بالصور أفكار تصميم غرفة ملابس صغيرة رائعة وخلابة 2023 في الجزائر

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اختيار تصميم غرفة ملابس صغيرة من الأمور المحيرة للغاية، فهي تشغل بال الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في عمل غرف ملابس صغيرة في منازلهم تكون منفصلة عن غرف النوم بشكل كلي وتكون في حيز منفصل داخل غرفة النوم، وهنا تبدأ الحيرة في اختيار ديكورات الغرفة حسب المساحة المتوفرة، لذلك جمعنا لكم أفكار جديدة تساعدك في استخدام الديكور المناسب حسب ذوقك.

 

أفكار تصميم غرفة ملابس صغيرة

بالصور أفكار تصميم غرفة ملابس صغيرة رائعة وخلابة 2023 في الجزائر تصميم غرفة ملابس صغيرة
تصميم غرفة ملابس صغيرة

يُعتبر تصميم غرفة ملابس صغيرة من الأمور الشيقة عند أغلب السيدات، ومع ذلك من الممكن أن تقع في حيرة كبيرة عند اختيار أي من أشكال غرف الملابس الصغيرة المناسبة لمساحة الغرفة.

ويرجع السبب وراء الحاجة إلى غرف ملابس صغيرة داخل غرف النوم هو الرغبة في التقليل من الإزعاج والفوضى في غرف النوم وبقائها هادئة ومنظمة قدر الإمكان، وتالياً نوضح مجموعة من أفضل الأفكار والنصائح التي تُساعدك عند تصميم غرفة ملابس مستقلة أو ضمن غرفة النوم.

الاستعانة بحامل الملابس

الاستعانة بحامل الملابس

تُعتبر هذه الفكرة من أفضل أفكار تصميم غرفة ملابس صغيرة يُمكن اللجوء إليها للمساحات الصغيرة، حيث أنك لن تحتاج سوى شراء حامل ملابس معدني سواء متحرك أو معدني والذي يتميز بعجلات صغيرة ويتواجد في معظم المتاجر.

ولكن عليك الانتباه جيداً أثناء شراء الحامل بحيث يكون متناسباً مع مساحة المكان، وتستطيع تعليق عليه مختلف أنواع الملابس وفي أسفله يتم وضع الأحذية الخاصة بأفراد المنزل للحصول في نهاية الأمر على ديكور وشكل رائع.

استخدام أرفف متعددة الأشكال والمساحات

أرفف تخزين

تستطيع وضع مجموعة من الأرفف الخشبية بأشكال ومساحات مختلفة ومتنوعة داخل غرفة الملابس، ومن ثمّ تستطيع تعليق الملابس وطي الباقي منها، مع الأخذ بعين الاعتبار المساحة الموجودة وتخصيص مكان لوضع الأحذية والحقائب عن طريق عمل أرفف لها.

وبإمكانك إخفاء الأرفف في حالة وجودها في غرفة النوم عن طريق وضع الستائر أمامها أو عمل بوابة خشبية لتخفيفها.

اختيار وحدات تخزين أشبه بالصناديق

وحدات تخزين أشبه بالصناديق

كما يُمكن ابتكار حجرة ملابس صغيرة من خلال اقتناء حامل لتعليق مختلف أنواع الملابس مع ترك مساحة أسفله ليتم وضع وحدات تخزين أقرب إلى الصناديق في الشكل، والتي ستمكنك من وضع داخلها التنورات والبنطلونات، وغيرها من القطع التي سيكون من الصعب تعليقها، فضلاً عن إمكانية وضع بداخلها الأحذية.

اختيار الألوان الفاتحة

اختيار الألوان الفاتحة

يُفضل اختيار الألوان الفاتحة عند تصميم غرفة ملابس صغيرة نظراً لأنّ ذلك يُعطي شعوراً باتساع المكان، وغالباً ما تميل النساء إلى هذه الألوان عند تصميم غرف ملابس بسيطة وأنيقة، بينما يميل الرجال إلى الألوان الداكنة.

الاهتمام بالتهوية والإضاءة

الاهتمام بالتهوية والإضاءة

لا شك أنّ السيدات تقضي ساعات طويلة في هذه الغرفة، لذلك يجب الاهتمام بوجود التهوية الكافية في الغرفة، كما أنّ التهوية التي تمنع الرطوبة هي التي قد تسبب الضرر للملابس.

كما يجب الاهتمام بعنصر الإضاءة بحيث يتم توزيعها بكافة زوايا الغرفة، مع إمكانية التحكم بمدى قوة الضوء، ومن أجل إضافة لمسة أنيقة وعصرية في نفس الوقت، وتستطيع تركيب عناصر الإضاءة داخل خزائن الملابس لتعطي رؤية أوضح لجميع محتويات الدولاب.

الكرسي والمرآة

المرايا والكرسي

الكرس والمرآة من الأشياء الضرورية التي يجب الاهتمام بها في غرفة الملابس لكي تكون بشكل أنيق ومتكامل، إذ يجب توفر كرسي للجلوس عليه عند لبس الحذاء أو عند تنسيق الملابس ووضع المستحضرات التجميلية للنساء.

كما أنّ المرايا من أساسيات غرفة الملابس، ويُنصح دائماً اختيار مرآة طويلة في الغرفة، كما أنه ليس هناك أي مانع من أن تكون أبواب الدواليب مغطاة بالمرايا لتوفير مساحة إضافية.

اقرأ أيضاً.. 8 طرق مبتكرة لجعل غرفة النوم أكثر راحة وهدوء.

صور تصميم غرفة ملابس 2023

 

ألوان غرفة ملابس صغيرة
شكل غرفة ملابس صغيرة
مرايا غرفة الملابس
Do you have Cabinets and Wardrobes?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..