طريقة إخفاء تشققات الجدران.. طرق عملية وسهلة في جيبوتي

حياكم الله في موقع مستعمل

هناك بعض العيوب المفاجئة التي قد تظهر في جدران المنزل، وتكون بفعل حدوث تشققات الجدران المختلفة، أو ربما تكون نتيجة مواد غير مناسبة أثناء تنظيف جدران المنزل، أو بسبب رسومات الأطفال على الجدران، وتتعدد الأسباب، ولكن مع حدوث أي من هذه العيوب، تبدأ رحلة البحث عن أفضل طريقة إخفاء تشققات الجدران بالمنزل، وفي هذا النقاش سنتعرف على أبرز الطرق الممكنة لإخفاء هذه العيوب.

 

طريقة إخفاء تشققات الجدران

طريقة إخفاء تشققات الجدران.. طرق عملية وسهلة في جيبوتي

يسعى الكثير من الأشخاص للمحافظة على منازلهم لكي يبدو بأبهى صورة له، من خلال المحافظة بشكل كبير على تنظيف المنزل بجميع أرجائه، هذا بجانب استخدام مواد تعطير المنزل، ولكن على الرغم من ذلك قد تحدث بعض الأضرار في المنزل التي تتطلب تكلفة مادية لإصلاحها.

ومن بين هذه الأضرار، حدوث تشققات الجدران، ولكي نعالج هذه المشكلة، نستعرض فيما يلي مجموعة من أفكار تغطية عيوب الحوائط:

تركيب لوحات حائط منزلية

استخدام ورق الحائط

تركيب مجموعة من لوحات الحائط المنزلية ذات رسومات وألوان جميلة على مكان العيوب هي طريقة إخفاء تشققات الجدران الأكثر استخداماً.

فعند حدوث تشققات في الجدران داخل مساحة صغيرة نسبياً، تستطيع اختيار لوحات حائط منزلية لكي يتم تزيين الجدران وإخفاء العيوب التي ظهرت في الجدران في نفس الوقت.

كما يُمكنك استخدام تلك اللوحات أيضاً لإخفاء مفتاح الضوء أو منظم الحرارة، أو غيره من الأدوات البارزة التي قد تبدو شاذة على الحائط، وننصح هنا باختيار لوحات حائط منزلية تتناسب مع ديكور المنزل والألوان الموجودة فيه، كما يُفضل اختيار لوحة كبيرة الحجم لكي تغطي أكبر مساحة من التشققات.

تعليق القطع الفنية

يُمكنك استخدام القطع الفنية كبيرة الحجم ومتعددة القطع أثناء تغطية عيوب الجدران المتباعدة، ويوجد العديد من القطع الفنية البارزة التي يمكنك استخدامها في إخفاء عيوب الجدار، بشرط أن يكون تصميم هذه القطع الفنية يُمكن لها إخفاء العيوب بشكل كلي.

استخدام سجاد الجدران

سجاد الجدران

طريقة إخفاء تشققات الجدران من خلال استخدام سجاد الجدران من أكثر الطرق البسيطة والعملية، التي يُمكنك القيام بها، حيث يمتلك سجاد الجدران القدرة على تغطية جزء كبير من عيوب وتشققات الجدران.

كما تُعدّ هذه الطريقة من الطرقة الحديقة التي تنقل جمال ديكور الغرفة إلى مستوى آخر من الجمال والأناقة، ويُمكنك استخدام السجاد في تغطية الجدران المختلفة سواء كانت العيوب ظاهرة أو كانت التشققات.

استخدام الرسومات الفنية

من الممكن الاستفادة من تشققات الجدران وتحويلها إلى لوحة فنية جدارية، من خلال استخدام الرسومات الفنية على الجدار أو كتابة بعض العبارات المفضلة على مكان التشققات، وبذلك يتم إخفاء العيب وتزيين الجدران في نفس الوقت.

ويُنصح في هذه الطريقة اختيار الرسمة المناسبة بألوان تتلاءم مع ديكور المنزل.

استخدام ورق الحائط

ورق حائط

يتم استخدام أوراق الحائط في العديد من الأغراض، حيث يوجد الكثير من الاستخدامات الغير تقليدية لورق الجدران التي تستطيع الاستفادة منها، ومن ضمن هذه الاستخدامات وأكثرها انتشاراً، تركيب ورق الحائط لإخفاء عيوب الجدار الظاهرة.

كما يُعتبر استخدام ورق الجدران من الطرق غير المكلفة في إخفاء عيوب الجدار، وذلك من أجل توفير العديد من الأشكال والرسومات التي من شأنها أن تتلاءم مع جميع ميزانيات إصلاح تشققات الجدران.

استعمال دولاب أو حمالة للملابس

علاقة ملابس

وجود حمالة ملابس أو دولاب يحجب الرؤيا عن عيوب وتشققات الجدران من أفضل الأفكار لتغطية عيوب الحوائط المتبعة في غرف النوم، كما يُمكنك تركيب خزانة الملابس على جهة الحائط التي يوجد بها عيوب.

طريقة علاج تشققات الجدران

تشققات الجدران من أكثر المشاكل التي تسبب إزعاجاً عند حدوثها، نظراً لما تسببه من تشوهات منظر الجدار، وتالياً نوضح طرق معالجتها وإخفائها للمحافظة على المنظر الجمالي للجدار والمنزل:

  • في البداية قم بتنظيف التشققات من جميع الأوساخ والأتربة.
  • قم بإزالة الدهان غير المتماسك، لضمان التصاق المعجونة مع الجدار.
  • استخدام مادة السيلر قبل استعمال المعجون، حتى يتم سد الفراغات والشوق.
  • أخلط معجون البودرة بالماء.
  • قم بتعبئة المعجون باستخدام المشحاف طولياً، ثمّ كرر نفس العملية بشكل أفقي.
  • اترك المعجون يجف تماماً، ثم استخدم ورق الزجاج لـ صنفرة سطح المنطقة.
  • عقب إتمام الخوات السابقة يُمكنك وضع ورق الجدران المناسب أو دهن المنطقة.

اقرأ أيضاً.. أفكار ستائر غرف نوم أطفال 2023 بالصور.

طريقة إخفاء تشققات الجدران
Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..