أدوات المكياج واسمائها بالصور.. وأنواعه للمبتدئين في مصر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أدوات المكياج واسمائها، أصبح المكياج من أولويات كل امرأة عصرية تود إبراز جمالها من خلال إضافة بعض اللمسات الناعمة والخفيفة على الوجه، بالتالي يجدن المبتدئات صعوبة في معرفة كافة الأدوات المخصصة لوضع المكياج وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة، لذلك إليكِ أبرز الأنواع التي يمكنكِ الحصول عليها.

أدوات المكياج واسمائها بالصور.. وأنواعه للمبتدئين في مصر أدوات المكياج واسمائها بالصور
أدوات المكياج واسمائها بالصور

أدوات المكياج واسمائها

إليكِ أهم الأدوات التي تحتاجي إلى استخدامها بشكل يومي:

فرشاة كريم الأساس

تم تصميم هذه الفرشاة بالتحديد حتى تتمكني من توزيع الفاونديشن على البشرة بطريقة متساوية، بالإضافة إلى التحكم في زوايا الوجه مثل منطقة الأنف أو حول الشفاه والتي يوجد صعوبة في توزيع الكريم عليها حتى تحصلي بشرة متجانسة بلون موحد، لذلك تعتبر من أدوات المكياج التي لا يجب الاستغناء عنها.

فرشاة كريم الأساس من أدوات المكياج

إسفنجة كريم الأساس

تعتبرالإسفنجة من أشهر أدوات المكياج التي تعتمد عليها الكثيرمن النساء، ويطلق عليها اسم البيوتي بلندر وتأتي بأشكال متنوعة منها البيضاوي أو الدائري، وتعمل على توزيع الكريم في جميع مناطق الوجه بطريقة متساوية وتضمن لكِ عدم تكتله حتى لا تظهري بمظهرسيء.

إسفنجة كريم الأساس من أدوات المكياج

فرشاة البودر 

تعتبر تلك الفرشاة من أكبر أدوات المكياج التي يمكنكِ الحصول عليها وتمتلك شعيرات كثيفة وعادةً ما تأتي في شكل مستدير ، بالتالي تعمل تلك الفرشاة على تثبيت البودر على الوجه بالكامل لضمان بقاء المكياج أطول فترة ممكنة، كما أنها تقوم بإطفاء لمعة الوجه في المناطق الدهنية مثل الأنف أو الجبهة.

فرشاة البودر من أدوات المكياج

اقرأ أيضًا: أجمل مكياج للبشرة البيضاء بالصور.

فرشاة الكونسيلر

تتميز تلك الفرشاة من أدوات المكياج المهمة أنها متعددة الاستخدامات، تأتي برأس مستدير وشعيرات ناعمة وتعمل على توزيع خافي العيوب أو الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات التي تعاني منها، كما يمكن استخدامها في إخفاء عيوب الوجه مثل البقع أو الندوب أو الخطوط الموجودة في الوجه.

فرشاة الكونسيلر من أدوات المكياج

فرشاة أحمر الخدود 

تعتبر تلك الفرشاة من أهم أدوات المكياج للعروس التي يجب أن تمتلكها، وذلك لأنها تعمل على إبراز جمال الخدود من خلال وضع أحمر الخدود أو البلاشر عليها، وتأتي بشكل مستدير أو منحني من الجانب حتى تتمكن من وضع المنتج بشكل دقيق على عضمة الخد.

فرشاة أحمر الخدود من أدوات المكياج

ماهي انواع المكياج للمبتدئين ؟

تتساءل الكثير من الفتيات عن الأنواع التي يمكن أن تبدأ بتعلم المكياج من خلالها، لذلك إليكِ أبرز أدوات المكياج وأنواعها التي يسهل عليكِ الاعتماد عليها في المراحل الأولى للتعلم:

كريم الأساس

يأتي هذا النوع من أدوات المكياج كأحد المنتجات الأساسية التي يجب أن تكون لديكِ، وذلك لأنه يعمل على إخفاء العيوب مثل الحبوب والبثور وأثار حب الشباب والتصبغات نتيجة التعرض للشمس، ويعمل على توحيد لون البشرة وإضافة لمسة مشرقة وطبيعية، ويتوافر منه أنواع تمتلك معامل حماية من الشمس أيضاً.

