لا تمييز بين الجنسين في المجتمع السعودي

5 Years ago

أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام استطلاعاً لآراء المواطنين حول أشكال الكراهية والتمييز والعنصرية في المجتمع السعودي.

وقد شارك في الاستطلاع عينة عشوائية بلغت (1057) مواطناً من مختلف مناطق المملكة، بلغت نسبة الذكور منهم (65 %) والإناث (35 %).

وقد تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع.

وأكد غالبية المواطنين بأنهم لم يتعرضوا لأي شكل من أشكال الكراهية والتمييز والعنصرية بنسبة 78 %، بينما 22 % أفادوا أنهم تعرضوا لذلك لأسباب تتعلق أولاً بالقبيلة أو الأسرة ثم المذهب والمنطقة ولون البشرة بنسب متقاربة إلى حد ما.

وأكدت نتائج الاستطلاع عدم وجود أي شكل من أشكال التمييز بين الجنسين في المجتمع السعودي.

وجاءت أكثر المواقف التي تحدث بها أشكال الكراهية والتمييز والعنصرية في أماكن العمل بنسبة 25 % وأثناء التفاعل الاجتماعي بنسبة 22 % والمؤسسات الحكومية بنسبة 13 % وفي المدارس والجامعات بنسبة 12 %. والتوظيف 8 %، وعند طلب الزواج بنسبة 7 %.

وأفاد 46 % من المواطنين أنهم يشاهدون أو يسمعون محتوى عنصريا في مواقع التواصل الاجتماعي بصورة دائمة أو أحياناً، بينما 24 % يرون أن ذلك يحدث نادراً، و11 % لم يلاحظوا أي عنصرية مطلقا، و19 % أفادوا أنهم لا يعلمون.

وبحسب الاستطلاع، فإن نسبة كبيرة من المواطنين يؤيدون إصدار قانون لتجريم الكراهية والتمييز والعنصرية بلغت 76 %، أما الذين يعارضون ذلك فقد بلغت نسبتهم 15 %، بينما 9 % جاءت آراؤهم محايدة.
....
http://www.alriyadh.com/1752658

لا تمييز بين الجنسين في المجتمع السعودي
Do you have any product?
All: 4

الله يعين ... أنا ما أحب الإستطلاعات لأنها لا تدل على الحقيقة ....

النساء متميزات بعض الشيء .
البنت حسنة من الحسنات ومن أسباب دخول الجنة وعندما تكون أما من الأمهات فإن الجنة تحت أقدام الأمهات فليلزم ابنها خدمتها بكرم دون تأفف . ولا يكرم النساء بشكل عام إلا كريم ولا يهينهن إلا لئيم كما جاء في الأثر .
الفرق بين كلمة الأمات وكلمة الأمهات
أن الأمات جمع أم للحيوان ، ولد الحيوان يتيم عندما يفقد أمه .
الأمهات جمع أم للإنسان وأولادها يتامى إذا فقدوا أباهم المطلوب منه الكدح والتعب والعمل لينفق عليهم .

Add a New Reply..