أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم في الكويت

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية قبل النوم للحصول على بشرة نقية وصافية ومشرقة، يعاني أصحاب البشرة الدهنية من تعرض بشرتهم للحبوب بشكل مستمر وزيادة إفراز الزيوت الذي يمكن أن يتسبب في انسداد المسام وتكوين البثور البيضاء والسوداء، لذلك إليك أفضل روتين يمكن إتباعه خلال الليل.

أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم في الكويت أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم
أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

يعمل روتين قبل النوم على التحكم في الإفرازات الدهنية في البشرة وعلاج كافة المشاكل التي تعاني منها:

تنظيف البشرة 

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي لا يجب إهمالها على الإطلاق، وذلك لأنها تساعدك على التخلص من الشوائب والأتربة والأوساخ التي يمكن أن تعلق بالجلد خلال اليوم بسبب العوامل البيئية الضارة، لذلك يجب أن يتوافر الغسول الذي سوف تستخدمه على مواد مثل:

  • حمض الساليسيلك الذي يعمل على تقشير الطبقة السطحية للبشرة وهي عبارة عن الجلد الميت المتراكم على البشرة، بالإضافة إلى تنظيف المسام جيداً من الزيوت.
  • تحقق من المكونات التي يحتوي عليها الغسول فلا يجب أن يحتوي على الكحول لأنه يتسبب في جفاف البشرة.
  • إذا كانت بشرتك تعاني من الحبوب فمن الأفضل أن تقوم باستخدام الغسول الذي يحتوي على حبيبات رقيقة على البشرة.
تنظيف الوجه من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

اقرأ أيضًا: مميزات مقشر البشرة الدهنية.

تونر البشرة

يأتي التونر ضمن أهم خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، وذلك لأنه يعمل على إغلاق مسام الجلد حتى لا تتراكم بداخلها الدهون، ويجب أن يحتوي في مكوناته على الساليسيليك أو حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك أسيد حتى تتمكني من الحصول على بشرة صافية وبشرة نقية.

تونر البشرة من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

سيروم البشرة 

تأتي تلك الخطوة ضمن روتين العناية بالبشرة قبل النوم ولكنها قد لا تكون من الخطوات الأساسية التي يتبعها الكثيرين، ويتميز السيروم أنه يحتوي على مكونات فعالة تعمل على حل كافة مشاكل البشرة مثل التصبغات والحبوب وغيرها، لذلك قم باختيار السيروم الذي يعمل على حل المشكلة التي تعاني منها.

سيروم البشرة من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

ترطيب البشرة

قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب وذلك بسبب الإفرازات الدهنية التي تفرزها، وهذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، بالتالي يمكنك الاعتماد على المرطبات التي تأتي في صورة جيل ذات القوام الخفيف حتى تتمكن البشرة من إمتصاصها.

ترطيب البشرة من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

كريم تحت العين

تأتي تلك الخطوة ضمن روتين العناية بالبشرة بالترتيب وتعتبر الخطوة قبل الأخيرة كأفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، منطقة تحت العين من المناطق الحساسة في الوجه والتي يظهر بها التجاعيد والخطوط بسرعة، لذلك يعمل الكريم على ترطيب تلك المنطقة وتخفيف الانتفاخات والهالات.

كريم العين من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

ترطيب الشفاه 

تعتبر تلك الخطوة النهائية في قائمة أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، وهي من الخطوات التي يهملها الكثيرين على الرغم من أن الشفاه تحتاج إلى الترطيب لحمايتها من التشقق والجفاف بسبب البرودة الشديدة في فصل الشتاء أو درجات الحرارة العالية التي تتسبب في الرطوبة الشديدة.

ترطيب الشفاه من خطوات أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

اقرأ أيضًا: أنواع برايمر البشرة الدهنية.

أفضل دهان للوجة قبل النوم

يبحث الكثيرين عن أفضل المرطبات التي يمكن وضعه على الوجه قبل النوم حتى تتمكن من الحصول على بشرة نضرة ولامعة في صباح اليوم التالي، لذلك بعد أن تعرفت على أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم إليك أفضل الأنواع:

أفضل دهان للوجه قبل النوم من THE INKEY LIST OMEGA WATER CREAM

من أهم الأسباب التي تجعلك تود الحصول على هذا الكريم هي إنه يتكون من تركيبة خالية من الزيوت والمواد الدهنية، ولكن الكريم يحتوي على رائحة عطرية بارزة بالتالي إذا كنت تعاني من الحساسية أو تمتلك بشرة دهنية حساسة فمن الأفضل أن تتجنب هذا الكريم، غير ذلك يجب أن يكون في قائمة أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم.

أفضل دهان للوجه قبل النوم من THE INKEY LIST OMEGA WATER CREAM

دهان للوجه من CHANEL LE LIFT PRO CRÉME VOLUME

إذا كنتِ تبحثين عن كريم يرطب البشرة بعمق ويعمل على شد الترهلات وينعم الخطوط التي تعاني منها فإن هذا الكريم من علامة شانيل يعتبر الأمثل لكِ، بالإضافة إلى أنه خفيف على البشرة حتى تتمكن من الحصول على فوائده وامتصاصه بسهولة، ويعمل على علاج التصبغات الموجودة في الجلد، لذلك يجب أن تقومي بإضافته في قائمة أفضل روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

دهان للوجه من CHANEL LE LIFT PRO CRÉME VOLUME

أفضل دهان للوجه قبل النوم من TATCHA THE WATER CREAM

يحتوي الكريم في مكوناته على مستخلصات الشاي الأخضر بالتالي يتمتع برائحة خفيفة للغاية لن تتسبب في الحساسية، بالإضافة إلى الورد البري الذي يعمل على تقليل حجم المسام في الوجه، ويتميز هذا الكريم أنه يمكن استخدام خلال النهار أو الليل لذلك يجب أن يأتي في قائمة أفضل روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

أفضل دهان للوجه قبل النوم من TATCHA THE WATER CREAM

دهان للوجه من CLARINS SUPER RESTORATIVE NIGHT CREAM

يتميز هذا الكريم من علامة كلارنس أنه يحتوي على مكونات تعمل على الحفاظ على بنية الجلد وحاجز البشرة، كما أنه يعمل على الحماية من أثار الحبوب التي تتسبب فترة الطمث في ظهورها، ويتمتع برائحة ذكية تشبه إلى حد كبير رائحة السبا.[1]

دهان للوجه من CLARINS SUPER RESTORATIVE NIGHT CREAM

اقرأ أيضًا: طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية.

Sources:

  1. موقع clinikally

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..