4 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند إعادة تصميم ديكور المنزل

حياكم الله في موقع مستعمل

قد تبدو عملية إعادة تصميم ديكور المنزل بسيطة للغاية، إلا أنها أكثر صعوبة مما تبدو عليه، وذلك لأنها في الأخير سترسم معالم منزلك، وهناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي ربما تقع فيها، ولذا يجب أن تبدأ بالبحث الدقيق عن كل ما قد تحتاج إليه في عملية الموقع بدايةً من موقع الشقة إلى مرحلة الألوان والتأثيث.

ومن جانبنا سنتعرف خلال هذا النقاش من «مستعمل» سنتعرف على مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند تصميم منزلك.

 

أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل

4 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند إعادة تصميم ديكور المنزل إعادة تصميم ديكور المنزل
إعادة تصميم ديكور المنزل

هناك بعض الإجراءات والتعديلات التي لا بد من القيام بها أثناء إعادة تصميم ديكور المنزل، ويكون ذلك إمّا بشكل كلي أو تجديد أجزاء معينة منها فقط، فقد يتطلب الأمر إجراء إعادة تصميم كامل، وبعضها الآخر يتطلب إضافة بعض اللمسات العصرية بحيث تُضفى روح التجديد.

وقبل البدء في إعادة تصميم ديكورات المنزل، تأكد من أنك ستقوم بدراسة آلية سير العمل وجميع الجوانب والمعايير التي ستشمل العمل، وتالياً نذكر الأخطاء الشائعة وكيفية تجنب الوقوع بها:

عدم اتخاذ قرار إعادة تصميم ديكور المنزل دفعة واحدة

عدم اتخاذ قرار إعادة تصميم ديكور المنزل دفعة واحدة

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض أثناء القيام بتجديد أحد أجزاء المنزل أو العمل على إعادة تصميم ديكور ما، النظر إلى الأجزاء المتبقية وهنا تأتي فكرة التوسع في أعمال التجديد دفعة واحدة.

فعلى سبيل المثال، إذا كان قرار تغيير أو تجديد جزء واحد في المطبخ وليكن الأرضية فإن هذا سيلفت النظر إلى مدى باقي أجزاء المطبخ، مثل تغيير الجدران، ومن ثمّ تغيير الخزائن وغيرها من أدوات المطبخ دون تخطيط مسبق.

يرجى العلم أنّ التوسع بهذه الطريقة الغير مدروسة تعنى التوسع في الميزانية أيضاً، بالإضافة إلى الوقت الذي يتطلب إنهاء هذه الأعمال، فربما يكون التجديد المخطط له أمراً رائعاً لكن التوسع المفاجئ يُمكن أن يجعل الفكرة الأساسية غير مجدية.

عدم الاستقرار على لون واحد

عدم الاستقرار على لون واحد

يُفضل أن يكون اختيار ألوان طلاء الجدران وشراء الستائر والغرف بناءً على التناسق مع لون الجدران، مع الثبات وعدم تغيير الرأي، حيث يترتب على اختيار لون جديد في منتصف العمل الكثير من الأموال، وذلك لأنه سيتوجب عليك تغيير بقية ألوان الأثاث للمحافظة على تناسق الألوان.

تصميم ديكور المنزل

بالرغم من أنّ تغيير ما لا يعجبك أمراً جيداً لأنه لن يوقعك في الندم لفترات طويلة، إلا أنه يجب القيام بهذا التغيير في البداية وقبل البدء في مشروع إعادة تصميم ديكورات المنزل أو شراء الأثاث بأشكال وألوان محددة.

لذلك يجب عليك الاستقرار على لون أو ديكور واحد وعدم التغيير في منتصف المشروع، كما يجب عليك التأكد من أنّ جميع العاملين على دراية تامة وواضحة بما سيقومون به بذات الصورة التي رسمتها في مخيلتك.

تجنب إعادة تصميم منزلك بنفسك

إعادة تصميم منزلك بنفسك

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى إعادة تصميم ديكور المنزل بشكل مباشر بأنفسهم من غير الاستعانة بالمتخصصين ظناً منهم أنهم بذلك يقومون بتوفير الكثير من الأموال، إلا أنّ ذلك الأمر أحد أكثر الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها، لأنّ ذلك سيؤثر بلا شك على جودة المنزل.

علاوة على ما سبق سينعكس ذلك الأمر سلباً على زيادة التكلفة الإجمالية للبناء وعدم القدرة على التحكم فيها على الإطلاق.

عدم رفع سقف التوقعات والهوس بمجلات الديكور

عدم رفع سقف التوقعات والهوس بمجلات الديكور

عندما تقوم باتخاذ قرار إعادة تصميم منزلك، فإنه لا بد من أن تكون رسمت صورة في مخيلتك للشكل الجديد، ولكن إذا كانت هذه الصورة الخيالية مستوحاة من صور في مجلة ديكور، فإنه لا يُمكن تنفيذها طبق الأصل في منزلك حتى لا تُصاب بالإحباط أثناء عملية التجديد.

فقد يتطلب عمل ذلك إحداث تغييرات جذرية في الديكور، وستأخذ العملية برمتها وقت أكثر بالإضافة إلى تكاليف أكبر، ولكي تتجنب حدوث ذلك يُمكنك مناقشة التصميم الذي ترغب بتنفيذ مع مهندس ديكور داخلي للوصول إلى التصميم الملائم لمساحة وشكل منزلك.

اقرأ أيضاً.. أفكار ديكورات منزلية بسيطة وغير مكلفة مع الصور.

صور ديكورات منازل مودرن

تصميم ديكور المنزل مودرن
Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..