اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024 لرحلة مليئة بالمغامرة في الأردن

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

في حالة كنت تخطط لقضاء نزهة على الشاطئ مع عائلتك العطلة القادمة، وتبحث عن اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024 يمكنك فيها الاستمتاع بأشعة الشمس وعيش أجواء ممتعة مليئة بالإثارة والمغامرة لا تُنسى على شواطئ جدة، عليك متابعة النقاش التالي وسوف نقدم لك مجموعة من الأماكن الرائعة.

اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024 لرحلة مليئة بالمغامرة في الأردن اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024
اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024

اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024

جدة من المدن الممتعة في المملكة، وتقع على ساحل البحر الأحمر، كما أنها ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، وتشتهر هذه المدينة الجميلة بثقافتها النابضة بالحياة ومعالمها التاريخية وشواطئها الجميلة. علاوة على ذلك ستجد أنه تتمتع جدة بتاريخ طويل كميناء تجاري وهي موطن لأكبر ميناء بحري في العالم على البحر الأحمر.[1]

اماكن سياحية في جدة للعوائل

وتعد هذه المدينة بوابة رئيسية للحجاج المسافرين إلى مكة، أقدس مدينة في الإسلام، لأداء فريضة الحج والعمرة، فهي من المدن الرائعة التي تتميز بمعالمها الجميلة التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها برحلات مليئة بالذكريات.[2]

ولكن إذا كنت تنوي هذه العطلة الذهاب لمكان على البحر تأكد أولًا من مراجعة توقعات الطقس لتحقيق أقصى استفادة منها، ثم احصل على كريم الحماية من الشمس والمنشفة وحس المغامرة حتى تبدأ في رحلة شاطئية لا تُنسى في جدة مليئة بالمتعة لتخلد فيها الذكريات والاستمتاع بأشعة الشمس على سواحل جدة الخلابة مع عائلتك.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في جدة للعرسان

اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر

ما هي أفضل اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024؟

تمتلك جدة أماكن سياحية للعوائل على البحر 2024 متنوعة يمكنك اختيار مكان منها لتكون هي وجهتك أو زيارتهم جميعًا خلال عطلاتك القادمة مع عائلتك وأصدقائك لخوض مغامرات كثيرة مختلفة.

Al Saif Beach

يعد شاطئ السيف هو شاطئ عام جميل حيث يقع على ساحل البحر الأحمر، على بعد تقريبًا 20 كيلومترًا شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ومن الممكن لزوار الشاطئ الاستمتاع بعدد متنوع من الأنشطة، والتي منها على سبيل المثال "السباحة والغطس والغوص في المياه الزرقاء الصافية".

شاطئ السيف

كورنيش جدة

كورنيش جدة هو أحد المنتزهات المميزة على الواجهة البحرية ويقع في جدة ويأتي لزيارته العديد من الزوار يوميًا.

ويمتد الكورنيش على طول ساحل البحر الأحمر لعدة كيلومترات، ويعتبر مقصد شهير للسياح والسكان المحليين على حد سواء، ويمكن فيها قضاء عطلة رائعة مع الأهل.

كورنيش جدة

جزيرة الشراع جدة

تعد جزيرة الشراع هي أحد الأماكن السياحية المختلفة والرائعة في جدة والتي تجذب العديد من الزوار، فهي تضم عدد كبير من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الألعاب المائية والمسابح للأطفال.

 كما أنه يوجد بها منطقة خاصة بالألعاب الرملية ومنطقة الفيديو جيم بجانب منطقتين للألعاب البلونية وتقديم العديد من العروض الاستعراضية.

ويمكن للزوار ركوب القوارب الشرعية للتنزه حول الجزيرة، كما يوجد فيها عدد متنوع من المطاعم المميزة.

جزيرة الشراع بجدة

نافورة الملك فهد

بالنسبة لنافورة الملك فهد، والتي تعرف أيضًا باسم نافورة جدة، هي واحدة من المعالم البارزة للمنطقة، والتي يأتي لمشاهدتها الكثير من الأشخاص.

بالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من أكبر النوافير في العالم وأطلق عليها اسم الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، الذي حكم المملكة العربية السعودية من عام 1982 إلى عام 2005، وأصبحت هذه النافورة هي رمزًا لمدينة جدة.

