كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بخطوات بسيطة في العراق

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد 

يحتاج العديد من أصحاب السيارات معرفة كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بسبب تعرضها في كثير من الأوقات إلى الأتربة والأوساخ مما يجعل الرؤية غير واضحة، وإذا ترغب في معرفة طرق تنظيف مصابيح السيارة عليك متابعة النقاش التالي.

كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بخطوات بسيطة في العراق كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بخطوات بسيطة
كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بخطوات بسيطة

كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل

تتعرض مصابيح السيارة للأوساخ وتراكم الأتربة داخلها كثيرًا أو البهتان والاصفرار مع مرور الوقت، بشكل خاص إذا كان يتم ركن السيارة بشكل مستمر تحت أشعة الشمس أو يتم السير بها في أماكن مليئة بالغبار مثل الصحراء، مما يجعل صاحب السيارة يحتاج لغسلها كل فترة من أجل تنظيفها وإمكانية الرؤية خاصة خلال فترة الليل.

كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل

ما هي طرق تنظيف مصابيح السيارة من الداخل؟

ويجد صاحب السيارة بعد اصفرار أضواء السيارة أنه من الصعب إعادتها إلى حالتها الأصلية، ولكن من خلال بعض الخطوات البسيطة من الممكن تنظيفها، ولكن يجب العلم أن غسل الأضواء بمواد كيماوية تؤثر عليها بشكل سلبي لذلك يجب تجنب هذه المواد للحفاظ على مصابيح سيارتك.[2]

وفي بعض الأحيان الغسيل العادي لا ينفع، لذلك يجب اتباع طرق فعالة تساعد على التخلص من الغبار والاصفرار والضباب بالمصابيح سواء الأمامية أو الخلفية خاصة من الداخل، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سنوضح لكم كيفية تنظيف مصابيح السيارة بشكل فعال وأمن .[1]

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لإزالة خدوش السيارة... خطوات سريعة بأقل تكلفة

تنظيف مصابيح السيارة من الداخل

تنظيف مصابيح السيارة باستخدام معجون الأسنان

من الطرق السريعة التي يمكنك اللجوء إليها لتنظيف الأضواء هي معجون الأسنان؛ فهي طريقة سهلة ، كما أنها لا تحتاج وقتًا كثيرًا ولا جهدًا متعبًا.

الخطوة الأولى

في هذه الخطوة يتم غسيل وتنظيف الأضواء الأمامية المصفرة أو الباهتة مع الأجزاء المحيطة بها بالصابون والماء.

ويساعد تنظيف الأوساخ على منع حدوث الخدوش على الأضواء وكذلك الطلاء والأجزاء الأخرى خلال عملية التنظيف.

الخطوة الثانية

بعد إتمام عملية غسل الأضواء بشكل جيد يجب مسحها وتركها حتى تجف تمامًا، وذلك بفعل الهواء أو عن طريق قطعة قماش جافة.

الخطوة الثالثة

في تلك الخطوة يجب عليك وضع الشريط اللاصق بحيث يكون على حواف الأضواء وتقوم بتغطية جسم السيارة حتى لا يتلف الطلاء ويتم وضعها على محيط الأضواء بشكل كامل.

ويجب التأكد من استخدام شريط لاصق خفيف الذي يكون مخصص لطلاء الجدران، ويحذر استخدام شريط لاصق قوي وذلك حتى لا يتلف الطلاء.

الخطوة الرابعة

هنا عليك البدء بوضع معجون الأسنان على قطعة قماش تكون ناعمة ونظيفة، وبعد ذلك يتم  مسح الأضواء من خلال حركات دائرية، حتى يتم التخلص من إصفرار الضوء، ويجب التأكد  من استعمال معجون أسنان عادي لا يحتوي على حبيبات حتى لا يتم خدش الأضواء.

الخطوة الخامسة

وأخيرًا يتم شطف الأضواء ثم تنظيفها بشكل كامل عن طريق الماء، وبعد ذلك تجفيفها من خلال قطعة قماش نظيفة.

