كيا سورينتو 2023 kia sorento جميع المواصفات تقرير شامل

1 Year ago

حياكم الله في موقع مستعمل نعرض لكم جميع مواصفات سيارة كيا سورينتو 2023 و التي تشتهر سورينتو  بميزاتها عالية التقنية ، مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة كبيرة تعمل باللمس ، وميزات أمان متقدمة ، ومجموعة من خيارات توليد القوة ، بما في ذلك الطرازات الهجينة والقابلة للقابس.

 

 كيا [1]هي شركة تصنيع سيارات كورية جنوبية تأسست عام 1944. تشتهر الشركة بإنتاج مجموعة واسعة من المركبات ، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والمركبات التجارية. تتمتع كيا بسمعة طيبة في إنتاج سيارات موثوقة وبأسعار معقولة ، وقد وسعت وجودها على مستوى العالم في السنوات الأخيرة. تمتلك الشركة عددًا من الموديلات الشهيرة ، بما في ذلك كيا سورينتو وكيا أوبتيما وكيا سبورتاج.

 

كيا سورينتو 2023 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تنتجها شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية. تم تقديمه لأول مرة في عام 2002 ومنذ ذلك الحين عبر عدة أجيال. تشتهر سورينتو بتصميمها الداخلي الفسيح والمريح ، فضلاً عن تعدد استخداماتها ، مع مقاعد متوفرة تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب ومتاحة بالدفع الرباعي.

كيا سورينتو 2023 kia sorento جميع المواصفات تقرير شامل كيا سورينتو 2023 kia sorento
كيا سورينتو 2023 kia sorento

مواصفات سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

أقصي قوة 227 
سعة المحرك 2.5 لتر
عزم الدوران 331

تأتي هذه الـ SUV الكورية بمحرك Petrol 6 سعة 2.5 يولّد 268 حصانًا وعزم دوران 331 نيوتن متر ، من ناحية أخرى، تأتي كل من فورد إسكيب و تويوتا فورتشنر مزودة بمحرك سعة لتر 2.5 ومحرك لتر 2.7 على التوالي.

أبعاد سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento 

الطول:4.810

العرض:1.900

الإرتفاع:1.700

قاعدة العجلات :2.815

كيا سورينتو 2023 kia sorento
كيا سورينتو 2023 kia sorento
كيا سورينتو 2023 kia sorento
كيا سورينتو 2023 kia sorento

المميزات الداخلية لسيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

في الداخل ، تتمتع سورينتو بتصميم جذاب ومواد جميلة وجودة بناء متينة. يمكن تجهيز لوحة العدادات بمجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة. يمزج باقي التصميم بين فتحات التهوية ذات الشكل المعين والإضاءة المحيطة المتكاملة والأسطح المُخَيطَة بشكل معقد على ألواح الأبواب وإدراج المقاعد. مجموعة متنوعة من أماكن التخزين وحوامل الأكواب تملأ وحدة التحكم أيضًا. إلى جانب الصف الثالث القياسي ، يمكن تبديل مقعد الصف الثاني بزوج من كراسي القبطان. بالمقارنة مع تيلورايد الأكبر ، فإن مقاعد سورينتو الخلفية البعيدة ليست مريحة للبالغين ، وتمكنا فقط من وضع حقيبتين يدويتين في منطقة الشحن - أقل بمقعدين من تيلورايد.

 

كيا سورينتو 2023 kia sorento
كيا سورينتو 2023 kia sorento

نظام رفاهية سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

تأتي سورينتو بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات أو شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصات. تعتبر لوحة الشحن اللاسلكي اختيارية ، كما هو الحال مع نظام صوت Bose المكون من 12 مكبر صوت. كما يعد نظام الترفيه في المقعد الخلفي المزود بشاشة تعمل باللمس مثبتًا على ظهر كل مقعد أمامي اختياريًا.

توفر جميع صفوف المقاعد الثلاثة راحة أفضل من المتوقع لسيارة دفع رباعي صغيرة. توفر المقاعد الأمامية في عربة الاختبار الأفضل لدينا تدفئة وتهوية ومجموعة جيدة من الضبط. كانت مقاعد الكابتن في الصف الثاني (المقعد القياسي في مستويات القطع السفلية) صلبة ولكنها أكثر راحة ودعمًا من مقاعد البدلاء الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الأخرى. مقاعد الصف الثالث صغيرة ومنخفضة على الأرض لكنها لا تزال توفر دعماً كافياً للبالغين. يتميز نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة بالكفاءة وسهولة الاستخدام حتى إذا كانت الأزرار الحساسة للمس لا تستجيب مثل الأزرار التقليدية. راحة الركوب ليست مثيرة للإعجاب تمامًا ، ويتجه تيار مستمر من التوتر إلى المقصورة بسرعات منخفضة. ربما كانت عجلات سورينتو الكبيرة مقاس 20 بوصة التي اختبرناها هي الجاني ، وتسبب إطاراتها المنخفضة الارتفاع في ضوضاء الطريق عند سرعات الطرق السريعة. على الطريق السريع ، يتم التحكم في رحلة سورينتو جيدًا ، مما يضفي الثقة والشعور بالاستقرار.

كيا سورينتو 2023 kia sorento

 نظام ترفية سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

تم تجهيز سيارة الاختبار الأفضل لدينا بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة ونظام صوت Bose مطور ولوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. الرسومات واضحة ومبدعة ، لكننا وجدنا بعض الأزرار التي تظهر على الشاشة قليلاً على الجانب الصغير. كان نظام Bose الصوتي أقل إثارة للإعجاب إلى حد ما ، ولم نعثر حقًا على مكان رائع على نطاق واسع من الموسيقى. يعد نظام الأوامر الصوتية العادي هو أقل التقنيات إثارة للإعجاب في سورينتو ، حيث يفتقر إلى التعرف على اللغة الطبيعية والمرونة. مع ثمانية منافذ USB بالإضافة إلى شاحن لاسلكي ، لن يفتقر الركاب إلى الطاقة اللازمة لأجهزتهم. يعد التوافق مع الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا ، على الرغم من عدم توفر الاتصال اللاسلكي. تعتبر مساعدات السائق المتقدمة في سورينتو مثيرة للإعجاب ليس فقط من حيث النطاق ولكن في التطبيق. لم نواجه أي إنذارات كاذبة ، وباستثناء تنبيه حركة المرور الخلفية شديد الحذر ، لم نتلق أي شكوى.

 

نظام أمان سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

تتمتع سورينتو بقائمة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات التصادم الخاصة بشركة Kia ، تفضل بزيارة موقعي ويب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية نظام التحذير القياسي عند مغادرة الحارة ونظام المساعدة في الحفاظ على الحارة تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية

 

فئات و سعر سيارة كيا سورينتو 2023 kia sorento

كيا سورينتو 2023 2.5L LX RWD

127,188 ريال  سعودي

كيا سورينتو 2023 3.5L EX1 AWD

159,158 ريال  سعودي

كيا سورينتو 2023 3.5L EX2 AWD

191,473 ريال سعودي
 

Sources:

  1. موقع كيا الرسمي

  2. موقع مربع نت

Related Ads in Egypt

Do you have Cars and Vehicles?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..