صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة في الكويت

2 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. لم تعد الحمامات ذلك المكان الهادئ المظلم منذ زمن طويل، بل أصبحت واحة من الهدوء والاسترخاء في المنزل بفضل ما يمكن أن توفره من تجهيزات فاخرة ولمسات فنية وتصميمية رائعة، ولا يقتصر هذا الأمر على الحمامات الكبيرة فقط، بل من الممكن أن يتم تنفيذها في الحمامات الصغيرة أيضًا، وسنقدم لكم في هذه المقالة أفكار وصور تصاميم حمامات صغيرة فخمة.

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة في الكويت صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة
صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

لا تجعل مساحة حمامك الصغيرة تقف عائقًا بينك وبين حمام أحلامك الفاخر، حيث يمكنك تحويل حمامك الصغير إلى مساحةٍ أنيقةٍ وجذابةٍ تُضفي لمسةً من الفخامة على منزلك، ولمساعدتك في تحقيق ذلك، سنعرض عليك مجموعةً من تصميمات حماماتٍ صغيرةٍ أنيقةٍ، كما أنه تعتبر الحمامات من أصعب الغرف في المنزل من حيث التصميم، فهى توفر مجموعة متنوعة من الوظائف مما يجعل تصميم الحمامات أكثر صعوبة، خاصة مع قلة المساحة المتوفرة في حمامك.

لذا قد يكون من الصعب التفكير في كيفية تصميم الحمام بكل الأشياء الموجودة في الحمام من الدش إلى حوض الاستحمام ومن خزانة الحمام إلى المرحاض، وقد يكون من الصعب التفكير في كيفية الحصول على تصميمات فاخرة دون إنفاق الكثير من المال، لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الأفكار والتصميمات الأنيقة والفاخرة التي ستساعدك على تحويل حمامك الصغير إلى حمام فخم، وإليك بعض التصميمات الأنيقة والفاخرة والمفضلة لتلهمك في تحويل حمامك 180 درجة.

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

اختر البلاط المناسب

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

من خلال بعض الحيل البسيطة، يمكن أن تبدو الحمامات الصغيرة أكبر حجمًا، وأوضح ينس فيشمان، المدير التنفيذي لجمعية صناعة الأدوات الصحية الألمانية: "إن البلاط الكبير له أهمية خاصة في الحمامات الصغيرة، حيث تبدو الأسطح أكثر تجانسًا مع عدد أقل من البلاط، كما أنه الفواصل بين البلاط تشوش المظهر وتزعج العين".

ومن النصائح الأخرى لزيادة مساحة الحمام بصريًا تركيب مرآة كبيرة، لأنها تنقل إحساسًا بالعمق وتضاعف مساحة الحمام تقريبًا، ومن الأفضل أن يكون الدش على مستوى أرضية الحمام، وأن يكون مزودًا بحاجز زجاجي شفاف.

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

تقسيم المكان

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

غالبًا ما تكون هناك مساحات كبيرة غير مستخدمة في الحمامات، ولكن يمكن تنظيم الحمام وترتيبه بشكل مختلف عن طريق إجراء بعض التعديلات وتركيب جدار أمامي يعتمد على بنية هيكلية معدنية ويكون أمام الجدار الموجود ويصل حتى ارتفاع السقف أو يكون متوسط ارتفاع.

ويُقدم لنا خبير التصميم الداخلي شتيفان كريشير حلولًا ذكيةً لتقسيم الحمامات، وتتمثل إحدى أفكاره المبتكرة في استخدام طاولة الغسيل بدلاً من جدارٍ فاصلٍ تقليدي، حيث بدلاً من تركيب جدارٍ أماميٍّ على طول الجدار، يُمكن وضع طاولة الغسيل أمام جدارٍ مُصممٍ على شكل حرف T، ويُثبّت الحمام والدش والمرحاض خلف النطاقات المُنشأة عن طريق طاولة الغسيل، وتتطلب هذه الطريقة حمامًا ذا مساحةٍ مربعةٍ قدر الإمكان.

