أهم مزايا ومواصفات Hyundai Ioniq 5 في العراق

2 Years ago

حياكم الله في موقع مستعمل...

كما نعلم جميعًا ، تم تغيير مساحة السيارة الكهربائية بشكل كبير عندما أطلقت Tesla الطراز الأصلي S في عام 2012. لقد أظهروا أن المركبات الكهربائية يمكن أن تكون مثيرة ، وذات تقنية عالية ، ولها نطاق مرتفع للغاية ، وعلى وجه الخصوص ، لديها الكثير من القوة . حاول الكثير من صانعي السيارات اللحاق بـ Tesla ، فقط لإدراك أنه يتعين عليهم القيام بذلك بشكل مختلف قليلاً وأكثر فاعلية.

وهذا يشمل هيونداي. حيث جربوها مع موديل Ioniq الأصلي ، والذي كان في الغالب منافسًا لـ Prius ، بالإضافة إلى Niro.

قريبًا جدًا ، قرروا أنه من أجل التنافس مع صانعي السيارات الآخرين في سباق التسلح EV ، سيتعين عليهم إنشاء منصة مخصصة جديدة والقيام بكل شيء على التكنولوجيا والتفكير المستقبلي. يظهر Ioniq 5 الجديد كليًا أن Hyundai فهمت الرسالة ، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي تحبها.

واحدة من أفضل السيارات الكهربائية من حيث المظهر
يتفق الجميع تقريبًا على أن سيارة Ioniq 5 هي واحدة من أكثر السيارات الكهربائية تميزًا وتطورًا في الوقت الحالي. الشيء المثير للاهتمام هو أن Hyundai ابتكرت تصميمًا مستقبليًا من خلال النظر إلى الماضي.

يأتي معظم إلهام تصميم Ioniq 5 من البكسل ، وهذا واضح للعيان من الخارج ، خاصة مع مجموعات الضوء. الخطوط والتجاعيد الحادة ، والخطوط على الجانب ، كل ذلك يمنح Ioniq 5 جمالية مستقبلية محددة بوضوح للغاية ، ويبدو أنه لا يوجد شيء آخر على الطريق.

سرعة شحن فائقة
واحدة من أكبر مخاوف المشترين الجدد في السيارات الكهربائية هي سرعة الشحن. ما هي سرعة الشحن؟ ما هي كمية العصير التي يمكنني تعبئتها في فترة زمنية معينة؟ يتمتع Ioniq 5 ببعض التقنيات الثورية حقًا التي تمنحه بعضًا من أفضل سرعات الشحن في فئته.

الجزء الخلفي من هيونداي أيونيك 5 يشحن
تقول Hyundai إنه بفضل تقنية 800V ، يمكنك شحن البطارية من 10% إلى 80% في 18 دقيقة فقط في أجهزة الشحن المتوافقة مع التيار المستمر ، أو توفير 68 ميلًا من النطاق في خمس دقائق فقط. إنه وقت مثير للإعجاب بشكل خطير ، إن لم يكن بنفس سرعة شاحن Tesla الفائق. يعوض Ioniq 5 ذلك من خلال بعض تقنيات الشحن الرائعة التي سنعود إليها.

جيدة الحجم
لا يمكنك التحدث عن Ioniq 5 دون ذكر حجمه المخادع. قد تبدو صغيرة جدًا في الصور ، لكنها في الواقع مركبة كبيرة جدًا. 182 بوصة طويلة ، 74 بوصة عرض ، 63 بوصة ، على وجه الدقة. إن قاعدة عجلاتها التي يبلغ قياسها 118.1 بوصة (بالضبط 3 أمتار) أطول من هيونداي باليسيد SUV بثلاثة صفوف.

في حين أن هذا يعني أن Ioniq 5 كبيرة جدًا ، إلا أنها تستقر بشكل مريح في فئة الكروس أوفر المدمجة ، جنبًا إلى جنب مع VW ID.4 و Tesla Model Y و Ford Mustang Mach-E. وغني عن القول ، أن قاعدة العجلات الطويلة تساهم إلى حد ما في التطبيق العملي.

التركيز على الراحة
الجزء الأمامي من سيارة أيونيك 5 زرقاء متنقلة
يبدو كما لو أن الكثير من صانعي السيارات هذه الأيام محاصرون في محاولة إدخال بعض المرح في سياراتهم ، بغض النظر عن مدى كون السيارة عادية. تتمتع الكثير من المركبات الكهربائية أيضًا بقدرة كبيرة جدًا وسريعة جدًا من 0 إلى 60 مرة من أجل مصلحتهم.

لم تكن هذه أولوية بالنسبة لشركة Hyundai عند صنع Ioniq 5. بينما تركوا التركيز الممتع لابن عمها Kia EV6 ، تركز Ioniq 5 تمامًا على الراحة والليونة ، مما يجعلها سيارة عائلية مثالية للرحلات الطويلة.

مجموعة نقل الحركة المعقولة
بالعودة إلى النقطة التي تتحدث عن امتلاك بعض السيارات الكهربائية الجديدة الكثير من القوة لمصلحتهم ، فإن Ioniq 5 لا تتعلق فقط بأعداد حصانية عالية. على الرغم من العمل على إصدار N عالي الأداء ، إلا أن Ioniq 5 لديه القوة الكافية لبدء العمل.

الموديل الأساسي بقوة 168 حصان ، في حين أن أقوى إصدار بقوة 320 حصان. هذا ليس بطيئًا ، لكن التعامل معه ليس كثيرًا أيضًا. على أي حال ، يمكن لأقوى Ioniq 5 أن يصل إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ إذا دفعته فعلاً ، بينما يقدم ما يصل إلى 303 ميلاً من المدى.

شحن ثنائي الاتجاه
يمكن القول إن واحدة من أروع الميزات التي يقدمها Ioniq 5 هي الشحن ثنائي الاتجاه. بفضل تقنية الشحن المتقدمة ، يمكن لـ Ioniq 5 توفير الطاقة من بطارياته لتشغيل الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى آلات القهوة.

تم إعداد الوحدة لتوفير ما يصل إلى 3.6 كيلو واط من الطاقة لشحن الأجهزة الأخرى ، ويمكن استخدامها حتى عند إيقاف تشغيل السيارة. سيؤدي ذلك إلى خفض نطاقك قليلاً ، ولكن لتشغيل الأجهزة الإلكترونية في حالات الطوارئ أو في حالة الضرورة ، قد يكون هذا منقذًا.

أهم مزايا ومواصفات Hyundai Ioniq 5 في العراق

Related Ads in Iraq

Do you have a Hyundai car for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..