سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف الكونسيلد في مصر

11 Months ago

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد "

في الموضوع التالي نستعرض معكم سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف "الكونسيلد " المخفي الذي ينتمي إلى فئة أو أنظمة مكيفات الاسبليت ،فهو مكون من وحدتين الأولى خارجية أما الوحدة الثانية فتكون مخفية أو مدفونة خلف السقف الديكوري "جيبسون بورد " .

سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف الكونسيلد

سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف الكونسيلد في مصر سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف الكونسيلد
سعر ومميزات ومواصفات وعيوب وماركات مكيف الكونسيلد

تعريف مختصر للمكيف الكونسيلد

تعريف مختصر للمكيف الكونسيلد

كلمة كونسيلد ليست اسم ماركة مكيف معين كما قد يتوقع البعض لكنها وصف لطريقة تركيبه ، بمعنى أن هناك ماركات مكيفات كثيرة مثل كاريير ويورك وال جي قد طرحت فئات مكيفات من هذا النوع الذي ينتمي إلى فصيلة مكيفات سبليت.

وكما سبق أن ذكرنا في المقدمة يأتي مكيف الكونسيلد مخفيا في الحائط، أو السقف وهو مكون من وحدتين ، الأولى خارجية تثبت خارج المكان والثانية داخلية يتم دفنها في الحائط أو السقف الديكوري المستعار المصنوع من الجيبسون بورد أو الجبس ، والحقيقة أن هذا النوع من المكيفات يفضله الكثيرون في السعودية على أنواع كثيرة أخرى لاسيما الاسبليت ويتم تركيبه في مرحلة التأثيث ، لأنه لا يشوه الشكل الديكوري للمكان فلا تظهر منه إلا فتحات تهوية مصممة بشكل أنيق وجميل بينما الهواء يخرج عبر أنابيب هوائية مخفية اسمها " Duct "تدفعه مراوح موزعة للهواء يتم وضعها في منطقة معزولة تماما في البيت .

هل هناك شروط  معينة لتركيب مكيف الكونسيلد؟

شروط تركيب مكيف الكونسيلد

هذا سؤال مهم جدا لمن يرغبون أو يفكرون في تركيب مكيف الكونسيلد المخفي فهناك بالفعل مجموعة من الشروط أو المواصفات التي يجب توافرها قبل تركيب هذا النوع من المكيفات ومنها :

1ــ من أهم شروط تركيف مكيف الكونسيلد ارتفاع سقف المكان بما لا يقل عن 3,5 متر لأن الدكات والتمديدات المخفية والمراوح ستشغل من 30 إلى 40 سم ، فأي انخفاض في ارتفاع السقف عن ذلك ، لن يكون مريحا بل خانقا للسكان .

مرحلة التركيبات الداخلية لمكيف الكونسيلد

2ـ أهم عيب في مكيف الكونسيلد أنه من المكيفات التي يصعب تركيبها بعد الانتهاء من مرحلة تأسيس المبنى فما بالك لو تم تشطيبه ! إذ يفضل أن يتم التركيب قبل بداية تأسيس المكان لهذا يفضل اختيار التوقيت المناسب للتركيب حتى لا تصبح تكاليفه باهظة  .

[1]

 

مميزات مكيف الكونسيلد

مميزات مكيف الكونسيلد

  

1ــ مكيف الكونسيلد مزود بوحدات تحكم  يكون دورها تشغيل وغلق الجهاز عن بعد شأنها شأن وحدات التحكم في الأنواع الأخرى من المكيفات .

2ــ  مكيف الكونسيلد  لا يشوه المكان بل يضيف لمسة جمالية رائعة له إذ لا تظهر منه أية مواسير أو وصلات عند تركيبه باستثناء فتحات تهوية قمة في الشياكة .

مكيف الكونسيلد لا يشوه الديكور

3ــ مكيف الكونسيلد لا يصدر أية ضوضاء في المكان بفضل إمكانية تثبيت الوحدة الداخلية بشكل مخفي ومعزول من البيت .

