تعرف على أشهر 4 أسباب تسريب زيت الفرامل في الكويت

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، يُعتبر نظام الفرامل واحد من أهم أعمدة الأمان والسلامة في السيارات، إذ يجب أن يعمل هذا النظام دون أي مشاكل طوال الوقت للحفاظ على سلامة السيارة والركاب على الطرقات.

ولكي يتم الحفاظ على نظام الفرامل لا بد من العمل على فحصه وصيانته باستمرار هذا بجانب تغيير زيت الفرامل في الوقت المحدد، حيث تتعرض الفرامل كأي نظام آخر في السيارة إلى أعطال وخاصةً في السيارات المستعملة.

 

ولعلّ أبرز أعطال هذا النظام هو تسريب زيت الفرامل خارج السيارة، وذلك نتيجة أسباب عديدة نذكر أهمها في هذا النقاش.

أسباب تسريب زيت الفرامل

تعرف على أشهر 4 أسباب تسريب زيت الفرامل في الكويت أسباب تسريب زيت الفرامل
أسباب تسريب زيت الفرامل

من أهم أسباب تسريب زيت الفرامل للسيارة ما يلي:

أعطال في خزان الزيت

خزان الزيت هو أحد المكونات الهامة في منظومة الفرامل، حيث يتولى مسؤولية تخزين زيت الفرامل وإمداد النظام بالزيت أثناء عملية الفرملة ويوجد هذا الخزان بجانب محرك السيارة، وقد يتعرض للتلف أو بعض الأعطال نتيجة درجات الحرارة العالية، ومن ثمّ يقوم بتسريب الزيت.

تلف سدادات تصريف الهواء

من الممكن دخول الهواء إلى منظومة الفرامل نتيجة تلف سدادات تصريف الهواء وهذا أمر في غاية الخطورة، لذا يتم عمل أنظمة تفريغ الهواء منها، على أنه عند تلف أي من هذه الأنظمة فإنه يحدث تسريب للزيت من خلالهما.

أعطال في المجموعة الفرملية

تتواجد المجموعة الفرملية على عجلة السيارة وتكمن دورها في إتمام عملية الفرملة، ومع مرور الوقت قد يحدث تآكل لبعض عناصرها مما يسبب تمدد مكابل الفرملة أكثر من الطبيعي، ومن ثمّ يحدث تلف حشوات الحبك ويحدث تسرب للزيت.

تسريب زيت الفرامل

تشقق خراطيم الزيت

كما هو معروف يتم توصيل منظومة الفرامل بواسطة أنابيب وخراطيم لنقل زيت الفرامل وإتمام عملية الفرملة، وتُصنع بعض هذه الأنابيب من مادة البلاستيك والبعض منها من المعادن، وعندما يحدث لها تشقق أو تآكل يؤدى ذلك إلى تسريب الزيت.

تسريب زيت الفرامل

اقرأ أيضاً.. تعرف على أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية.

زيت الفرامل

Related Ads in Kuwait

Do you have Cars and Vehicles?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..