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

مساحة التخزين

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

فكر في حلول التخزين، حيث أن مساحة التخزين أمر ضروري في الحمام الصغير، ومن أجل الحفاظ على المكان مرتبًا ومنظمًا دائمًا، استخدم خزانة أو أرفف مثبتة على الحائط، بمعنى آخر، يمكنك الاستفادة من المساحات الرأسية عن طريق تركيب الرفوف أو اختيار أثاث متعدد الوظائف، مثل طاولة الزينة مع تخزين مدمج أو خزانة الأدوية مع حجيرات مخفية.

وأضف أيضًا خطافات أو رفوف للمناشف في الجزء الخلفي من باب الحمام أو على أي مساحة حائط غير مستخدمة، واستخدم السلال أو الصناديق المزخرفة لتخزين أدوات النظافة الإضافية وإبقائها مخفية بشكل أنيق، حيث حلول التخزين الذكية المذكورة لا تساعد فقط في الحفاظ على حمامك الصغير منظمًا، ولكنها تضيف أيضًا لمسة من الأناقة إليه، وينصح أيضًا باستغلال المساحة الموجودة أسفل حوض الغسيل في الحمامات الصغيرة كمساحة للتخزين.

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

الإضاءة 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

يوفر مصباح السقف الإضاءة الأساسية للحمام، حيث يتم توزيع الإضاءة في جميع أنحاء الحمام، وأوضح يورغن فالدورف، المدير التنفيذي للوكالة الألمانية أنه يمكن استخدام مصابيح "سبوت" لإبراز أجزاء من الحمام بشكل إضافي، حيث يمكن إضافة لمسة جمالية إلى الحمام من خلال تركيز الإضاءة على جزء من الحمام، سواء عمل فني أو مساحة يوجد بها العديد من الملحقات الجميلة، وكل هذه الطرق تضيف جوًا معيشيًا مريحًا إلى الحمام.

وعند اختيار مصابيح المرآة في الحمام ينصح الخبير الألماني بضرورة اختبار هذه المصابيح أولاً، لافتا إلى أهمية خلو هذه المصابيح من الإبهار باستخدام الزجاج المطفي.

 

 

اكسسوارات الحمام

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

يمكنك تحويل حمامك الصغير إلى ملاذ فاخر، وذلك بإضافة مقعد مختار بعناية، سواء كان هذا الأخير حديثًا، أو منجدًا، فإنه يمكن أن يضيف لمسة من الفخامة إلى حمامك، ولا تتنازل عن الراحة أو الأناقة عند اختيار مقعد لحمامك، كما تتضاعف الفخامة أيضًا بوجود لوحة فنية جدارية تعكس أسلوبك الشخصي، ولكن تذكر أن تعلق اللوحة الجدارية على مستوى العين.

السجاد الناعم والفاخر بدوره يمنح قدميك إحساسًا بالفخامة، كما أنه يخلق مظهرًا متماسكًا وجذابًا بصريًا، ولا تنس النباتات الطبيعية التي تخلق شعورًا بالانتعاش، حيث تتمتع النباتات الداخلية بالقدرة على تنقية الهواء وتحسين مستويات الرطوبة وخلق جو هادئ.

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

خلق الوهم البصري

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الرائعة المناسبة لمساحات الحمامات الصغيرة، حيث من الممكن خلق وهم بصري وخداع العين للاعتقاد بأن المساحة أكبر بكثير من خلال الأرضيات المزخرفة المستمرة على الجدران، وفي الحقيقة هذه الفكرة من الأفكار الرائعة التي تضيف مزيج من الحداثة والفخامة إلى الحمام الصغير، والأمر متروك لك لاختيار اللون أو النمط وفقًا لذوقك وتفضيلاتك الشخصية.

 

 

لا تحجب أشعة الشمس

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

المزيج بين الجدران البيضاء والكثير من الضوء الطبيعي يمكن أن يجعل المساحة تبدو أكبر بكثير، لذلك، إذا كان حمامك الصغير يحتوي على نافذة، فأنت محظوظ لأن وجود نافذة في الحمام الصغير يعد من أفكار التصميم الحديثة اليوم، خاصة عند دمجها مع الجدران البيضاء.