 4ـ مكيف الكونسيلديمتاز بأنه يمكن التحكم في الهواء الصادر منه بكل مساحة أو غرفة على حدة دون الاضطرار لتشغيله في أماكن غير مستخدمة كما هو الحال في المكيف المركزي.

5ــ مكيف الكونسيلد  أرخص كثيرا من المكيف المركزي سواء من حيث السعر أو تكالبف التركيب أو استهلاك الكهرباء . 

6ــ مكيف الكونسيلد  يحظى بسهولة الصيانة التي تتم من خلال فتحات خارجية صممت خصيصا لذلك الغرض فضلا عن سهولة تشخيص سبب العطل أو المشكلة .

مكيف كونسيلد من ال جي

7ــ مستخدمو مكيف الكونسيلد لن يواجهوا صعوبة في الحصول على قطع الغيار لأنها متوافرة  بالفعل.

8ــ مكيف الكونسيلد يمكنه توزيع الهواء وتدويره بيسر من خلال التحكم بـتمديد " Duct " الهواء وحسن توزيع فتحات التهوية بحسب الاحتياج.

9 ـ الموديلات الحديثة من مكيف الكونسيلد تأتي بتقنية انفرتر التي ترشد استهلاك الطاقة تماما .

10ــ مكيف الكونسيلد مزود أيضا بخاصية بلازما التي تعمل على تعقيم المكان بالتخلص من البكتيريا والفيروسات وعوالق الفراش من العث والغبار لتقدم لكم هواء رطبا منعشا وصحيا .  

11ـ مكيف الكونسيلد يقدم أعلى درجات للتبريد والتي تصل إلى 10 درجة تحت الصفر، فالمكيف يعمل بخصائص تكنولوجية عالية، وكفاءة فائقة .

عيوب مكيف الكونسيلد 

عيوب مكيف الكونسيلد

مافي جهاز كهربائي خال من العيوب ولا شك أن مكيف كونسيلد هو الآخر به جزء من العيوب ومنها :

1ــ  ربما تتحول إحدى مميزات مكيف كونسيلد إلى عيب ، خاصة إذا كان نوع المكيف رديئا أو لم يتم تركيبه بشكل صحيح . فقد يتسبب المكيف في عمل تصدع في السقف أو الجدار المثبت به الوحدة الداخلية نتيجة اهتزاز مراوحه عند بدء تشغيله وبالتالي يحتاج إلى عمل صيانات وإصلاحات مكلفة .

2ــ لأن مكيف الكونسيلد مخفي ، ربما يتسبب ذلك في تأخر ظهور أو اكتشاف بعض المشاكل وبالتالي تتفاقم وربما يصعب حلها أو معالجتها .

3ــ قطع غيار مكيف الكونسيلد مرتفعة جدا رغم أنها متوافرة بكثرة .

سعر مكيف الكونسيلد في المملكة العربية السعودية 2023 

سعر مكيف الكونسيلد

يبلغ متوسط سعر مكيف الكونسيلد 1.5طن حوالي 5500 ريالفي حين يصل سعر مكيف الكونسيلد 5 حصان إلى 11000 ريال .

  كل ما عليك عزيزي القاريء أن تفكر جيدا قبل اتخاذ قرار شراء مكيف كونسيلد وربما لا أنصحك به إذا كان المكان الذي تريد تركيب المكيف فيه قد تخطى مرحلة التأسيس لأن كلفة تركيبه ستكون باهظة .

 

 

Sources:

  1. مكيف كاريير 

    مكيف ال جي

علبة فتحة تهوية مكيف الكونسيلد قبل تركيبها
قتحات التهوية لمكيف الكونسيلد
الوحدة الخارجية لمكيف الكونسيلد
مكيف كونسيلد يضيف لمسة ديكورية للمكان
مواصفات مكيف كونسيلد

Related Ads in Egypt

Do you have Electronics and Appliances?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..