طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم في جيبوتي

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف تحدث عن طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم بدون استخدام الشامبو، تعتبر تلك الطريقة من الطرق المنتشرة في الفترة الأخيرة لتنظيف الشعر من بقايا الزيوت الموجودة على الشعر نتيجة الماسك أو الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، والميزة في تلك الطريقة أنها تحافظ على ترطيب الشعر وتقلل من الجفاف والتكسر.

طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم في جيبوتي طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم
طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم

طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم

يود الكثيرين معرفة كيفية تطبيق تلك الطريقة حتى يتمكن الشعر من الحصول على فوائدها:

  • في البداية بلل الشعر بالماء جيداً وتأكد من أن الشعر بالكامل أصبح مبلل، وذلك لإن الشعر المجعد على سبيل المثال يحتاج إلى بعض الوقت حتى تتغلل المياه بداخله.
  • بعد ذلك يتم توزيع كمية مناسبة من البلسم على الشعر بدايةً من جذور الشعر حتى الأطراف، مع التدليك الجيد لبضع دقائق.
خطوات تطبيق طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم
  • تعمل خطوة التدليك على المساعدة في تنظيف الشعر من الأوساخ والزيوت والأتربة التي يمكن أن تتراكم على الشعر وتتسبب في تقصفه وتلفه.
  • ثم يغسل الشعر بالماء لإزالة البلسم وفي حال لاحظت أن الشعر لازال يحتوي على الزيوت كرر تلك العملية عدة مرات إلى أن تحصل على شعر نظيف تماماً.
تنظيف الشعر

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام زيت الأرغان لتطويل الشعر.

هل البلسم ينظف الشعر من الزيوت؟

يأتي هذا السؤال ضمن الأسئلة التي يسألها الكثيرين، ظنًا منهم أن البلسم يحتوي على مواد مرطبة فقط ولكنه يمكن أن ينظف الشعر بالفعل بفضل باقي المواد التي يحتوي عليها، لذلك إليك الفوائد التي تحملها طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم:

  • من أهم الفوائد التي جعلت تلك الطريقة منتشر عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي، هي أنها تحافظ على ترطيب الشعر ولا تتسبب في تكسره أو جفافه، بالتالي تضمن لك الحصول على شعر صحي ورطب.
  • تقلل من هيشان وتجعد الشعر بفضل المواد المرطبة العالية التي تعمل على فرد الشعر، بالإضافة إلى أن البلسم يعمل على فك تشابك الشعر بالتالي يترك الشعر دون تكسر.
  • وبما إن البلسم يقلل من تكسر الشعر بالتالي يحافظ على قوة ومرونة الشعر، كما أنه آمن تماماً على الشعر المصبوغ ويعمل على الحفاظ على اللون لأطول فترة ممكنة على عكس الشامبو الذي يتسبب في تلف الشعر.
هل البلسم ينظف الشعر من الزيوت؟

تنظيف الشعر من الزيت بدون شامبو

يعتبر الشامبو من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل السلفات والكبريتات وغيرها، لذلك قد يود الكثيرين الحصول على بدائل أكثر أمناً على الشعر، من ثم بعد أن تعرفت على طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم إليك أهم البدائل:

وصفة خل التفاح مع صودا الخبز 

يتميز خل التفاح أنه يحتوي على العديد من الفوائد للشعر والبشرة والجسم بالإضافة إلى صودا الخبز فهي من المكونات متعددة الاستخدامات، لذلك تحضير تلك الوصفة سوف تحتاج إلى:

  • معلقة كبيرة من صودا الخبز مع معلقة من خل التفاح وكوبان من المياه، ولكن احرص على التأكد من أنك لا تعاني من الحساسية إتجاه تلك المواد.
  • قم بوضع صودا الخبز في كوب من الماء وخل التفاح في الكوب الثاني ثم قم بخلطهم جيداً حتى يتجانسوا، بعد ذلك قم بغسل الشعر في البداية بصودا الخبز ثم شطفه بالماء.
  • ثم قم باستخدام كوب خل التفاح كبلسم للشعر واتركه خمس دقائق ثم قم بشطفه بالماء البارد، وذلك بعد أن ذكرنا لك طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم.
تنظيف الشعر من الزيت بدون شامبو باستخدام وصفة خل التفاح وصودا الخبز

اقرأ أيضًا: تسريحات ضفائر للشعر القصير.

وصفة بيكربونات الصوديوم

  • قم بوضع كمية من بيكروبونات الصوديوم على فروة الرأس التي تحتوي على الدهون والزيوت والجلد الميت والأوساخ، وصولاً إلى أطراف الشعر ثم قم بتركهم لمدة خمس دقائق فقط.
  • بعد ذلك اشطفها بالماء وبعد ذلك قم بوضع معلقتين في كوب من الماء ثم وزعهم على الشعر جيداً، ثم قم بشطفه مرة أخرى، وذلك بعد أن ذكرنا لك طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم.
تنظيف الشعر من الزيت بدون شامبو باستخدام بيكربونات الصوديوم

كيفية إزالة زيت جوز الهند من الشعر

يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد للشعر من بينها أنه يعمل على تكثيفه والتخلص من القشرة وحل أغلب مشاكل التقصف والتلف، لذلك يفضل الكثيرين استخدامه كماسك على الشعر بالتالي بعد أن تعرفت على طريقة غسل الشعر من الزيت بالبلسم، إليك طرق التخلص من الزيت:

  • عصير الليمون من المواد التي تعمل على تنظيف الشعر والتخلص من بقايا الزيت، لذلك قم بعصر حبتان من الليمون وضعهم فوق كوب من الماء ثم قم بتوزيعها على الشعر.
  • بعد ذلك اتركه على الشعر لعدة دقائق ثم قم بشطفه بالماء البارد أو الدافئ حسب الرغبة، إذا كنت تود الحصول على شعر ناعم يمكن إضافة بعض قطرات من العسل على الوصفة.
كيفية إزالة زيت جوز الهند من الشعر
  • يعمل جل الصبار على المساعدة في ترطيب الشعر وتنظيفه من الزيوت لذلك قم بإضافة معلقة من الجل على الشامبو العادي الذي تمتلكه، ثم قم بغسل الشعر جيداً واحرص على تغلغل الوصفة إلى فروة الرأس بشكل جيد.
  • ثم قم بتركها لمدة 15 دقيقة أو أقل بعد ذلك اغسل الشعر بالماء الدافئ أو البارد حسب الرغبة.[1]
كيفية إزالة زيت جوز الهند من الشعر باستخدام عصير الليمون

اقرأ أيضًا: تسريحات شعر طويل للمناسبات.

Sources:

  1. موقع موضوع 

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..