نافوة الملك فهد

ما هي أفضل الشواطئ في جدة 2024؟

توفر الشواطئ مزيجًا مثاليًا من الاسترخاء والمغامرة وجمال المناظر الطبيعية، وهي هروبًا من حرارة الصيف العالية، وتمتلك جدة  شواطئ مذهلة فهي ملاذًا مثاليًا للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء للاسترخاء وتجربة مجددة للحيوية.

شواطئ جدة

شاطئ البحيرات

شاطئ البحيرات من الشواطئ الهادئة التي تقع في قلب مدينة جدة،  فهو يوفر ملاذًا هادئًا وشاعريًا لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ أكثر هدوءًا.

بالإضافة إلى أن المياه الساحرة تجعلك ترغب في السباحة أو الشروع في مغامرات ركوب القوارب، في حين توفر شواطئها مكانًا مثاليًا للنزهات المنعشة وجولات الاستكشاف في المنطقة المحيطة.

كما أنه أبرز ما يميز شاطئ البحيرات نظافته التامة، وذلك يوفر بيئة منعشة ومتجددة للجميع، فهو خيار مثالي لك و لعائلتك أو أصدقائك لخلق ذكريات عزيزة مع أحبائك.

شاطئ البحيرات

النخيل مكارم

يمكنك الاستمتاع بأقصى درجات الضيافة والراحة في فندق النخيل مكارم، وهو خيار الإقامة المثالي للعائلات والأزواج والمسافرين.

وستجد أنه يوفر هذا المكان الرائع إقامة لا مثيل لها حيث يمكنك الاستمتاع بدفء الخدمة الاستثنائية ووسائل الراحة الفاخرة. 

كما يمكنك الاستمتاع بموقع ملائم على بعد حوالي 26 كم من مطار جدة الدولي الصاخب، ويسهل الوصول إلى النخيل مكارم.

وأهم ما يميز فندق النخيل مكارم أنه يضم مطعمين متميزين، يقدم كل منهما تجربة طعام فريدة من نوعها.

 بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك موقعه المواجه للشاطئ بحيث يجعلك تستمتع بالمناظر الساحلية المذهلة بجانب الاستمتاع بأصوات البحر الهادئة، مما يخلق ذكريات لا تُنسى.

النخيل مكارم

منتجع لابلاج

يوجد منتجع La Plage في وسط منتجعات La Fontaine الرائعة، ويعد بمثابة ملاذ جميل لضيوف المنتجع وزوار المدينة.

و يكمن جاذبيته في الرمال الناعمة والمياه النقية والشفافة، بالإضافة إلى الأجواء المنعشة التي تضمن تجربة عطلة لا تُنسى. 

ويمكن فيه الانغماس في السباحة أو الغوص أو ممارسة أي من الأنشطة الممتعة على الشاطئ أو مجرد الاستمتاع بالمناظر البحرية الهادئة، فهو يوفر ملاذًا رائعًا يضمن الخصوصية لجميع زواره.

كما ستجد أنه يوجد منتزه مبهج يزين الشاطئ، ويوفر مناظر خلابة للبحر الأحمر، ويوجد مطاعم تقدم أكلات متنوعة وعدد من المقاهي التي يمكن الجلوس فيها خلال الليل.

و لن تكتمل زيارة لابلاج جدة دون الانغماس في مياه البحر الأحمر الصافية، المثالية للعائلات التي لديها أطفال، وذلك لأنه قريبًا منه توجد حديقة الشلال الترفيهية وهي خيارًا ممتازًا للترفيه، بجانب ألعاب ركوب الخيل وحديقة مائية وحديقة حيوانات، فهي وجهة مثالية لقضاء يوم مليء بالمرح بصحبة مبهجة.

لا بلاج

هل يمكن التخييم على الشواطئ في جدة؟

ستجد أنه يختلف أنظمة التخييم بين الشواطئ في جدة، فهناك من يسمح للبعض بالتخييم على الشاطئ، بينما قد يخصص البعض الآخر أماكن للتخييم في مكان قريب. 

لذلك في حالة كنت ترغب بالتخييم يجب أن تبحث عن سياسات الشاطئ المحددة أو اتصل بالسلطات المحلية حتى تحصل على معلومات حول خيارات التخييم، لاختيار الشاطئ المناسب لاحتياجاتك.

اماكن سياحية في جدة للعوائل

وفي نهاية النقاش، نود أن نكون قد استطعنا تقديم لكم أفضل اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024 يمكن الذهاب إليها للاستمتاع في جولة رائعة مع الأهل والأحباب والأصدقاء خلال العطلة القادمة.

اقرأ أيضًا: افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها

Sources:

  1. makemytrip

  2. rehlat

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..