دليل شامل عن كلب شيتزو وكيفية الاعتناء به في الكويت

10 Months ago

حياكم الله مستخدمي مستعمل وجديد الأعزاء

في هذه المقالة سوف نتعرف عن كلب شيتزو وأصوله وشخصيته، وكيفية الاعتناء به، حيث هو من أجمل وألطف انواع الكلاب على الإطلاق، وإذا كنت ترغب في الحصول على أحدهم، تابع معنا لتتعلم كل شيء يخص كلب شيتزو.

دليل شامل عن كلب شيتزو وكيفية الاعتناء به في الكويت كلب شيتزو رائع ولطيف
كلب شيتزو رائع ولطيف

مقدمة عن كلب شيتزو

كلب شيتزو

اسم شيتزو يعني "الأسد الصغير"، ولكن لا يوجد شيء شرس في هذه السلالة من الكلاب. فهذا الكلب حنون وليس صيادًا. وتم تربيته فقط ليكون رفيقًا للبشر، فهي كلاب منزلية حنونة وسعيدة ومنفتحة ولا تحب شيئًا أكثر من متابعة أهلها من غرفة إلى أخرى.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، بدأ مربين الحيوانات الأليفة في إخراج كلب شيتزو من حضنهم إلى رياضة الكلاب، وتدريبهم على مسابقات الطاعة والسباق وخفة الحركة. فهم يصنعون حيوانات أليفة عائلية رائعة تتوافق مع الحيوانات الأخرى وحتى الأطفال، طالما أن الأطفال يعرفون كيفية التعامل مع الجرو الصغير بلطف واللعب معه.

فإذا كنت تبحث عن أفضل صديق صغير يمكنه التكيف مع الحياة في الشقة، وينضم إليك على الأريكة من أجل الشعور بالونس، ويغمرك بالحب غير المشروط، فقد يكون هذا هو الكلب المناسب لك.


 

تعرف على تاريخ كلب شيتزو

نظرة كلب شيتزو اللطيفة

أصول كلب شيتزو قديمة ومليئة بالغموض والجدل. حيث كشفت دراسة حديثة أن كلب شيه تزو هو واحد من أقدم 14 سلالة من الكلاب، وقد أثبتت عظام الكلاب الموجودة في الصين أن الكلاب كانت موجودة هناك منذ 8000 قبل الميلاد.

ويعتقد البعض أن السلالة تم تطويرها من قبل الرهبان التبتيين وتم تقديمها كهدايا للملوك الصينيين.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم تطوير كلاب شيتزو في الصين عن طريق تهجين سلالات أخرى مع لاسا أبسو أو بكيني. وبغض النظر عن مكان تطوير السلالة التبت أو الصين، فمن الواضح أن كلب شيتزو كان رفيقًا عزيزًا منذ العصور الأولى.

ولم يتم ذكر الكلاب كثيرًا في الوثائق التي تعود إلى القرن الثامن عشر وحتى أوائل القرن العشرين، لكن العديد من القطع الفنية من تلك الفترة تصور كلابًا صغيرة أشعثًا وسعيدة.

وفي عام 1861، أصبحت شيتزو مشهورة في البلاط الإمبراطوري بعد أن أصبحت محظية ملكية إمبراطورة الصين. وكان أحد المراسيم الملكية الأولى للإمبراطورة تزو هسي هو أن أي شخص يتم القبض عليه وهو يعذب كلاب القصر سيتم إعدامه.


 

تعرف على شخصية كلب شيتزو

جرو الشيتزو

جميع سلالات الكلاب لها غرض. تاريخيًا، كان غرض كلب شيتزو هو أن يكون رفيقًا، وهذا بالضبط ما يريدون أن يكونوا عليه. فهم ببساطة يرغبون في أن يكونوا معك. لذلك لا تتوقع منهم أن يصطادوا أو يحرسوا أو يستعيدوا؛ هذا ليس أسلوبهم.

فالمودة هي السمة السائدة لديهم، وحضنك هو وجهتهم المفضلة. إنهم يكونون أسعد عندما يكونون مع أسرهم، حيث يقدمون الاهتمام ويتلقونه.

ومع ذلك، فإن شيتزو لا تحب البقاء على الأريكة دائمًا. فهم يقظون وحيويون وقد ينبحون على الوافدين الجدد في منازلهم. ولكن لا تقلق؛ سوف يقومون بتكوين صداقات مع ضيوفك في اللحظة التي يدخلون فيها إلى الداخل.


 

تعرف على كيفية الاعتناء بـ كلب شيتزو

شعر كلب شيتزو الكثيف

لا يمانع كلب شيتزو حقًا في المكان الذي يعيش فيه، طالما أنهم معك. فهو كلب قابل للتكيف للغاية ويمكن أن يكون مرتاحًا في شقة صغيرة في المدينة أو في منزل كبير في الضواحي أو البلد. كما إنه بالتأكيد كلب منزلي ولا ينبغي تربيتهم في الخارج، على الرغم من أنهم يستمتعون بقليل من اللعب في الفناء الخلفي.

يكتفي شيه تزو بالمشي لمسافات قصيرة كل يوم. إنهم ليسوا كلابًا نشطين للغاية. فهم يكتفون بالجلوس في حضنك، أو التجول في المنزل، أو اللعب بألعابهم، أو الركض إلى الباب لاستقبال الزوار.

ومثل السلالات الأخرى ذات الأحجام القصير، فإن كلب شيتزو حساس للحرارة. ويجب أن يبقى في الداخل في غرفة مكيفة أو في غرفة بها مراوح في الأيام الحارة حتى لا يعانون من الإرهاق الحراري.

كن حذرًا جدًا عند حمل شيتزو. أمسكهم بأمان ولا تسمح لهم بالقفز من ذراعيك أو على الأثاث. وعلى الرغم من أنهم بطبيعتهم الودودة، فإن كلب شيتزو يحتاج إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة والتدريب.

ومثل أي كلب، يمكن أن يصبحوا خجولين إذا لم يتم تنشئتهم اجتماعيًا بشكل صحيح عندما يكونون صغارًا. حيث تساعد التنشئة الاجتماعية المبكرة على ضمان نمو جرو شيتزو ليصبح كلبًا جيدًا.

ولا تريدهم أن يعتادوا على استخدام السجادة. حيث يقوم بعض أصحاب شيتزو بتعليم كلابهم استخدام صندوق فضلات الكلاب حتى لا يضطروا إلى المشي بها في الأحوال الجوية السيئة أو الاندفاع إلى المنزل لإخراجها. ويجب مراقبة كلب شيتزو بعناية داخل المنزل حتى لا يخرج من الداخل لمدة أربعة إلى ثمانية أسابيع على الأقل.


 

ما هو سعر كلب شيتزو في السعودية؟

كلب شيتزو الصغير

 كلب شيتزو من أجمل الكلاب التي يمكن اقتنائها أو تربيته، كما أنه يصل متوسط سعر كلب شيتزو في المملكة العربية السعودية 1,100 ريال سعودي أو أكثر.

 

شاهد أيضًا: نصائح مهمة للعناية بكلب البودل الصغير تعرف عليها في السعودية


[1]

Sources:

  1. dogtime.com

Related Ads in Kuwait

Do you have Dogs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..