أحدث كنبات مجالس رجال فخمة 2024 مع الصور في لبنان

حياكم الله في موقع مستعمل

تُعتبر كنبات مجالس رجال من أكثر الأشياء التي تُميّز أي منزل عربي، إذ يكون المجلس الخاص بالرجال هو مكان استقبال الضيوف وهو الذي يُعبر عن شخصية صاحب البيت في الغالب، لذلك يجب الاهتمام عند اختيار ديكورات كنب مجالس الرجال الأمر الذي سيكون رائعاً ومريحاً، ويبرز فخامة المنزل.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أفضل ديكورات خاصة بمجالس الكنب الفخمة، وأهم التصاميم الحديثة لمجالس الرجال والألوان المميزة التي يتم استخدامها عند تصميم المجلس حتى تكون منمقة وبأسلوب مميز وفريد.

 

اشكال كنبات مجالس رجال فخمة 2024

أحدث كنبات مجالس رجال فخمة 2024 مع الصور في لبنان كنبات مجالس رجال
كنبات مجالس رجال

يُعتبر إضافة الكنب الفخم إلى مجالس الرجال بتصاميمه الإبداعية وألوانه الجذابة إضافة رائعة، خاصةً وأنّ المجلس يليق حقاً بالرجال كما تُعتبر نمط مهم من أنماط ديكور الثقافة العربية فهي امتداد حقيقي لتراث اجتماعي.

ونتناول عبر هذه الفقرة أحد ما توصلت إليه صيحات الموضة من كنب مجالس رجال جديد حديث يُناسب العديد من الأذواق منها مثل كنبات مجالس رجال رسمية أو فخمة:

كنبات مجالس مودرن

كنبات مجالس مودرن

يأتي هذا النوع من الكنب بتصاميم حديثة وغير تقليدية، وغالباً ما يكون خالياً من الخشب البارز الذي يتميز به الكنب الكلاسيكي في العادة.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت مجموعة من الكنبات التي تجمع بين الطراز الكلاسيكي والمودرن، وبالتالي هي تتناسب مع جميع الأذواق بشكل عام وتواكب تطور العصور والانفتاح بين الذوق الشرقي والغربي لتبدو غرفة مجالس الرجال خليط بين الشكل المبهر والجذاب.

كنبات مستطيلة الشكل

كنبات مستطيلة الشكل

تأتي هذه الكنبات في مجالس رجال على هيئة شكل مستطيل، وتتميز بالأناقة والفخامة، لذلك يكثر استعمالها في القصور والفلل ذات المساحات الكبيرة حيث تستخدم معظم دول الخليج هذا النوع من الكنب وتُفضله في مجالسها.

الكنب المغربي للمجالس

الكنب المغربي للمجالس

يُستخدم الذوق المغربي كثيراً في هذا النوع من الكنب، حيث يُغطي الطابع المغربي الأصيل على المجالس الرجالية بتصميم الكنب الفخم ذو الألوان المتنوعة والمنسجمة معاً بطريقة رائعة ومميزة، وذلك يُعدّ هذا النوع من أفضل الخيارات لمجالس الرجال.

مجالس كنب تركي

مجالس كنب تركي

تُعتبر مجالس رجال كنب بالتصاميم التركي ملهمة للكثير من الأشخاص وذلك بفضل الألوان المميزة التي يتفرّد بها هذا التصميم، فهي تُضفي على المكان المزيد من الراحة والانسجام في المجلس.

مجالس كنب متصل

مجالس كنب متصل

الكنب المتصل هو عبارة كنبات متصلة توضع بجانب بعضها البعض ومنها المصمم بالنمط المودرن ومنها الكلاسيكية أو التصميم المغربي، وهي ضمن الأنواع التي يُمكن استخدامها في المجلس.

ألوان كنبات مجالس رجال فخمة

هناك ألوان مختلفة تأتي بها كنب مجالس رجال، ومن أشهر هذه الألوان ما يلي:

الألوان الترابية

يكثر استخدام الألوان الترابية في مجالس الرجال، ويُقصد بها الألوان التي تميل إلى لون الصحراء وما يحمله هذا اللون من معنى، حيث يُشبه اللون طبيعة الرجال بشكل خاص، كما ينتشر اللون الأبيض والأزرق بشكل كبير أيضاً في مجالس الرجال، بينما يندر استخدام اللون البنفسجي أو الزهري في مجالس الرجال.

مجالس رجال

اللون الذهبي

اللون الذهبي أحد الألوان التي تُعطي لمجالس الرجال سحراً خاصاً لذلك يستخدمه الكثيرون في مجالسهم لما يتمتع به من رقي وفخامة ورونق خاص.

اللون الفضي

يُعتبر اللون الفضي اللامع هو الآخر أحد أكثر الألوان المفضلة لدى سُكان المنطقة العربية بشكل عام ودول الخليج على وجه الخصوص، ويكثر استخدامه في القصور الملكية.

نصائح هامة عند اختيار كنب مجال رجال

كنب مجالس رجال
  • تحديد الطول المناسب للكنبة الرئيسية، ومن وجهة نظر بعض المصممين يُفضل أن يكون طول الكنبة 90 سم أو أكثر بحيث تسمح بالتمدد عليها.
  • يجب ألا يقل عمق الكنبة عن 40 سم وذلك حتى تمنح الجالسين عليها راحة أكبر.
  • مراعاة لون إطار الكنب بحيث يكون متناسقاً مع تصميم ديكور مجالس رجال وحتى يُصبح المظهر العام أكثر انسجاماً.
  • يُنصح اختيار كنبات جلوس مغطاة من الأسفل حتى يسهل إضافة ديكورات إضاءة إليها والتخلص من شكل قوائم الكنب (الغير مفضل).
  • يُفضل اختيار المجالس الدائرية (على شكل دائري) الأمر الذي يُسهل عملية التواصل بين المتواجدين بالغرفة، مع مراعاة وجود ممرات تسهل على الأشخاص عملية الدخول والخروج.

اقرأ أيضاً.. كنب كلاسيكي فخم بأحدث الصيحات 2023 (صور).

صور كنبات مجالس رجال

Do you have Couches?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..