موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024 في الأردن

2 Months ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

أيام قليلة وتبدأ احتفالات عيد الفطر المبارك، وإذا كنت ترغب في معرفة موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024، فمن خلال التقرير التالي سوف نتعرف معًا على موعد بدء انطلاق هذه الألعاب بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي معها تبدأ وقت المرح والبهجة احتفالًا بالعيد.

موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024 في الأردن موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024
موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024

موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024

ينتظر المواطنين في المملكة سواء الكبير أو الصغير موعد بدء انطلاق الألعاب النارية خلال الاحتفالات والمناسبات المختلفة، فهي تعكس أجواء الفرحة والسعادة، كما أنها تضيف أجواء مميزة في احتفالات العيد.

وتقوم المملكة بتنظيم عدد من العروض الضخمة في أغلب المناطق التي يتوافد عليها المحليون والزوار من أجل الاحتفال بأجواء العيد ومشاهدة الألعاب النارية خاصة أنها تشكل لوح فنية في المساء بشكل رائع، كما أنه تتنوع أماكن مشاهدة العروض فيمكنك مشاهدتها في الحدائق العامة والشواطئ بالإضافة إلى ملاعب الرياضة والمراكز الثقافية والعديد من الأماكن الأخرى.

موعد مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024

وكشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بأن هذا العام تكون أجواء عيد الفطر مختلفة ورائعة، حيث ستزين الألعاب النارية سماء المملكة العربية السعودية.

كما سيكون هناك أجواء من السعادة والمرح والبهجة في كل مكان، وتجذب مثل تلك الفعاليات الترفيهية، الصغار والكبار، بسبب أنها من الأنشطة المحببة لدى الجميع وتعطي نكهة خاصة للعيد، لذلك دائمًا عند قرب العيد يتساءل الأفراد عن موعدها والأماكن التي ستقام فيها هذه الفعاليات.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 

أماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024

ما هي أماكن ومواعيد الألعاب النارية في عيد الفطر 2024-1445؟

أعلنت الهيئة العامة للترفيه مع اقتراب عيد الفطر المبارك 1445-2024 عن جدول يحتوي على مواقع العروض النارية التي ستكون متواجدة خلال احتفالات العيد، وجاءت كالتالي:

  • جدة: سوف تقوم مدينة جدة بتنظيم برنامج ترفيهي، على أن يكون ذلك في الأول والثاني من أيام عيد الفطر المبارك، وستبدأ الساعة 9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الرياض:  من المقرر أن تنطلق احتفالات عيد الفطر المبارك في أول أيامه في منطقة تايم سكوير بوليفارد سيتي، عند الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل برج المياه خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك أيضًا في نفس الوقت.
  • مدينة أبها: كشفت المدينة عن بدء فعالياتها في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية.
  • حائل: بينما في منطقة حائل سوف تقام الفعاليات خلف حديقة السلام في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، في تمام الساعة 9 مساءً.
  • بريدة: يمكنك مشاهدة الألعاب النارية في بريدة في أول أيام العيد في منتزه الملك عبدالله الوطني في الساعة 9 مساء.
  • جازان: كما كشفت هذه المنطقة أنه سوف يتم فتح الكورنيش الشمالي خلال أول أيام عيد الفطر المبارك عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت جدة.
  • منطقة الجوف: ومن المقرر أن يتم إقامة حفل بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك خلف مركز الملك سلمان الحضاري عند الساعة التاسعة مساءً.
  • مدينة الباحة: وستبدأ احتفالات الباحة من خلال افتتاح منتزه الأمير حسام في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك الساعة 9 مساءً.
  • المدينة المنورة: من المقرر أن يتم افتتاح مول المالية في المدينة المنورة، وذلك خلال أول أيام عيد الفطر المبارك في الساعة 9 مساءً.
  • منطقة تبوك: بالنسبة لهذه المنطقة سوف تقام فعالية وادي ضبعان خلال أيام عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 9 مساءً.
  • مدينة نجران: سوف يتم تنظيم الفعاليات في نجران في منطقة قريبة من الأمير هذلول الرياضية خلال أول أيام عيد الفطر المبارك عند الساعة 9 مساءً.
أماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر 2024

ما هي فعاليات عيد الفطر 1445-2024؟

كشفت المملكة العربية السعودية عن عدد من الفعاليات والأنشطة التي سوف تقام بجانب الألعاب النارية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وأنها سيكون هناك عدد من الفعاليات الترفيهية المميزة، وهي كالتالي:

فعاليات بوليفارد سيتي: 

سوف تقام فعاليات منطقة بوليفارد سيتي وهي إحدى مناطق موسم الرياض بداية من 4:00 عصرًا حتى 2:00 وذلك بعد منتصف الليل.

فعاليات الرياض:

بالنسبة لهذه الفعاليات فسوف تفتح أبوابها للزوار بداية من 8:00 مساء على أن تستمر حتى الساعة 3:00 فجرًا.

فعاليات جدة بروميناد: 

ستقوم منطقة جدة بروميناد بتنظيم عدد  من الفعاليات المتنوعة الترفيهية الجذابة خلال عطلة عيد الفطر المبارك لهذا العام.

فعاليات بوليفارد وورلد: 

وتعد بوليفارد وورلد هي واحدة من فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، وسوف تبدأ الاحتفالات واستقبال الزوار بداية من 4:00 مساء حتى 1:00 صباحًا.

ما هي فعاليات عيد الفطر 1445-2024؟

هل يوجد دليل لفعاليات عيد الفطر بالمملكة 1445-2024؟

كانت كشفت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، عن دليل خاص بفعاليات عيد الفطر المبارك في مختلف المناطق بالسعودية، وهو عبارة عن كتيب دليل لجميع الفعاليات المقامة خلال فترة عطلة العيد، ومن الممكن تحميل الكتيب على الهاتف الجوال من أجل حجز الفعاليات واختيار الفعالية التي ستنوي حضورها.[1]

متى عيد الفطر المبارك 1445-2024؟

بالنسبة لموعد عيد الفطر المبارك 1445-2024، فكشف مركز الفلك الدولي، أنه سوف تقوم عدد الدول بتحري هلال شهر شوال للعام الحالي، يوم الإثنين الموافق 8 أبريل، أي في التاسع والعشرون من شهر رمضان الكريم.

كما أوضح أن رؤية الهلال في السماء في يوم 8 أبريل تعتبر من الأمور المستحيلة، وذلك لغروب القمر قبل الشمس، وأيضًا بسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس؛ لذلك سوف يأتي شهر رمضان كاملًا 30 يومًا، وسيكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل.

فعاليات عيد الفطر المبارك

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم متابعينا الكرام موعد وأماكن مشاهدة الألعاب النارية في عيد الفطر المبارك 2024، بالإضافة إلى الفعاليات التي سوف تكون متاحة خلال فترة أيام العيد في مختلف المناطق بالمملكة.

اقرأ أيضًا: أقوى العروض والخصومات في عيد الفطر 2024

Sources:

  1. الهيئة العامة للترفيه

Related Ads in Jordan

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..