أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024.. غير قابل للانزلاق في الجزائر

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

المطبخ من الأماكن التي تقضي فيها المرأة وقت كبير في الوقوف أمام الحوض أو الموقد، لذلك فهي تكون بحاجة إلى سجادة مطبخ مبطنة، غير قابلة للانزلاق وتجعلها تشعر بالراحة، وإذا كنت تبحث عن أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024 فعليك متابعة النقاش التالي.

أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024.. غير قابل للانزلاق في الجزائر أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024.. غير قابل للانزلاق
أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024.. غير قابل للانزلاق

أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024

يبحث عدد من الأشخاص عن أفضل سجادة مطبخ يمكن الاعتماد عليه يكون مناسب لحجم المطبخ، وأيضًا ثابت على الأرض غير قابل للانزلاق بحيث يجعل الوقت في المطبخ أكثر راحة بدون الشعور بالتعب.

يضيف سجاد المطبخ البهجة على الديكور، بالإضافة إلى أنه مفيد للقدم في حالة الوقوف لفترات طويلة في الطهي أو إعداد الوجبات، وهناك الكثير من تصاميم سجاد الأرضية المتميزة بداية من الأنماط القديمة إلى الزخارف المعاصرة التي يمكن اعتمادها في ديكور مطبخ منزلك.[2]

اقرأ أيضًا: اسهل طريقة لتنظيف السجاد وهو مفروش في المنزل

أفضل نوع سجاد للمطبخ

ما هي طبيعة سجاد المطبخ ؟

يعد سجاد المطبخ من القطع المهمة التي يتم إضافتها للمطبخ لجعل الوقوف فيه لساعات طويلة أكثر راحة ودفئًا.

كما أنه غالبًا ما يتم صناعته من نسيج متين وسهل التنظيف فهو يساهم في حماية الأرضية من البقع وأيضًا يحافظ عليها سليمة لعدة سنوات طويلة.

علاوة على ذلك فهو يعطي مظهر جميل وجذاب للمكان من خلال إضفاء لون وشكل فني خاصة إذا كان متناغما مع الخزائن، وإذا كنت لا تود مشاهدة شكل أرضية المطبخ لأي سبب فمن الممكن وضع سجاد للمطبخ لحل تلك المشكلة.

أفضل نوع سجاد للمطبخ

ما هو أفضل نوع سجاد للمطبخ؟

هناك أنواع متعددة من سجاد المطبخ التي يمكن الاعتماد عليه، ولكن يجب العلم أنه يتم اختيار سجاد للمطبخ بناء على ثلاثة أمور مهمة، وهي «اللون والتصميم والخامة».

الخامات

يجب اختيار خامات تكون سهلة التنظيف مصنوعة من «الوبر المسطح مثل البولي بروبيلين والنايلون» فهي تكون الاختيار المثالي لخامة سجاد المطبخ.

كما يجب أن يتم تجنب الألياف الأخرى الطبيعية مثل «الحرير والقطن» التي تقوم بامتصاص البقع بسهولة والتي غالبًا ما تكون ذات وبر مرتفع.

وفي حالة كنت تشك في مدى متانة السجاد ذي الوبر المسطح بسبب أنه لا يحتوي على الكثير من الألياف، يجب العلم أنه أكثر تحملًا من السجاد السميك بسبب أنه لا يلتقط العديد من البقع والأتربة.

بينما الصوف فهو ذات رونق خاص لذلك من السهل الانجذاب إلى السجاد المصنوع من خيوطه.

كما أن السجاد الصوف يمكن وضعه في مناطق معينة من المطبخ، بشكل أكثر تحديدًا في المناطق الجافة مثل منطقة المطبخ البعيدة عن الحوض أو أحد الأركان الجانبية.

ولكن في الأماكن الأخرى من المطبخ مثل «المساحة المواجهة للحوض أو الفرن أو الثلاجة» فهنا سوف يتعرض السجاد المصنوع من الصوف لخطر المياه والتلطيخ، كما أنه بسبب صعوبة تنظيفه سوف تقوم ببذل جهد كبير للمحافظة عليه.

ومن الأمور التي يجب أن تعلمها أيضًا هو أن خامة السجاد تعتمد لحد كبير على سعره، وهنا توجد مدرستان، وهما:

المدرسة الأولى، والتي ترى أن الألياف الغالية مثل النايلون تكون أكثر متانة وهذا يعني أنها أقل حاجة للاستبدال بأخرى بعد مرور عدة سنوات.

المدرسة الثانية، وترى أن الألياف رخيصة الثمن كالبولي بروبيلين تعتبر هي الحل الأنسب وذلك حتى تستطيع استبدالها بأخرى جديدة كل فترة.

ولكن من الممكن تتعرض ألوان الألياف الرخيصة إلى التلاشي وذلك يكون مع كثرة الحركة بسبب أنها تتحمل الانسكابات جيدًا، فيما تتميز الألياف الغالية بقدرتها على مقاومة البقع والدهون.

