلق، ثم قم بوضع وعاء مفتوح يحتوى على القليل من صودا الخبز للحد من انتشار روائح الطعام المختلفة في الثلاجة.

  • المفروشات

تعتبر المفروشات النظيفة والمعطرة وسيلة فعالة للغاية حيث تستخدم في تعطير غرف المنزل بسهولة دون حاجة لإضافة الخلطات أو غيرها فقط تفوح الروائح الجميلة من خلال المفروشات في الغرفة.

  • السجاد

يشغل السجاد جزء كبير من مساحة الغرفة لذا فإن رائحة الغرفة تتأثر به بالتأكيد وحتى تجعل رائحة السجاد نظيفة وفواحه قم بوضع واحدة من الخلطات الطبيعة السابق ذكرها في كيس الغبار الخاص بالمكنسة الكهربائية أو يمكنك استخدام مكنسة يدوية معطره إثناء عملية المسح.

نصائح تساعد فى المحافظة على رائحة المنزل عطرة

بعد ان وضحنا أبرز الطرق الطبيعية المستخدمة في تعطير غرف المنزل وأهم الأماكن الواجب تعطيرها نقدم  لكم مجموعة من النصائح للمحافظة على رائحة المنزل عطرة كالتالي:

  • مراعاة التخلص من سلة المهملات بصورة دورية.
  • احرص على تهوية المنزل يوميًا.
  • قم بغلق أبواب الحمام والمطبخ.
  • عليك وضع خزائن الأحذية في واحدة من الأماكن المعرضة للتهوية.

اقرأ أيضاً.. قائمة اكسسوارات منزلية فخمة 2023 لمنزل راقي.

Sources:

  1. marthastewart

طرق تعطير غرف المنزل
Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..