قواعد هامة تساعدك في اختيار الكنب المناسب لمنزلك في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل

في هذا التقرير سنقدم لكم مجموعة من القواعد الهامة التي تُساعدك في اختيار الكنب المناسب للمنزل، حيث يُعتبر الكنب من أكثر الأشياء التي تُبرز جمال الغرف، فضلاً عن كونه ركناً أساسياً يستند إليه، فهناك الكثير من الأشخاص يواجهون مشاكل في تحديد معايير اختيار كنب المنزل المناسب نظراً لوجود خيارات لا متناهية منه.

 

قواعد اختيار الكنب المناسب لمنزلك

قواعد هامة تساعدك في اختيار الكنب المناسب لمنزلك في العراق اختيار الكنب المناسب
اختيار الكنب المناسب

في البداية يجب التسليم بأنّ قواعد اختيار الكنب المناسب للمنزل ليست عامة، ولكن يُمكن اعتبارها إجابة على تساؤل كيف اختار الكنب المناسب، ويتم ذلك من خلال مراعاة مجموعة من القواعد، أهمها ما يلي:

اختيار أطقم الكنب الكلاسيكية

كنب كلاسيكي

اختيار أطقم الكنب الكلاسيكية واحدة من أفضل نصائح اختيار الكنب المناسب لمنزلك، حيث أنّ شراء أطقم مصممة على النمط والطراز الكلاسيكي يتناسب مع جميع الأوقات والتغيرات التي قد تطرأ على منزلك.

ونقصد بالتغييرات هنا مثل تغيير ألوان الحائط، أو الانتقال إلى منزل جديد بتصميم مختلف، كما أنّ الطلب شراء أطقم كنب بالطراز الكلاسيكي يزداد في متاجر شراء الأثاث المستعمل في السعودية والدول الأخرى، وذلك في حال إذا أردت بيعه في المستقبل.

علاوة على ذلك، العمر الافتراضي للكنب الكلاسيكي يُعتبر أطول مقارنةً مع غيره من الكنب العصري والحديث، ناهيك عن أن الحاجة لإجراء صيانة الأثاث المنزل الكلاسيكي وتحديداً أطقم الكنب ستكون قليلة مقارنة بالأنواع ذات النمط الحديث.

اختيار كنب ذو ألوان محايدة

اختيار الكنب

من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار كنب المنزل، اقتناء الألوان المحايدة المعروف عنها مدى تكيفها مع تغير ألوان الجدران، كما أنّ لهذه الألوان تُشعرك بالبهجة والحيوية أثناء الصيف، والدفء خلال الشتاء.

كما يجب اختيار ألوان تتناسب مع ألوان دهانات الجدران، وفي حال اختيار أحد الألوان التي تكون لمدة موسم واحد، أو التي تتناسب مع طلاء بعينه، فمن الممكن كسر ذلك عن طريق شراء كرسي وطاولات ملونة، وهذا أقل تكلفة من تغيير طقم الكنب بالكامل.

اختيار الألوان حسب المساحة والوسائد

ألوان الكنب

من ضمن القواعد الهامة التي تُساعدك على اختيار الكنب لمنزلك، اختيار أقمشة الكنب ذات اللون الفاتح في حال كون الغرفة ضيقة، بينما يُعتبر استخدام الألوان الداكنة مثل البني أو الكحلي مناسباً للغرف ذات المساحة الكبيرة.

أمّا بالنسبة لـ وسائد الكنب، فسيكون من المناسب اختيار ألوان تتلاءم مع طقم الكنب، فعلى سبيل المثال إذا كان قماش الكنب ذو لون واحد (سادة) يكون الأفضل اختيار الوسائد ذات الألوان والنقوش القليلة.

اختيار كنب مناسب لمساحة منزلك

مما لا شك فيه أنّ حجم طقم الكنب يؤثر في المساحة العملية للمكان ونقصد هنا المساحة المخصصة للحركة، والتي يتم وضع فيها بعض الأغراض بشكل مؤقت من الحين إلى آخر، لذلك يجب مراعاة حجم الكنب عند شرائه بحيث يكون متناسب مع حجم الغرفة.

عندما يكون الكنب متناسب مع حجم الغرفة يمنح الشخص الراحة الكافية أثناء التنقل، هذا بجانب القدرة على استغلال ممرات المنزل وتحديداً المداخل التي تتصل بغرف المعيشة، بحيث تجد مساحة كافية للعبور واستيعاب كامل الجسم.

اختيار أطقم كنب مريحة

كنب مريح

يراعي أن يكون طقم الكنب مريح عند اختياره، بحيث يكون ذو قماش ناعم ومحشو بالألياف الصوفية بما يوفر عنصر الراحة الأساسية، ويُفضل اختيار القماش الناعم فعلى الرغم من أنّ القماش الخشن أقوى إلا أنه يكون مزعجاً وغير مريح.

وتُعدّ الألياف الصوفية أفضل خيار عند الحديث عن الجزء الداخلي من الكنب، نظراً لأنه يمنحه المزيد من الشعور بالاسترخاء والراحة، فضلاً عن أنّ سمك الكنب بمثابة عنصر هام من عناصر الراحة، فكلما زاد السمك أصبح الكنب أكثر راحة.

اقرأ أيضاً.. تعلم كيفية استغلال المساحات في الشقق الصغيرة

Do you have Couches?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..