نوع سجاد للمطبخ

اللون

هناك عدد من الأشخاص التي تهل اختيار لون سجاد المطبخ، على الرغم من أنه لا يقل سجاد المطبخ أهمية عن أنواع السجاد الأخرى التي توضع في المنزل مثل سجاد غرف النوم والمعيشة.

ويجب أن يحظى شكل السجاد باهتمام جيد خلال مرحلة الشراء حتى يزيد ديكور المنزل جمالًا.

ويجب أيضًا التفكير في ألوان الديكور في المنزل بشكل عام وبشكل خاص لوحة ألوان المنزل والمطبخ من جدران وخزائن ورخامة.

ولا يجب أن يتم تطابق درجة لون سجاد المطبخ مع درجة لون الخزائن والرخام ولكن من المهم التناسق بين الاثنين حتى تبرز شكل الخزائن وتكون أكثر جمالًا، فمثلًا في حالة كانت ألوان الخزانات والرخام فاتحة، فهنا يفضل اختيار سجاد للمطبخ ذات ألوان غامقة كالسجاد الكلاسيك بحيث يكون من «الألوان العنابي أو الأزرق الداكن»، وذلك من أجل الحصول على شكل أنيق في النهاية.

بينما من جانب شكل السجادة فيوجد أنواع متعددة تصلح للمطبخ، من الممكن اختيار أنواع مختلفة مثل «السجاد الدائري والسجاد المربع والمدات».

التصميم

يجب أن تحدد قبل الشراء هل ترغب في اختيار سجادًا منقوشًا أم سادة، ومودرن أو كلاسيكي؟

 السجاد المنقوش

يعتبر هذا السجاد من الخيارات الجيدة لديكور المطبخ الذي يكون ألوانه سادة، لأنها تضفي هذه النقوش مرحة وحيوية وجاذبية على أي مكان، بالإضافة إلى أنه يحدث توازنًا في المظهر العام بعيدًا عن النمطية.

 السجاد السادة

بالنسبة لهذا النوع فهو خيار مناسب مع ديكور المطبخ الذي يكون مفعم بالألوان القوية والزاهية، بسبب أنه يقوم بإبراز جمال الأنماط الغنية، كما أنه يتيح الفرصة للتألق وجذب الأنظار، علاوة على ذلك فهو يشكل في الوقت نفسه مساحة لراحة العين عند النظر إليه.

السجاد الكلاسيك

 يعد السجاد الكلاسيك الأفضل عند اختيار شكل سجاد المطبخ عن المودرن، لأنه يحمل تصميمًا عتيقًا، ويعطي شكل أنيق ومظهر جيد حيث لا يشكل تقادم مظهره نتيجة للاستخدام الكثيف مشكلة.

ما هي معايير اختيار أفضل نوع سجاد للمطبخ؟

هناك عدد  من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024، والتأكد قبل شراء السجادة أنها ملائمة لهذه المعايير، وهي كالتالي:[1]

الراحة

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون سجادة المطبخ مريحة، بحيث عندما يتم الوقوف عليها خاصة لفترات طويلة من الزمن، أن تشعر بالراحة في قدميك وركبتيك وظهرك.

مقاوم للانزلاق

ستجد أن هناك العديد من أنواع سجاد المطبخ في السوق التي تحتوي على قاع مقاوم للانزلاق، ولكن معظمها لا يزال يتحرك بسهولة كبيرة على أرضية المطبخ.

ومن الممكن أن يسبب هذا مشاكل في حالة وصلت السجادة إلى منطقة ذات حركة مرور عالية في المطبخ بحيث تشكل خطرًا على الشخص أثناء وقوفه في المطبخ عليها.

سهولة التنظيف

هل السجادة سهلة التنظيف؟ هل هناك نسيج على السطح يتطلب أكثر من مجرد مسح الأوساخ بقطعة قماش مبللة؟ هل تلتصق الزوايا وتجمع الأوساخ والحطام تحتها؟، كل هذه الأسئلة يجب معرفة إجابتها قبل شراء السجادة.

أفضل نوع سجاد للمطبخ 2024

المتانة

هل السجادة مصنوعة من مواد ذات جودة؟ هل يبدو كما لو أنه سيصمد في مطبخ سكني مزدحم؟، حيث يجب أن يتم اختيار سجادة مطبخ ذات متانة عالية.

وفي نهاية النقاش، نود أن نكون قد استطعنا توفير لكم معلومات عن كيفية اختيار افضل نوع سجاد للمطبخ 2024 يمكن الاعتماد عليه وشرائه بالإضافة إلى أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء سجاد المطبخ بحيث يوفر لك الراحة.

اقرأ أيضًا: اسهل طريقة لتنظيف السجاد وهو مفروش في المنزل

Sources:

  1. epicurious

  2. weftrug

Do you have Furnishings?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..