كريم الأساس

قلم تحديد الحواجب

إذا كنتِ تعاني من الفراغات في الحواجب فإن هذا القلم مخصص لحل مثل تلك المشاكل، حيث يعمل على تغطية وملئ الفراغات بشكل طبيعي حتى تبدو الحواجب أكثر كثافة، لذلك احرصي على اختيار اللون الذي يتماشي مع لون حواجبك الأصلي، ويتوافر منه أنواع مختلفة مثل الجل حتى تختاري بينها.

قلم رسم الحواجب

الماسكارا

تعمل الماسكارا على إبراز جمال العيون من خلال تلوينها وتكثيفها وزيادة طولها، وأصبح هذا المنتج من أدوات المكياج التي تتوافر بعدة ألوان مثل الماسكارا باللون الأزرق أو البني بالإضافة إلى الأنواع المخصصة للتطويل أو التكثيف أو يمكنكِ الحصول على الأنواع التي تجمع بين الوظيفتين.

الماسكرامن أدوات المكياج

اقرأ أيضًا: خطوات عمل مكياج ناعم للأمهات.

أحمر الخدود

يمكنكِ وضع القليل من البلاشر أو أحمر الخدود على الوجه في حالة إذا كنتِ تودين الحصول على مكياج ناعم وخفيف يعمل على إبراز الوجه، بالتالي يجب أن تحرصي على اختيار درجة تتناسب مع لون بشرتك.

أحمر الخدود

أحمر الشفاه

يتوافر أحمر الشفاه بألوان عديدة من أشهر الماركات التي تتواجد في الأسواق، ولكن يفضل أن تختاري الأنواع التي تحتوي على مكونات مرطبة للشفاه والتي تحافظ على ترطيب الشفاه على عكس الأنواع الأخرى.

أحمر الشفاه

أنواع المكياج واسمائها

يختلف نوع كل منتج من أدوات المكياج على حسب طريقة استخدامه، لذلك إليكِ أبرز الأنواع:

البرايمر أو الطبقة التمهيدية للمكياج

يتم وضع البرايمر على البشرة قبل أن تقومي بوضع كريم الأساس أو الفاونديشن، ومن مهامه أن يحافظ على البشرة من اللمعان من خلال التحكم في إفراز الدهون والمساهمة في تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ويعمل على إخفاء الخطوط وينعم شكل المسام في البشرة.

البرايمر

البرونزر

يتم استخدام البرونزر لإضافة لمسة دافئة على البشرة ويتم تطبيقه عادةً على الجبهة والأنف وعطمة الخدين، كما يساهم في تحديد الوجه بشكل بارز ويتوافر بثلاثة درجات هما اللون الذهبي أو البرونزي أو النحاسي يمكنكِ الاختيار بينهما الدرجة المناسبة لبشرتك.

البرونزر

مكياج العين 

ويشتمل هذا النوع على عدة أنواع منها ظل العيون الذي يتوافر منه العديد من الألوان منها الماط أو اللامع، بالإضافة إلى محدد العين ويعتبر من أهم أدوات المكياج لأنه يقوم بإظهار العين بشكل أوسع وأكبر، ويتم استخدام الكحل لتحديد حواف العين من الداخل لذلك احرصي على الحصول على نوع جيد حتى لا تأذي عينيكِ.[1]

مكياج العيون

اقرأ أيضًا: أفضل ماركة مكياج طبيعي وأسعارها.

Sources:

  1. موقع موضوع

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..