تعرف على اهم كماليات سيارة تستحق الشراء

9 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

لا تقتصر فائدة كماليات السيارة على الفائدة الجمالية فقط وإنما تساهم في توفير تجربة قيادة أفضل، إذ بعض هذه الكماليات وخاصة أنظمة المساعدة مفيدة للسائقين، فيما يلي قائمة بعشرة كماليات سيارة مختارة لا غنى عنها لسيارتك ويوصي بها خبراء سوق السيارات الحديثة، لـ قيادة آمنة ومريحة للسائق والركاب.

واقي الشمس المغناطيسي من كماليات سيارة

تعرف على اهم كماليات سيارة تستحق الشراء حاجب شمس مغناطيسي على زجاج سيارة
حاجب شمس مغناطيسي على زجاج سيارة

عبارة عن حاجب شمس قابل للإزالة يتم تثبيته على نوافذ السيارة، حيث يتيح الخصوصية في السيارة ويمنع أيضًا دخول أشعة الشمس المباشرة إلى النوافذ.

ويعتبر هذا النوع من الكماليات مفيداً جداً في البلدان ذات المناخ الحار مثل السعودية، وهو فعال بشكل خاص في تنظيم درجة حرارة السيارة من الداخل دون الحاجة إلى مكيفات الهواء، خاصة أثناء ركن السيارة نهاراً.

حاجب الشمس للسيارة سهل الاستخدام، ما عليك سوى تركيبه بحيث يكون الجانب الأسود متجهًا إلى الداخل لحجب أشعة الشمس وحجب رؤية ما بداخل السيارة أيضًا، قم بالتثبيت بهذه الطريقة ما لم تنص التعليمات المرفقة مع المنتج على خلاف ذلك.

يباع المنتج عادة بقطع تكفي زجاج السيارة الأمامي والخلفي والزجاج الخلفي، ويمكن تركيبها على بعضها أو كلها حسب الحاجة. 

شاحن السيارة 

شاحن سيارة لونه اسود

يعد الشاحن متعدد السيارات أمرًا ضروريًا في أي سيارة حديثة وواحد من أهم كماليات سيارة، لذا يجب أن يكون موجودًا دائمًا في السيارة للحفاظ على شحن جميع أجهزتك على طول الطريق.

يعد شاحن السيارة متعدد الاستخدامات أكثر أهمية إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الطريق أو تستخدم سيارتك للسفر لمسافات طويلة، ويقوم الشاحن بسحب الطاقة من محرك السيارة عن طريق توصيله بلوحة القيادة، مما يوفر عليك شراء باور بانك محمول وشحنه باستمرار. 

كماليات سيارة كاميرا داش

كاميرا داش معلقة

تعتبر كاميرا لوحة القيادة من أهم كماليات سيارة، لأنها تتيح لك الشعور بالأمان طوال الوقت أثناء السير على الطريق، وأفضل هذه الكاميرات Xiaomi Dash Cam وكاميرا Anker Dash Cam. ويمكن الحصول عليهما من موقع أمازون السعودية بكل سهولة.

وهذه الكاميرا تعمل بمثابة الصندوق الأسود للسيارة، لدعم الأدلة المطلوبة للحصول على التغطية التأمينية في حالة وقوع أي حادث لا قدر الله، كما أنه بمثابة رادع ضد سرقة السيارة.

كيف تعمل كاميرا داش

يتم تثبيت هذه الكاميرا على الزجاج الأمامي و/أو الخلفي وتسجل فيديو للطريق أثناء القيادة، ويتم تشغيل الكاميرا غالبًا بالطاقة المولدة عبر كابل ولاعة السجائر، وتبدأ الكاميرا بالتسجيل تلقائيًا عند تشغيل السيارة، ويتم من خلالها تصوير الطريق في مقاطع قصيرة مدتها 3 دقائق يتم حفظها على بطاقة ذاكرة micro SD.

ملصق مرآة السيارة جزء من كماليات سيارة

ملصق مراة سيارة

يعمل ملصق مرآة السيارة كآلية تقنية فعالة لمكافحة الضباب وبخار الماء من تشويش الرؤية في المرايا، ويساعد  هذا الملصق على حماية المرايا الجانبية من الماء والمطر والضباب؛ مما يجعل الرؤية أكثر وضوحًا عند القيادة تحت المطر.

وهذا سيضمن أن تكون المرايا الجانبية دائما نظيفة ومرئية بشكل واضح، وهو أمر ضروري لتجنب وقوع حوادث على الطريق لا قدر الله، خاصة في فصل الشتاء وفي ظل وجود الضباب والأمطار والرطوبة العالية في البلاد. 

جهاز تنقية هواء سيارة

جهاز تنقية الهواء في السيارة

أحد أهم كماليات السيارة التي لا غنى عنها، حيث يساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات من جو السيارة، كما يرسل رائحة منعشة ومريحة إلى أركانها للركاب.

يمكنك تركيب جهاز تنقية هواء السيارة في أي مكان داخل السيارة وتشغيله أثناء إغلاق النوافذ وذلك لإنعاش الهواء بشكل دوري أثناء الرحلة.

منفاخ إطارات السيارة 

منفاخ اطارات السيارات

يعد منفاخ إطارات السيارة جزءًا أساسيًا من سيارتك، فهو سهل الحمل والتخزين وغير مكلف ومهم للحفاظ على إطارات سيارتك في حالة جيدة خلال جميع الرحلات.

يمكنك ببساطة التوقف في أي وقت وإعادة ملء الإطارات بالهواء لتجنب تعطل السيارة وتجنب الحاجة لزيارة محلات الصيانة بشكل مستمر وإضاعة الوقت والمال. 

بروجيكتور عداد السرعة 

بروجيكتور يعرض سرعة السيارة

يعرض هذا البروجيكتور السرعة الحالية للسيارة رقميًا على الزجاج الأمامي، مما يسهل مراقبة سرعة السيارة بدلاً من النظر إلى عداد السرعة بشكل متكرر أثناء قيادة السيارة، حيث قد يصعب على بعض السائقين التركيز على الطريق.

ويعمل جهاز عرض عداد السرعة من خلال شاشة صغيرة توضع على لوحة القيادة ويبث صورة حية على الزجاج الأمامي تظهر فيها بيانات لوحة القيادة الحالية أمامك.  

حامل هاتف السيارة 

حامل هاتف في السيارة

إذا أردت النظر في هاتفك أثناء القيادة على الرغم من أننا ننصحك بعدم فعل ذلك، إلا أنه ربما يكون مفيدا حال رغبتك في إلقاء نظرة سريعة على الهاتف بين الحين والآخر عند الضرورة القصوى، فمن الأفضل أن تفعل ذلك باستخدام حامل الهاتف للسيارة، وليس بإمساك الهاتف في يدك.

شاهد أيضًا: مدرسة دلة لتعليم القيادة: طرق التسجيل وشروطه والمواعيد

[1]

Sources:

  1. دلعي سيارتك

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..