تعرفي على أماكن بيع ملابس العمرة للنساء في الجزائر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أماكن بيع ملابس العمرة للنساء، بما أننا في شهر رمضان الفضيل تود الكثير من النساء في هذا الشهر عمل عمرة أو الذهاب إلى الحج، لذلك تبحث أغلبهن عن أماكن يمكن من خلالها الحصول على ملابس الأحرام وهي عبارة عن عباية باللون الأبيض أو الأسود طويلة وفضفاضة مع حجاب بنفس لون العباية، لذلك إليكِ أبرز الأماكن التي يمكنكِ الحصول منه على هذا النوع من الملابس.

تعرفي على أماكن بيع ملابس العمرة للنساء في الجزائر أداء العمرة
أداء العمرة

أماكن بيع ملابس العمرة للنساء

إذا كنتِ من سكان مدينة الرياض فيمكنكِ في تلك الحالة الحصول على ملابس الإحرام المناسبة للعمرة أو الحاج من بعض المحلات المشهورة في الرياض، وتوجد العديد من المحلات والأسواق التي تقوم ببيع هذا النوع من الملابس ولكن عليكِ الحذر فيجب أن تختاري الملابس ذات الخامة والجودة العالية غير الشفافة، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون الملابس مريحة ومصنوعة من القطن حتى تمتص العرق ولا تتسبب في الحكة أو الحساسية أثناء العمرة.

عباية بيضاء مطرزة

ومن بين أشهر الأماكن التي يمكنكِ الحصول منها على هي أسواق العويس وسوف تتمكني من إيجادها في محلات المفارش المتنوعة، بالإضافة إلى منطقة المعلقية ويوجد في تلك المنطقة مجموعة كبيرة من المحلات التي يمكنكِ الحصول منها على الملابس، وفي حالة إذا كنتِ قادمة من خارج البلاد فتوجد محلات متنوعة أمام المطار متخصصة في بيع ملابس الإحرام وسوف تجدي لديهم ما تودين بسهولة، وبذلك نكون قد ذكرنا لكِ أماكن بيع ملابس الاحرام في الرياض.

محل ملابس الإحرام

نصائح لاختيار ملابس الاحرام للنساء

بعد أن وضحنا لكِ أماكن بيع ملابس العمرة للنساء يجب أن نذكر لكِ بعض النصائح التي من واجبها أن تساعدكِ أثناء اختيار هذا النوع من الملابس وأهمها:

  • يجب أن تراعي العوامل الجوية وفصول السنة أثناء اختيار الملابس والفصل الذي سوف تؤدين فيه العمرة سواء كان فصل الصيف أو الشتاء، وذلك لأن مكة المكرمة حارة جداً في فصل الصيف.
  • لذلك يجب أن تكون الملابس التي سوف تختاريها مصنوعة من أقمشة ناعمة على الجلد وتسمح بالتهوية للجسم.
  • من الأشياء التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار أن تحصلي على أكثر من عباءة على الأقل ثلاثة أزاوج من العباءات حتى تتمكني من تغيير ملابسك في أي وقت، حتى لا تنزعجي من ارتداء نفس العباية بشكل متكرر ويمكن أن تتعرض الملابس أيضاً للاتساخ أو التمزق لذلك يجب أن يكون لديكِ بديل.
ملابس الإحرام
  • بالإضافة إلى أنه من أهم العوامل التي تتغافل عنها العديد من النساء أن الملابس البيضاء قد تكون شفافة بعض الشيء في الشمس مما يتسبب في ظهور الجسم بشكل غير لائق وغير محبب، لذلك من الأفضل أن تقومي باختبار العباية قبل ارتدائها للعمرة.
  • كما يجب أن تقومي بارتداء ملابس داخلية بيضاء مثل بنطلون أبيض تحت العباية وجوارب بيضاء مع حجاب أيضاً بنفس اللون.
عباية سوداء

مستلزمات الحج للنساء

بعد أن وضحنا لكِ أماكن بيع ملابس العمرة للنساء إليكِ بعض الأساسيات والمستلزمات التي سوف تحتاجينها خلال أداء الحج والعمرة، إليكِ أهمها:

حقيبة الملابس

كبير من المستلزمات مثل الملابس الشخصية وملابس الإحرام بالإضافة إلى ملابس فضفاضة وساترة للجسم، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تأخذيها في الحقيبة هي كتيبات تتحدث عن الحج بشكل مبسط وسهل وذلك حتى تتمكني من تعتبر حقيبة الملابس هي أكبر حقيبة سوف تحتاجي إليها، وذلك لأنها يجب أن تحتوي على عدد فهم مناسك الحج بالإضافة إلى الكتيبات التي تحتوي على أدعية مختلفة حتى تتمكني من الاستعانة بها.

حقيبة السفر

وهناك أيضاً بعض الأساسيات التي يجب أن تضعيها في الحقيبة ومن بينها الحجاب ويفضل أن يكون حجاب لا يظهر الشعر ويكون بنفس لون العباية التي قمتي باختيارها، مع سجادة الصلاة والملابس المخصصة للصلاة مع عدد كافي من الجوارب وحذاء خفيف ومريح.

مستلزمات الحج

حقيبة اليد الصغيرة 

وتلك الحقيبة يجب أن تحتوي على المستلزمات الشخصية التي سوف تحتاجينها بشكل مستمر، على سبيل المثال مثل مصحف صغير يحتوي على تفسير للآيات بشكل مفصل حتى تتمكني من فهم الآيات بشكل بسيط، كتيب للأذكار أيضاً حتى تتمكني من قراءتها في الصباح والمساء.

مستلزمات حقيبة اليد

قلم ودفتر إذا كنتِ في حاجة إلى كتابة أي أمر مهم بالنسبة لكِ أو كتابة بعض الخواطر التي يمكن أن تخطر على بالك في تلك الرحلة الروحانية المثمرة، علبة من المناديل في حالة إذا احتجتي إليها ولا يشترط أن تكون معطرة على الإطلاق، بالإضافة إلى الأوراق الهامة مثل الباسبور والهوية ومكان الأقامة وغيرها.

أساسيات حقيبة اليد

الحقيبة الطبية 

قد تحتاجين في بعض الأحيان إلى بعض المستلزمات الطبية خاصةً إذا كنتِ تعاني من حالة صحية مستعصية، وقد تشمل تلك الحقيبة على الأدوية مثل أدوية السكري وبخاخات الربو والمسكنات وخافض للحرارة وغيرها من الأدوية بكمية كافية حتى تكفي الرحلة بالكامل، ويجب أيضاً أن تحتوي تلك الحقيبة على المعقمات وغيرها مع لاصق الجروح والشاش والمناديل النسائية وغيرها.[1]

مستلزمات الحقيبة الطبية

اقرئي أيضاً: أنواع شنط فانز الأصلية للنساء.

Sources:

  1. موقع سطور

Do you have Women's Clothing?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..