طريقة تنظيف مصابيح السيارة من الداخل

تنظيف مصابيح السيارة بورق الزجاج

من الطرق التي يمكنك القيام بها من أجل تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بشكل فعال يدوم لفترات  طويلة  هو غسيل الأضواء بورق الزجاج، فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

في هذه الخطوة يجب عليك وضع شريط لاصق بحيث يكون على الأضواء مثل ما ذكرنا سابقًا في طريقة معجون الأسنان؛ وذلك من أجل تجنب تلف الطلاء.

وفي حالة عدم توافر لديك شريط لاصق أو لا ترغب في المجازفة فمن الممكن فكّ الأضواء بشكل كامل وبعد ذلك نزعها من أماكنها وتنظيفها بمفردها .

الخطوة الثانية

هنا يجب عليك شراء ورق زجاج أو ورق صنفرة بحيث يكون عيار 320 وذلك في حالة كانت أضواء السيارة ليست مصفرة كثيرًا.

بينما في حالة إذا كانت على العكس فمن الممكن شراء ورق زجاج يكون عيار 400 أو 600 وذلك وفقًا للاصفرار في المصابيح.

الخطوة الثالثة

وفي هذه الخطوة يجب عليك فرك الأضواء بطريقة دائرية عن طريق الماء وورق الصنفرة من خلال حبيبات 320، أو عن طريق العيارات الأخرى التي تم ذكرها سابقًا، ويجب أن تحذر من الفرك القوي حتى لا يتلف الأضواء أو يحدث أي خدوش كبيرة في السيارة.

الخطوة الرابعة

يجب هنا غسل المصابيح عن طريق الماء النظيف وبعد ذلك تنشيفها مع مراقبة الاصفرار والغبار في حالة ظل متواجد، عليك تكرر العملية بعيار أعلى مع سكب الماء وبحركات دائرية علوية وسفلية على المصباح للتخلص من أي أتربة عالقة.

الخطوة الخامسة

وعندما تنتهي من عملية الصنفرة، هنا تأتي خطوة غسيل المصابيح جيدًا بالماء والصابون ثم مسحها بمنشفة جافة نظيفة.

ومن الممكن القيام بوضع مادة تلميع كـ Polish على قطعة قماش تكون مصنوعة من ألياف الفايبر الدقيقة ثم قم بفرك المصباح من حتى تضيف لمعان جميل عليها.

تنظيف مصابيح السيارة من الداخل

ما هي أسباب ضبابية مصابيح السيارة؟

وإذا كنت ترغب في التخلص من الضبابية التي تحدث في مصابيح السيارة خاصة الامامية؛ يجب عليك معرفة أسباب تراكم الرطوبة أو تحولها إلى ضبابية وذلك من أجل تجنبها.

وإليك أهم الأسباب التي تؤدي لتراكم الضباب والرطوبة على مصابيح السيارات:

بخار الماء

يسبب حدوث تسرب قطرات المياه داخل المصابيح إلى تبخرها وذلك عند تعرضها للحرارة التي تكون ناتجة عن تشغيل المصباح أو بسبب حرارة الجو؛ مما يؤدي ذلك لتشتت الضوء وعدن الرؤية بشكل جيد.

عمليات الأكسدة 

الأكسدة تحدث في مصابيح السيارة نتيجة لتعرضها للهواء الخارجي بشكل مستمر، وستجد أنه مع مرور الوقت سوف تتحول تلك العدسات إلى ضبابية أو غائمة مما يؤدي لصعوبة في الرؤية خلال السير.

وجود فراغ في غطاء المصباح 

يؤدي وجود فراغات في غطاء المصابيح بالسيارة إلى تسرب المياه داخل المصابيح وذلك بدوره يؤدي لتراكمها وهذا يسبب تبخرها في حالة تعرضها للحرارة ويحدث ضبابية للمصابيح وتشتت الضوء.

أسباب ضبابية مصابيح السيارة

وفي نهاية النقاش، نتمنى أن نكون قد استطعنا توفير لكم معلومات عن كيفية تنظيف مصابيح السيارة من الداخل بخطوات بسيطة وسهلة وآمنة على سيارتك، من الممكن استخدامها إذا كنت ترغب في غسيل أضواء السيارة لإمكانية الرؤية بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية تنظيف مساحات زجاج السيارة بأسهل الطرق

Sources:

  1. motorgy

  2. dubizzle

Do you have Showrooms and Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..