دليل شامل عن قطط روسية زرقاء وكيفية الاعتناء بهم في الجزائر

9 Months ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن أشهر انواع قطط روسية في العالم وهو القط الروسي الأزرق، حيث يتميز هذا القط بمظهر جذاب للغاية، وإذا كنت ترغب في الحصول عليه، يجب أن تعرف أولًا معلومات كافية عنه وكيفية الاعتناء به، للتأكد ما إذا كان مناسب لك أم لا، فتابع معنا لتعرف كل شئ.

دليل شامل عن قطط روسية زرقاء وكيفية الاعتناء بهم في الجزائر قط روسي أزرق
قط روسي أزرق

مقدمة عن القط الروسي الأزرق

قط روسي مسترخي

القط الروسي الأزرق، هو سلالة نادرة من القطط في الولايات المتحدة وكندا، ومعروف بكونه مستقلاً وذكيًا وجميلاً. كما أنه قط رشيق ومتوسط الحجم، وقد يبدو القط الروسي الأزرق أكبر حجمًا مما هو عليه بسبب معطفه المزدوج الناعم الكثيف للغاية. وتتميز قطط روسية الزرقاء بعظام دقيقة وعيون تتحول من اللون الذهبي في شبابها إلى اللون الأخضر اللامع في مرحلة البلوغ، وفراءها القصير الكثيف المزدوج يأتي بلون واحد فقط وهو الأزرق.

وعلى الرغم من أن معطفهم المميز قد يكون ملفتًا للنظر، إلا أنه يتطلب عناية بشكل ملحوظ. فهو قد يكون خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لأنه لا تتساقط فراءه كثيرًا. كما أنها تتميز عن باقي سلالات قطط روسية بخصائصها الفريدة وشخصيتها وصحتها. فتابع القراءة لإلقاء نظرة سريعة على هذه السلالة الجميلة.


 

تعرف على تاريخ قطط روسية الزرقاء

نظرة القط الروسي الأزرق

قطط روسية الزرقاء هي سلالة قديمة، وتتواجد بشكل طبيعي، مما يعني أنها لم تتواجد من تدخل الإنسان مثل قطط تويجر. وبسبب تاريخهم الطويل، والأصول الدقيقة للسلالة غير المعروفة. يُعتقد أن قطط روسية الزرقاء نشأت في جزيرة في شمال روسيا. ومثلما كان المصريون القدماء يعبدون القطط، كان أفراد العائلة المالكة والقياصرة الروس يفضلون القطط ذات اللون الأزرق الروسي.

وسافرت هذه السلالة إلى بريطانيا العظمى وأجزاء كثيرة من أوروبا عن طريق السفن في أواخر القرن التاسع عشر، وفي وقت مبكر من القرن السادس عشر، يظهر التاريخ المسجل أن السفن التجارية مرت بين هذه المنطقة والجزر البريطانية، وكان الفايكنج نشطين في كلتا المنطقتين قبل قرون، ولكن لا يوجد ذكر للقط الأزرق الروسي حتى القرن التاسع عشر. 

وظهر القط الأزرق الروسي علنًا لأول مرة في عام 1875 بطريقة ملكية للغاية، حيث تم عرضه في كريستال بالاس بلندن باسم "قطة رئيس الملائكة". وتم بناء قصر الكريستال تحت قيادة الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا، كموقع للمعرض الكبير في عام 1851، فكان هذا القط من بين المتسابقين في عروض القطط الأولى في إنجلترا. وبمجرد وصولهم إلى أوروبا، بدأ تطوير السلالة بالفعل، وخاصة في بريطانيا العظمى والدول الاسكندنافية، وأصبح عروض القطط وتربيتها أمرًا شائعًا. 



تعرف على شخصية القط الروسي الأزرق

قط روسي أزرق جالس

القطة الروسية الزرقاء هي قطة لطيفة ومخلصة وستتبع مالكها في كل مكان، لذا لا تتفاجأ إذا استقبلتك عند الباب الأمامي، وعلى الرغم من أنها تميل إلى الارتباط بأحد المربيين على وجه الخصوص، إلا أنها تُظهر المودة مع عائلتها بأكملها وتطلب ذلك في المقابل. ويقال إن قطط روسية الزرقاء تدرب أصحابها بدلاً من تدريبهم، وهي أسطورة ثبت صحتها مرارًا وتكرارًا.

كما إنها مخلوقات اجتماعية للغاية ولكنها تستمتع أيضًا بوقتها بمفردها وستبحث بنشاط عن زاوية خاصة وهادئة للنوم فيها. ولا يمانعون كثيرًا إذا كنت بعيدًا عن العمل طوال اليوم، لكنهم يحتاجون إلى الكثير من وقت اللعب عندما تكون في المنزل. ويميل القط الأزرق إلى الابتعاد عن الزوار وقد يختبئون أثناء التجمعات الكبيرة.


 

تعرف على كيفية رعاية قطط روسية الزرقاء

وجه القط الروسي

احتياجات العناية بهم منخفضة جدًا. حيث تتطلب هذه القطط عددًا قليلًا من التنظيف تحت المياه، و التنظيف بالفرشاة أسبوعيًا فقط للمساعدة في التخلص من الشعر المتساقط والحفاظ على تساقط الشعر إلى الحد الأدنى. ومن الضروري أيضًا تقليم الأظافر بشكل منتظم وتنظيف العين والأذن.

ولا تحتاج إلى أي نظام تمارين خاص، مثل معظم القطط، فإنها ستكتسب الكثير من الطاقة بنفسها من خلال اللعب والجري في جميع أنحاء المنزل. ويمكنك المساعدة من خلال ترك بعض الألعاب ليلعب بها. ويقال أن القط الأزرق الروسي يتمتع بدافع فطري قوي جدًا للصيد، لذا فإن لعبة الريش أو لعبة صنارة الصيد مثالية لتشجيع التمارين البدنية والعقلية. كما أنها سلالة ذكية، وهم متقبلون للتدريب.

ويجب تعليم قطتك كيفية استخدام صندوق الفضلات وعمود الخدش. كما أن هذه السلالة تتميز بصوت عالٍ للغاية، فهو يحب المواء كثيرًا مع رفاق المنزل، كما أنه يحب حقًا الروتين وغير قابل للتكيف بشكل كبير مع التغييرات، فحاول أن تحدد مواعيد وجبات الطعام وأوقات اللعب. وقم باعطائه طعام عالي الجودة وراقب تناول الطعام للمساعدة في منع السمنة، والتي تكون عرضة لها بشكل خاص. واستشر الطبيب البيطري لمعرفة مقدار وعدد مرات إطعام قطتك.


 

ما هو سعر القط الروسي الأزرق في السعودية؟

عيون القط الروسي الأزرق

يعتبر القط الروسي الأزرق من أغلى وأجمل أنواع القطط في العالم، حيث قد يصل سعره من 300 دولار حتى 3000 دولار للسلالات النادرة منه، أما في المملكة العربية السعودية قد يكون متوسط سعره حوالي 1500 ريال سعودي، ويمكن أن يكون أقل من ذلك.

 

شاهد أيضًا: لمحبي القطط تعرف على قطط نادرة لم تسمع عنها من قبل في السعودية


 [1]

Sources:

  1. hillspet.com

Do you have Cats?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..