أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة في الأردن

4 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. عندما تحتاج المرأة إلى تجديد المنزل أو تغيير الألوان أو عند اختيار الأثاث والمفروشات لمنزل الزوجية، فإن الستائر تُعد من أهم العناصر التي يتم البحث عنها لتشبه التصميم المناسب لكل مكان وتوافق ألوانها مع الألوان الديكورات. وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع الستائر، بالإضافة إلى أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة لتناسب جميع ديكوراتك.

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة في الأردن أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة
أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

 

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

ستائر الطبقة الواحدة

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

تتكون هذه الستائر من طبقة واحدة من القماش، يمكنك اختيار نوع القماش الشفاف أو غير الشفاف حسب رغبتك. وتغطي هذه الستائر النوافذ والأبواب. وهي من أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة التي تناسب جميع الموديلات القديمة والحديثة. ويمكن سحبها على جانبي النافذة وربطها حتى تحصل على شكل أكثر تنسيقًا أثناء إبراز جزء من النافذة.

ستائر بطبقة مزدوجة

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

تتكون هذه الستائر من طبقتين منفصلتين من القماش، وهذا النوع هو الأكثر انتشارًا في الدول العربية والشرقية وبجميع الموديلات الكلاسيكية والحديثة المختلفة. يتم استخدام زوج من الأعمدة أو الألواح لتعليقها، ويتم فتح كل طبقة من الستائر على حدة ويوجد حبل على شكل مزخرف على جانبي الستارة، ويمكن سحب الستارة للخلف وربطها ليعطيها شكل رائع ويضيف للمكان مظهر جيد ومتناسق ويعطي شكل جيد للنافذة. وغالبًا ما تكون طبقة من أقمشة الستائر شفافة والأخرى من الأقمشة غير الشفافة أو طبقتين من الأقمشة الشفافة.

ستائر منفصلة

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

الستائر المنفصلة هي شكل اختياري يمكنك إضافته للستائر الرئيسية، فهي شكل ديكوري للستارة ومكمل إضافي للمظهر العام. تتوفر هذه الستائر بشكل منفصل أو كجزء من مجموعة معقدة من الطبقات والستائر. يمكن استخدامها منفردة دون طبقات أخرى من الستائر وذلك لإعطاء مظهر جمالي للنوافذ إذا كنت لا ترغب في تفضيل الستارة الكاملة.

ستائر حاجبة للضوء

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

يستخدم هذا النوع من الستائر لمنع دخول الضوء إلى الغرفة قدر الإمكان، ويمكن التحكم بها عن طريق إغلاقها أثناء النوم وفتحها للسماح بدخول الضوء خلال النهار. هذه الستائر مصنوعة من أقمشة ثقيلة الوزن ولها طبقات متعددة في البطانة، وبعضها يحتوي على مميزات أخرى، مثل: عزل الصوت والغبار، بخلاف الغرض منها وهو الديكور.

والأماكن التي يُستخدم فيها الأشخاص هذه الستائر هي المسرح وغرف النوم والأماكن التي يجب حجب مصادر الضوء والضوضاء فيها.

ستائر جروميت

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

ومن أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة هي نوع من الستائر يسمى جروميت، وهي ذات فتحات دائرية أعلى القماش، ويتم تثبيت شريط خاص يحتوي على حلقات بلاستيكية، ويتم تثبيته داخل الأنابيب وتعليقه. ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع العملية حيث يمكن فتحه وإغلاقه بكل سهولة، كما أن تصميماته تجدها في جميع الأنماط الكلاسيكية والحديثة.

ستائر متعددة الطبقات للنوافذ

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

يُعد من الأشكال الأكثر شيوعًا، ويتكون من عدة طبقات. يتم استخدامه في نوافذ المطبخ والحمام وجميع النوافذ التي تحتاج إلى الحفاظ على خصوصيتك من خلالها، مع مراعاة دخول ضوء الشمس من خلالها.

ستائر على الطراز الشرقي

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

هي ستائر بأشكال حديثة، ولكنها مأخوذة من بعض التصميمات الكلاسيكية، مع وجود اختلاف في الألوان المستخدمة. وعلى سبيل المثال، هناك الألوان الترابية الحديثة، بالإضافة إلى بعض الألوان الزاهية والمبهجة.

تتميز هذه الستائر بتصميماتها البسيطة مع عدم وجود زخرفة مبالغ فيها. ودخلت التصميمات الشرقية إلى حد كبير إلى النماذج الغربية، وتحديدًا في القرن التاسع عشر، وذلك لأن التصاميم الشرقية تتميز بالتنوع والاختلاف، كما تتميز تصاميم الستائر الشرقية بقربها من الستائر اليابانية والصينية.

 

أجمل موديلات ستائر غرف نوم مودرن

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

عند البحث عن أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة ستجد أن موديلات ستائر غرف النوم تأتي بشكل بسيط وعصري، فكلما كان الشكل بسيطًا، أصبح أكثر تميزًا وروعة. كما أن موديلات الستائر الرقيقة تضيف على الغرفة لمسة من الرقي والرومانسية. ويتم صنع ستائر غرف النوم عادًة من قماش الشيفون الناعم والبسيط. يجمع الشيفون دائمًا بين اللمسة الكلاسيكية البسيطة والجمال الحديث.

وتتوافق الألوان الهادئة مع البساطة، ولكن لا يفضل استخدام الألوان الزاهية في غرفة تتعرض لأشعة الشمس من جميع الاتجاهات. ويجب التركيز بشكل كبير على أن يكون لون الستائر متناغمًا مع المفروشات والسجاد الموجود في الغرفة.

 

نصائح لاختيار ستائر بسيطة وجميلة للمنزل

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

ستائر غرف المعيشة

تجنبي اختيار الستائر التي تتكون من عدة طبقات، خاصًة إذا كانت المساحة المتوفرة محدودة، والتزمي بالستائر ذات اللون الواحد حتى لا تؤثر سلبًا على مظهر الغرفة.

ستائر غرف الطعام

ويفضل أن تكون الستائر التي يتم الاعتماد عليها في غرفة الطعام مصنوعة من أنواع القماش الخفيفة، ولا تحتوي على نقوش أو زخارف كثيرة، ويجب مراعاة ارتفاعها عن الأرضية بعدة سنتيمترات.

ستائر الغرف الداخلية

يفضل أن تعطي الستارة المستخدمة داخل الغرفة الداخلية شعورًا بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى أنها توفر إمكانية حجب الضوء حفاظًا على الخصوصية. كما يفضل أن تكون من أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة وتحمل ألوان دافئة وبسيطة تتناسق مع ألوان السرير والسجاد.

ستائر المطبخ

الستائر المستخدمة للمطبخ يجب أن تكون عملية أثناء استخدام المطبخ. كما يجب أن تكون قصيرة ومصنوعة من مادة قابلة للتنظيف وغير قابلة للاشتعال.

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

 

شاهد أيضًا: ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024 وموديلاتها في السعودية

[1]

Sources:

  1. cityfurnish.com

أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة
أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة
أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة
أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة
أحدث موديلات ستائر بسيطة وجميلة

Related Ads in Jordan

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..