تعرف على كيفية تصميم ركن القهوة في المنزل 2023 (صور) في الأردن

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، يرغب الكثير من عُشاق القهوة في معرفة كيفية اختيار تصميم ركن القهوة في المنزل، حيث اختلفت الصورة النمطية لتناول القهوة، فكانت في الماضي عبارة عن طاولة مستديرة فقط عليها سبرتاية صغيرة وبعض الفناجين، لكن الآن أصبح ركن القهوة أو ما يُعرف بالكوفي كورنر أمر ضروري لدى عشاقها.

 

عن ركن القهوة في المنزل

تعرف على كيفية تصميم ركن القهوة في المنزل 2023 (صور) في الأردن ركن القهوة في المنزل
ركن القهوة في المنزل

ركن القهوة هو المكان الذي تلجأ إليه كل يوم بكل حب من أجل تصفية ذهنك وعمل قهوتك المفضلة بسهولة واستمتاع، فمعظم الأشخاص يحبون القهوة وكل ما يتعلق بها من أدوات تُساعد على صنعها.

بات تصميم ركن القهوة في المنزل أمراً سهلاً خاصةً مع ظهور ماكينة القهوة السريعة، فضلاً عن الشاي والمشروبات بوجه عام، فهو عبارة عن أرفف خشبية معلقة في الحائط أو بار صغير مخصص للمشروبات، وقد يكون طاولة صغير في مكان ما موضوع عليها كل ما يخص المشروبات مع الأكواب المفضلة.

تصميم ركن القهوة

كما يُعتبر ركن القهوة من أجمل الديكورات العملية الحديثة في المنزل، حيث يُمكن استخدامها بطريقة جذابة تبهر كل من يقوم بزياتك، وتجعل منزلك فريد، ويمكنك وضعها في أي مكان مثل غرفة المعيشة أو المطبخ، أو أي مكان آخر ترغب بإضافة ركن القهوة فيه.

نصائح عند تصميم ركن القهوة في المنزل

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي تُمكنك من إنجاز مهمة تصميم ركن القهوة داخل منزلك بشكل بسيط وسهل، حتى تتمكن من الاستمتاع بمذاق قهوتك وسط ديكور وأجواء فريدة، وإليك أبرز هذه النصائح:

الاهتمام بالموقع والمساحة

كوفي كورنر

في البداية يجب الاهتمام باختيار الموقع والمساحة الخاصة بركن القهوة، بغض النظر عن المكان، حيث يُمكنك إضافته في غرفة المعيشة أو المطبخ أو في بعض الأحيان داخل غرفة النوم، لذلك لا بد من تحديد الموقع المناسب لك، بحيث تحقق الفائدة العملية بالشكل الذي يحقق التوافق مع باقي عناصر الغرفة.

عقب تحديد موقع ركن القهوة داخل المنزل، يجب أيضاً تحديد المساحة التي يحتلها ركن القهوة من الغرفة، وغالباً لا يحتاج ركن القهوة إلى مساحة كبيرة لذلك قم باختيار طاولة القهوة ذات مساحة عرضية تسمح لك بترتيب مستلزمات صناعة القهوة بشكل عملي وأنيق ولا يشغل مساحة كبيرة في الغرفة.

أدوات ركن القهوة في المنزل

ركن القهوة

يتضمن هذا البند مستلزمات ومكونات ركن القهوة المنزلي مثل آلة صانع القهوة أو غلاية القهوة حسل الاختيار، وما يصاحبها من أكواب وأوعية يتم الاستعانة بها في صُنع القوة، هذا بالإضافة إلى المكملات مثل الحليب والسكر أو الفلاتر، إلخ.

كما يُمكن إضافة عدد من التمور والشوكلاتات وغيرها داخل أواني أو علب زجاجية مزينة بطريقة أنيقة، مع الحرص على ترتيبها وتنظيمها بشكل منظم، تجنباً لتعرضها للكسر بالخطأ.

ديكور ركن القهوة

تصميم ركن القهوة

يُنصح أيضاً بالاهتمام بديكورات ركن القهوة المنزلي، إذ لا بد من دمج هذا المكان مع ديكورات الغرفة بشكل جميل ومتناسق ويتوافق مع النمط السائد في المكان، وإليك أفضل أفكار التي يُمكن الاستعانة بها:

  • إدخال إضاءة صغيرة على الطاولة، لتسهيل عملية صُنع القهوة.
  • استخدام قطعة خشبية لتعليق أوعية شرب القهوة من يدها.
  • استخدام الرفوف وتعليقها فوق ركن القهوة لوضع أواني الحليب والسكر أو المعلاق، إلخ.
  • إضافة ساعة كلاسيكية ذات حجم مناسب على الطاولة أو خلف الركن.
  • استخدام المرايا على الطاولة المستخدمة كنوع من الديكور المميز.
  • استخدام قطعة من النسيج ذو التطريز العربي أو الأدوات التقليدية الأصيلة، خاصةً إذا كنت من عُشاق التراثيات والقهوة العربية.

اقرأ أيضاً.. انواع ستائر المطبخ ونصائح هامة عن اختيارها

صور أشكال ركن القهوة

Related Ads in Jordan

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..