أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى في الأردن

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، تتميز المملكة بأماكن الترفية الكثيرة التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء وقت مع عائلتك أو أصدقائك، بالإضافة إلى أن المسافرون سوف يستمتعون بممارسة تلك الأنشطة.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى في الأردن أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى
أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى 

توجد الكثير من الأماكن والأنشطة التي يمكنك زيارتها خلال عطلة العيد من بينها:

الغوص بالقرب من جزر فرسان 

تقع جزر الفرسان في الساحل الجنوبي الغربي للمملكة في البحر الأحمر بالتحديد،وتعتبر تلك الواجهة من أشهر الوجهات السياحية بسبب احتوائها على أنواع مختلفة من الشعب المرجانية الملونة كما يوجد بها مجموعة من الحيتان والدلافين وأسماك القرش التي سوف يفضل الأطفال مشاهدتها، وتعتبر الجزيرة من أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحي وممارسة الأنشطة البحرية.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى جزر الفرسان

اقرأ أيضًا: كم باقي على عيد الأضحى.

زيارة المسجد العائم في مدينة جدة

 تعتبر تلك الوجهة من أكثر الوجهات شعبية في جدة وسوف يفضل المسافرون زيارتها لإلقاء نظرة على المسجد المصمم بطريقة إحترافية حتى يبدو وكأنه يطفو على البحر، ليس هذا فحسم يمتلك المسجد قبة من الفيروز تتمتع بلون مميز، لذلك يأتي المسجد من ضمن أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى التي يجب عليك زيارتها وسوف تجد في شمال المسجد مقاهي ومطاعم للاستراحة.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى المسجد العائم

قم بزيارة حافة العالم 

تم إطلاق اسم حافة العالم على جبل فهرين الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في المملكة، وتقع قمة الجبل على بعد 300 متر فوق سطح البحر، ويعتبر من أفضل أماكن خروج في العيد إذا كنت تفضل رياضة التسلق، ويأتي تلك الحافة الزوار من جميع أنحاء العالم لأنها تمكنك من رؤية المناظر الخلابة والاستمتاع بالأجواء المختلفة.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى حافة العالم

جزيرة المرجان 

إذا كنت تفضل الألعاب أو الأنشطة المائية فإن تلك الوجهة تعتبر خيارك الأمثل في تلك الحالة، أولاً لأن الجزيرة تتمتع بإطلالة خلابة على البحر والشواطئ التي سوف تساعدك في الاسترخاء، ويمكنك على الجزيرة الاستمتاع برحلات الشاطئ مع عائلتك والغوص وصيد السمك وغيرها من الأنشطة التي يمكن القيام بها.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى جزيرة المرجان

رحلة إلى الأحساء

تعتبر الأحساء أكبر واحة في المملكة العربية السعودية ويقوم بزيارتها عدد كبير من السياح كل عام، نظراً لموقعها المذهل بالإضافة إلى كونها مليئة بأشجار النخيل الذي يتراوح عددها على الأقل 2.5 مليون نخلة، وتشتهر الواحة بينابيع المياه والتمور والمناظر الطبيعية الخلابة لذلك تأتي ضمن أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى للاستكشاف وقضاء الوقت مع العائلة.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى الأحساء

قلعة المصمك

يمكنك إيجاد القلعة في مدينة الرياض ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1865، وكانت تلعب القلعة أو كما أطلق عليها بعد ذلك القصر دوراً مهما في توحيد البلاد، وفي عطلة العيد يتم استغلال تلك الفرصة لإقامة فاعليات متنوعة بالقرب من القلعة التي يمكنك حضورها بالإضافة إلى التعرف على تاريخ القلعة، لذلك تأتي القلعة ضمن أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى.

أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى قلعة المصمك

أماكن للخروج في العيد للشباب

يبحث الشباب عن الأماكن التي يمكنهم الاستمتاع فيها بقضاء عطلة العيد وممارسة أنشطتهم المفضلة، لذلك إليك أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى للشباب:

بوليفارد الرياض

إذا كنت من سكان الرياض يمكنك الاستمتاع بواحد من أكبر المشاريع الترفيهية الموجودة في المملكة، ويحتوي المشروع على مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها مع أصدقائك بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات والمحلات الراقية التي يمكنك التسوق من أشهر البراندات الموجودة فيه، لذلك يعتبر من أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى للكبار.

بوليفارد الرياض

الرياض بارك 

تم افتتح مركز الرياض في عام 2018 ويمتلك المركز مجموعة من المطاعم والأماكن الترفيهية المناسبة للكبار التي يمكنك قضاء الوقت فيها مع الأصدقاء أو العائلة، ويحتوي المركز على متاجر لأشهر الماركات في العالم للملابس والمجوهرات وغيرها.

الرياض بارك

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات عن عيد الأضحى.

قصر المربع 

يأتي هذا القصر ضمن المعالم التاريخية البارزة والشهيرة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويطلق عليه اسم المربع لأنه يأتي بشكل مربع وتبلغ أبعاده 400X 400 متر تقريباً، ويعتبر من المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها، لذلك يعتبر من أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى.[1]

قصر المربع

كيف العيد في السعوديه ؟

قد يتساءل الكثير عن أبرز مظاهر العيد في المملكة العربية السعودية، بالتالي بعد أن تعرفت على أفضل أماكن للخروج في عيد الأضحى إليك مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى:

  • تبدأ أجواء الاحتفال في المملكة بارتداء الكبار والصغار ملابس العيد أو الزي التقليدي أثناء سماع تكبيرات العيد،  بالإضافة إلى التطيب بالعود والعطور الشرقية الفواحة والجذابة.
  • وبعد الانتهاء من أداء صلاة العيد في المساجد يتبادلون التهاني بالعيد ويتم توزيع الحلوى والعيدية على الأطفال والكبار من الأهل والأقارب.
  • بعد ذلك تجتمع العائلة حتى يتمكنوا من ذبح الأضحية وتوزيعها على مستحقيها، وإعداد الطعام من الجزء المخصص للعائلة وطهيها وتحضيرها لتناول الطعام مع جميع أفراد العائلة والأقارب من كافة أنحاء المملكة.
  • ومن أشهر الأكلات التي يتم صنعها هي المندي والهريس والكبسة والمراهيف والمصابيب وغيرها من الأكلات اللذيذة.[1]
كيف العيد في السعوديه ؟

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن عيد الأضحى.

Sources:

  1. موقع Wingie

Related Ads in Jordan

Do you have Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..