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

استخدم ورق الحائط ماربل

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

إذا كنت من محبي ورق الحائط والماربل ننصحك بالدمج بين الاثنين، حيث دمج جدران الحمامات الصغيرة مع ورق الحائط الماربل سيضيف الكثير من الأناقة والفخامة للحمام، والحمام لا يحتاج حقًا إلى أي شيء آخر، ويمكنك اختيار الألوان حسب ذوقك وتفضيلاتك بحيث تتناسب مع ألوان الأشياء الموجودة في الحمام.

 

 

استبدل ستارة الدش بأبواب زجاجية

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

يعد استبدال ستارة الحمام بأبواب زجاجية أحد الأفكار الحديثة الشائعة، لدرجة أن استخدام الستائر أصبح شيئًا من الماضي، وتبدو الأبواب الزجاجية غير مرئية وتجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر بكثير، لذا إن كنت تريد أن تجعل حمامك يبدو أكبر بمرتين، تخلص من ستارة الدش واستبدلها بتركيب أبواب زجاجية، حيث تعطي مظهرًا عصريًا للحمام.

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

 

تصميم الحمام باللون الأبيض

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

قد تبدو فكرة تصميم حمام صغير باللون الأبيض مملة بعض الشيء، ولكن الحقيقة هي أن هذه الفكرة حديثة وكلاسيكية وفعالة في الحصول على النتيجة المرغوبة الفاخرة والأنيقة، وعلاوة على ذلك، فإن تصميم حمام صغير باللون الأبيض يجعل الحمام الصغير يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع، ويمكنك بالتأكيد وضع لمساتك الخاصة في التصميم من خلال إدخال بعض التفاصيل بألوان أخرى مثل البيج أو الوردي أو الأسود أو الذهبي لكي يبدو الحمام فخمًا للغاية.

 

 

تشطيبات فاخرة

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

من المهم أن تمتزج اللمسات النهائية المختارة ضمن ديكور الحمام بسلاسة مع عناصر التصميم الأخرى في المساحة، وتشمل تركيبات الحمام الشائعة ما يلي: الكروم والنيكل المصقول والنحاس والبرونز المطلي بالزيت، والتفاصيل حول كل مادة هي كما يلي:

  • الكروم: تعتبر هذه اللمسة النهائية مثالية للحمامات المعاصرة، خاصة وأن سطح الكروم العاكس يضيف سطوعًا ويمكن تنسيقه بسهولة مع مجموعة واسعة من الألوان.
  • النيكل المصقول: بفضل لمعان المادة الخافت وألوانها الدافئة، فإنه يوفر مظهرًا أكثر هدوءًا وتطورًا.
  • النحاس: سواء كانت الحنفيات أو تركيبات الإضاءة فالنحاس يضيف لمسة فاخرة إلى أي حمام، حيث تضفي درجات هذا اللون الدافئ لمسة جمالية أنيقة، وهي مستوحاة من الأنماط القديمة.
  • البرونز المطلي بالزيت: إذا كنت تهدف إلى الحصول على مظهر ريفي أو صناعي، فإن البرونز المطلي بالزيت هو خيار ممتاز، حيث تضيف الألوان الداكنة والغنية إحساسًا عتيقًا وعمقًا فريدًا إلى ديكور حمامك.

وعند اختيار اللمسة النهائية المناسبة، ضع في اعتبارك متطلبات المتانة والصيانة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض التشطيبات، مثل الكروم والنيكل المصقول، تكون مقاومة للبقع وسهلة التنظيف والصيانة، من ناحية أخرى، قد تتطلب التشطيبات النحاسية والبرونزية المطلية بالزيت تلميعًا أو تنظيفًا منتظمًا للحفاظ على مظهرها.

 

صور تصاميم حمامات صغيرة فخمة

 

شاهد أيضًا: 5 طرق تساعدك في تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير في السعودية

[1]

Sources:

  1. albyit.com

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..