5 قطع أثاث منزلية لا يمكن الاستغناء عنها 2023 في جيبوتي

حياكم الله في موقع مستعمل، اليوم راح نتكلم عن 5 قطع أثاث منزلية لا يمكن الاستغناء عنها بالإضافة إلى بعض البدائل البسيطة، فإذا كنت تفرش منزل جديد عليك التفكير في كيفية الاستثمار في أثاثك من خلال شراء تلك القطع التي يُمكن أن تعيش على المدى الطويل، وأن تتلاءم مع الديكورات في مختلف المساحات بحيث تستطيع نقلها حال إذا انتقلت إلى منزل جديد.

 

قطع أثاث منزلية لا يمكن الاستغناء عنها

5 قطع أثاث منزلية لا يمكن الاستغناء عنها 2023 في جيبوتي قطع أثاث منزلية
قطع أثاث منزلية

تُعتبر عملية تأثيث المنزل من المهام التي يصعب القيام بها دون الوقوع في بعض الأخطاء، الأمر الذي يبرر لجوء الكثير منّا إلى المتخصصين لكي يقدموا المساعدة في ترتيب المنزل واستغلال المساحات، حيث تحتاج كل قطعة أثاث إلى وضعها في المكان المناسب وفقاً لأسس معروفة ومترابطة.

وتالياً نستعرض أهم قطع الأثاث المنزلي التي لا غنى عنها، لذا يجب وضعها في أولوياتك للحصول على منزل منظم وجميل:

الكراسي

الكراسي

يُعتبر الكرسي واحد من أهم قطع أثاث منزلية التي لا يُمكن الاستغناء عنها، حيث يجب توفر مقعد مريح يُساعد على الاسترخاء والعمل في وضع صحي للجلوس عليه والذي يكون في الأغلب مصنوع من الجلد.

وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الكراسي سواء الخشبية أو البلاستيكية التي توفر لصاحبها الراحة، فهي تتوفر بطرازات كلاسيكية أو حديثة ومتعددة الاستخدامات للطعام أو الجلوس على الكمبيوتر أو اللاب توب.

الدولاب (الخزانة)

الدولاب

قد يعتقد البعض أنّ المقصود من الخزانة هو خزانة غرفة النوم فقط، إلا أننا نقصد هنا الخزانة بشكل عام في المنزل إذ يجب أن يكون لكل فراغ وغرفة مستقلة داخل المنزل خزانة خاصة بها بحيث تناسب احتياجات هذه المساحة، ومنها ما يلي:

  • خزانة غرف نوم الأطفال: من العناصر الأساسية في أي غرفة أطفال توفر خزانات سواء التي سهلة الاستخدام للأطفال أم التي تكون بعيدة عن متناوله، ويُمكن تبديلها هذه الخزائن بصناديق مفتوحة ومرتّبة لتزيين الغرفة ومن ثمّ استغلال المساحة الموجودة أسفل السرير.
  • طاولة القهوة: لا تخلو أي ركن قهوة بدون خزانة متكاملة يتم وضع بها أكواب القهوة والشاي، بالإضافة إلى إمكانية خلق مكتبة صغيرة أو خزانة عملية داخل طاولة صغيرة مع الحرص بأن تكون خفيفة سهلة الحركة.
خزانة المطبخ
  • المطبخ: تُعتبر الخزانات من العناصر الأساسية في أي مطبخ، ومع ذلك هناك اتجاه حديث يدعو للاستغناء عن الخزانات المغلقة في المطبخ، مما يُغير نمط التصميمات المعتاد واستبدالها بـ الأرفف المفتوحة التي تكون بها صناديق خاصة وأدراج متحركة.
الخزانة
  • الحمام: خزانة الحمام واحدة من أهم العناصر التي يُمكن الاستغناء عنها، حيث أنّ عدم وجودها يعنى فراغاً غير منظّم ومليء بالفوضى، لذلك لا يُمكنك الإغفال عن أهميتها بالإضافة إلى استغلال الزوايا والأركان في الحمام.

التسريحة

التسريحة

التسريحة من قطع أثاث منزلية هامة، فلا تخلو غرفة النوم بدون تسريحة وعدم وجودها يُنقص الكثير من الغرفة لذا يجب الاهتمام بمظهرها واختيار تصميم متناسق مع نمط الغرفة.

المكتب

المكتب

قد يعتقد البعض أنّ الحاجة إلى المكتب ضعيفة نوعاً ما مقارنةً بباقي قطع الأثاث، إلا أنه مع مرور الوقت ستعرف أنّ حاجتك إلى مكتب عملي أحد الأمور الأساسية بل قد تفوق حاجتك إلى عناصر أخرى.

وتتواجد المكاتب بتصميمات مختلفة ومبتكرة منها ما هو مخصص للأطفال ومنها ما هو للكبار والشباب، وكلّ منها يختلف حسب المستخدم واحتياجاته.

الوحدة الخاصة بالتلفزيون

الوحدة الخاصة بالتلفزيون

يُعتبر التلفزيون من الأمور الأساسية الموجودة في كل المنازل، ولذلك يجب اختيار وحدة خاصة به إمّا معلقة أو مثبتة على الحائط أو شراء مكتبة صغيرة أو خزانة خاصة به.

وفي الآونة الأخيرة لجأ العديد من الأشخاص لتثبيت التلفزيون في الحائط مما يجعله أمان أكثر وبعيداً عن متناول الأطفال والحركة اليومية الأمر الذي يعل اختيارنا للوحدات المثبتة في الحائط أو المعلقة أمراً في المتناول.

اقرأ أيضاً.. اواني منزلية للمطبخ لا يمكنك الاستغناء عنها 2023

أثاث منزلي
Do you have Home Furniture?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..