طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية بالصور في لبنان

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية ناعم، تعاني صاحبات البشرة الدهنية من تحرك المكياج بعد وضعه على الفترة بفترة قصيرة وذلك بسبب الإفرازات والزيوت التي تظهر على سطح البشرة، لذلك حتى تتمكني من الحصول على مكياج ثابت عليكِ إتباع الخطوات التي سوف نذكرها لكِ.

طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية بالصور في لبنان طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية
طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية 

إليكِ طريقة وضع المكياج على البشرة بطريقة صحيحة تجعله يدوم لأطول فترة ممكنة:

تنظيف وترطيب البشرة 

تلك الخطوة من الخطوات التي لا يجب إهمالها خاصةً في حالة البشرة الدهنية وذلك حتى تتمكني من التخلص من الزيوت والأوساخ التي تتراكم على البشرة بسهولة، بالتالي يمكنكِ الاعتماد على ماء الميسلار لتنظيف البشرة بعد ذلك قومي بوضع المرطب المناسب لنوع بشرتك، والذي يجب أن يتمتع بقوام خفيف حتى تتمكن البشرة من امتصاصه، وتعتبر تلك أول خطوة في خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

أتنظيف البشرة كأول خطوة في طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

تطبيق البرايمر

حتى تحافظي على المكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة، يجب إن تقومي بتطبيق البرايمر على كافة أنحاء البشرة على سبيل المثال قومي بوضع البرايمر المخصص للبشرة الدهنية على البشرة، مع تطبيق برايمر العين على منطقة الجفن، وتأتي تلك الخطوة كثاني خطوة في خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

وضع البرايمر كثاني خطوة طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

اقرأ أيضًا: أفضل مكياج عيون للمناسبات.

كريم الأساس والبودر

قومي بوضع كريم الأساس الخفيف السائل وتجنبي الكريم الباودر أو بقوام سميك وذلك حتى تتمكني من الحصول على بشرة ناعمة ومرطبة، ولا تعاني من مشاكل انسداد المسام بسبب كريم الأساس، بعد ذلك قومي بوضع خافي العيوب تحت العين وتوزيعه بطريق متناسقة، بعد ذلك قومي بتثبيت المكياج على البشرة باستخدام البودر وتلك الخطوة من الخطوات التي لا يجب إهمالها لأنها تحافظ على ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة.

ثالت خطوة لـ طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

مكياج العيون 

بعد أن قمتي بوضع برايمر العين قومي بتطبيق الألوان المفضلة لديكِ والمناسبة للإطلالة التي تودين الظهور بها، بعد ذلك قومي بوضع القليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الماط أو اللامع المناسبة للسهرة أو الحفلة التي تودين الذهاب إليها، وتأتي تلك الخطوة كرابع خطوة في خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

رابع خطوة لـ طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

تثبيت المكياج

بعد وضع المكياج بالكامل على البشرة يجب إن تقومي بوضع المثبت الذي يأتي في صورة بخاخ حتى تتمكني من الحصول على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة، وتأتي تلك الخطوة كأخر خطوات وضع المكياج للبشرة الدهنية.

آخر خطوة لـ طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور

توجد أنواع مخصصة من المكياج للبشرة الدهنية وتعمل على تقليل لمعانها ودوام المكياج لأطول فترة ممكنة، لذلك بعد أن ذكرنا لك طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية إليك أهم الأنواع.

برايمر الوجه من Laura mercier pure canvas primer blurring

كما وضحنا لكِ في الفقرات السابقة إن خطوة البرايمر من أهم الخطوات التي لا يجب الاستغناء عنها، لذلك يعتبر هذا المنتج من أفضل المنتجات التي يمكن تطبيقها على البشرة وذلك لأنه يعمل على التحكم في الإفرازات الدهنية ويقلص حجم المسام لذلك يأتي ضمن أهم خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية من خلال برايمر الوجه Laura mercier primer

اقرأ أيضًا: مكياج خليجي للمحجبات.

كريم أساس Nars soft complete foundation

يأتي هذا الكريم ضمن الخيارات المثالية لصاحبات البشرة الدهنية وذلك لأنه يحجد من لمعان البشرة خلال فترة التطبيق، بالإضافة إلى أنه لا يتسبب في جفافها أو انسداد المسام ولا يتأكسد أو يفسد بسبب العرق مع مرور الوقت، لذلك يجب إن يكون ضمن خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية كريم أساس Nars soft complete foundation

كونسيلر Tart shape tape concealer

يتميز هذا المنتج بقوامه السميك الذي يجعله قادر على امتصاص الدهون والزيوت التي تقوم البشرة بإفرازها، بالإضافة إلى أنه يدوم طويلاً ويعمل على إخفاء البقع والتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تعاني منها، لذلك يمكنك الاعتماد عليه بشكل يومي أو تطبيق فوق الأساس فهو من الخطوات الأساسية التي يجب إن تضمنها طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

إيلانير من Lancome artliner

يتميز هذا المنتج من علامة لانكوم أنه مقاوم للعرق لذلك يعتبر من أفضل الخيارات التي يمكنكِ الحصول عليها للبشرة الدهنية، كما يتميز بتركيبه غنية ويتمتع بفرشاة رفيعة تمكنكِ من رسم إيلانير بطريقة سهلة مناسب للمبتدئات، لذلك يجب إن يكون هذا المنتج ضمن خطوات طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية.

طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية إيلانير من Lancome artliner

مزيل مكياج للبشرة الدهنية

بعد أن تعرفت على طريقة عمل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية إليك أفضل مزيل مكياج لهذا النوع من البشرة:

مزيل مكياج من Bioderma Sebium H2O

يعتبر هذا الخيار الأفضل لدى خبراء التجميل لصاحبات البشرة الدهنية وذلك لأنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويعمل على تقليل ظهور الرؤوس السوداء والحبوب حتى تتمكني من الحصول على بشرة نظيفة صحية.

مزيل مكياج من Bioderma Sebium H2O

مزيل مكياج من Avene micellar water

يحتوي هذا المنتج على مكونات فعالة مميزة تعمل على إزالة الملوثات الموجودة على سطح البشرة، بالإضافة إلى تنظيم إفراز الدهون وعدم تكوين الرؤوس السوداء والبيضاء، حتى تتمكني من الحصول على بشرة نظيفة خالية من البكتيريا.[1]

مزيل مكياج من Avene micellar water

اقرأ أيضًا: آخر صيحات مكياج العرائس للصيف.

Sources:

  1. موقع avene

Related Ads in Lebanon

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..