موعد المولد النبوي الشريف بالهجري 1445 والميلادي 2023 في مصر

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد.

يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في الآونة الأخيرة، عن موعد المولد النبوي الشريف، وهو اليوم الخاص بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يحتفل به المسلمون في كل أرجاء العالم بتلك الذكرى العظيمة، وتمنح المملكة العاملين بمختلف القطاعات الحكومية إجازة مدفوعة الأجر في هذه المناسبة، وفي هذا النقاش سنتعرف على التوقيت الذي سيأتي فيه المولد النبوي بالتاريخ الهجري والميلادي.

 

موعد المولد النبوي الشريف بالهجري والميلادي

موعد المولد النبوي الشريف بالهجري 1445 والميلادي 2023 في مصر موعد المولد النبوي
موعد المولد النبوي

يُصادف موعد المولد النبوي 2023 في 27 أيلول/ سبتمبر، وهو ذكرى سنوية في يوم مولد محمد بن عبد الله، الموافق بالتاريخ الهجري الثاني عشر من ربيع الأول.

ويحتفل به المسلمون في كل أرجاء الدول الإسلامية والعربية، ليس باعتباره عيداً أو عبادة فحسب، بل فرحة بولادة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد المولد النبوي الشريف

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التاريخ قد يتغير من بلد لآخر حسب المنطقة الجغرافية، وكذلك التوقيت المعترف به عند الدول العربية، ومن المقرر أن يكون إجازة رسمية لكل العاملين وأيضاً لجميع الطلاب في المدارس.

ويترقب المسلمون في السعودية موعد المولد النبوي الشريف 1445، والذي يُصادف الأربعاء السابع والعشرون من شهر سبتمبر، حيث يقوموا بإحياء تلك الذكرى العظيمة بالكثير من الفعاليات التي من بينمها إنارة الكثير من الطرق والضوء بالحرم المكي، وكذلك ببرج الساعة الذي يُعدّ الأعلى في المملكة.

عيد المولد النبي الشريف 2023

موعد المولد النبوي 2023

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في عام الفيل وهو عام 571م، حيث رأت والدته منام أنها تلد نوراً يخرج منها وينتشر في كافة أرجاء الأرض، وبالرغم من ذلك فكان لسيدنا محمد مرضعتين الأولى هي ثويبة مولاة أبي لهب والتي تُعتبر أول مرضعة لرسول الله.

بعد ذلك جاءت حليمة السعدية لتكمل رضاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعيد المولد النبوي الشريف بمثابة احتفال يُقام في العالم الإسلامي بذكرى ميلاد خاتم المرسلين، حيث يُعتقد أنه ولد في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل وفقاً للتقويم الهجري.

ويحتفل المسلمون بهذه المناسبة عن طريق عقد مجالس للذكر والدروس الدينية، ويهنئ بعضهم بعضاً بهذه المناسبة، كما تُزيّن الشوارع والمساجد بالأضواء للاحتفال بالمناسبة.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي 1445

المولد النبوي

بمناسبة المولد النبوي الشريف، يقوم الكثير من الأشخاص بإرسال عبارات التهاني والتهنئة للتعبير عن الفرح بهذه المناسبة العظيمة، ومنها ما يلي:

  • كل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • في ذكرى المولد النبوي الشريف، نسأل الله أن يُحيطكم برحمته وينعم عليكم بالسعادة.
  • في يوم ميلاد النبي، أبعث أطيب التهاني وأعمق المحبة لكم جميعاً.
  • عسى أن تكون هذه الذكرى المباركة فرصة للتواصل ونشر الحب والسلام بيننا.
  • أعاده الله عليكم بالخير واليُمن والبركات، عيد مولد رسولنا الكريم.
  • نسأل الله أن يمنّ علينا جميعاً ببركات هذا اليوم ويجعلنا من الذاكرين لسيرة المصطفى الكريم.
  • بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، نتنمى لكم يوماً مليئاً بالخير والسعادة.
  • نهنئكم بحلول ذكرى ميلاد النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم.

أجمل أدعية عيد المولد النبوي 1445

  • خير ما يُقال من أدعية المولد النبوي الشريف: اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.
  • يا رب إنا نسألك بدموع الأطفال وبكائهم، وبخشوع الشباب وتضحياتهم، وببطولة الشابات واستشهادهم، وبصلاح الأمهات ووعيها، بركوع الشيوخ ودعائهم.
  • اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.
  • اللهـم عالم الغـيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كـل شيء ومليكه، أشهد أن لا إِلـه إِلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيـطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره إِلى مسلم.

اقرأ أيضاً.. موعد اليوم الوطني السعودي 1445 وأجمل عبارات التهنئة.

Do you have Comments and General Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..